اللي عايز يجرب يقرب.. ناجي شهود يكشف الرسائل وراء حسم 2020أستاذ اقتصاد يرصد دور المبادرات الجديدة في تحقيق التنمية الشاملة بكافة القطاعات.. فيديوعبدالرحمن ومنار.. قصة حب بمذاق الدعم والإصرار في زمن كوروناكورونا هتختفي في شهر.. مدير مستشفى العزل بالأقصر يرقص فرحا لخروج آخر حالةالنجمة ميلى بوب براون فى جولة بالدراجة الهوائية الضخمة.. صورةهيدى كرم ووالدتها x 4 بوستات على انستجرام تعكس علاقتهما القويةأورتيجا بعد الانفصال الفنى عن رفيق دربه أوكا: كلها كام سلمة واوصلدانا باولا نجمة مسلسل Elite تغادر العزل المنزلى.. "صورة"روبي حديث السوشيال ميديا بعد إطلالتها الأخيرة فى الساحل الشمالىالفيلم الاستعراضى المصرى بعد رحيل محمود رضا بين ذائقة الجمهور وقلة الكفاءاتصورة نادرة لمحمد على رزق وعلى ربيع وأوس أوس فى كواليس مسرحية S M Sهنا شيحة تقضى عطلتها الصيفية تحت أشعة الشمس.. صورليوناردو دى كابريو وصديقته كاميلا مورنو يستمتعان بالصيف..صورنيويورك تايمز: رجاء الجداوى أيقونة الجمال والرقى وأكثر المحبوبين فى مصر"لقمان" بن عنقاء بن سدون من النوبة.. ما يقوله التراث الإسلامىأزمة فيروس كورونا.. ثانى أسوأ جائحة فى تاريخ الولايات المتحدةمحاولة انتحار فاشلة واتهام الأخوال بالاغتصاب.. 7 معلومات عن إيمي حديث السوشيالالخارجية تنعى السفير أحمد جهاد قنصل مصر فى أربيل: كان رمزًا للعمل الدؤوب والتفانىحصاد الوزرات.. الصناعة: إحلال السيارات المتقادمة الملاكى تكلفتها 250 مليار جنيهتحرش مع سبق الإصرار.. بطلة فنون قتالية تقضي على متحرش - الحلزومة

فيروس عادي جدا.. أستاذ أمراض صدرية يكشف سر وفيات كورونا

   -  
كورونا

قال الدكتور محمد صدقي، أستاذ ورئيس قسم الصدر بجامعة الأزهر، إن فيروس كورونا عادي جدا ونسبة خطورته قليلة، معقبا: يمكن عزل المصابين به في المنازل دون الحاجة للمستشفيات. 

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج « التاسعة»، المذاع على «القناة الأولى»، قائلا: « ينقل المريض إلى العزل في المستشفيات في حالة ارتفاع درجة الحرارة بشكل مستمر وحدوث نهجان والحاجة الى جهاز تنفس صناعي»؛ مؤكدا على ضرورة الغسيل الدوري للايدي بالماء والصابون.

وناشد صدقي، بعدم نشر الذعر بين المواطنين، لافتا ان حالات الوفاة ليست كبيرة؛ مرددا: « أغلب حالات الوفاة ليس لها علاقة بـ كورونا وانما أمراض أخرى نشطها كورونا».

وتابع صدقي: « الذي يظهر عليه اعراض كورونا يذهب الى اقرب طبيب امراض صدرية ويحدد هل يحتاج الي الذهاب الي المستشفي ام لا»؛ منوها أنه يجب البعد عن الأطفال والكبار لمدة أسبوعين كاملين حتى تنتهي فترة حضانة المرض.

وأشار صدقي، الي ضرورة ارتداء الكمامات خاصة في الاماكن العامة، حتى لا ينتشر الفيروس بين المصريين. 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بـ فيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة