أردوغان «الزلنطحي».. يحول آيا صوفيا إلى مسجد"العسكرى".. رجل الثورة والدولة!انتهاك الخصوصية في مجتمعاتناارتفاع إصابات كورونا في اليمن إلى 1393 بينها 366 وفاةالسعودية: جهود المملكة في مكافحة كورونا جرت في إطار حقوق الإنسانالداخلية العراقية: اعتقال 11 داعشيًا في نينويمجلس الكنائس العالمي يدعو تركيا إلى التراجع عن تحويل آيا صوفيا إلى مسجدسوريا.. سماع دوي انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقيةترامب يثير غضب الديمقراطيين بتخفيف عقوبة صديقه ومستشاره السابق روجر ستونتحقيقات «النيابة العامة» تكشف حقيقة «تعذيب أب لنجلَه على مظلة» بالعاشر من رمضان"القضاء الإداري": يجوز إلغاء التوكيل العام الرسمي الشامل بالإرادة المنفردةإنبي لمصراوي: اتفقنا على عقد توأمة مع الملعب التونسيهاتريك سترلينج يقود مانشستر سيتي لاكتساح برايتونتعاني من الانزلاق الغضروفي.. 5 تمارين قد تساعدكانتهت الدوري الإنجليزي - برايتون (0) -(5) مانشستر سيتيمؤتمر سيتيين: ميسي يحتاج إلى الراحة.. وتير شتيجن يقوم بعملهميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبافرحة ودموع وزغاريد في أول يوم افتتاح مصلى السيدات بالسيدة زينب (فيديو)

لاعب هولندا السابق: رفضت ريال مدريد خوفا من اللغة الإسبانية

   -  
بيرت كونترمان
تفشل الصفقات للعديد من الأسباب، مادية وفنية وأحيانا اجتماعية، لكن بسبب الخوف من تعلم اللغة الإسبانية؟ تلك واقعة مستحدثة.

بيرت كونترمان، مدافع هولندي برز في نهاية التسعينيات رفقة فينورد روتردام، بلغ 28 عاما، وسنحت له فرصة الانتقال إلى أكثر الفرق تتويجا بدوري أبطال أوروبا: ريال مدريد.

كيف فشلت الصفقة، هذا ما صرّح به كونترمان بعد حوالي 20 عاما: "ريال مدريد عرض على فينورد 20 مليون دولار لضمي، ليو بينهاكر كان مدربي وقد أشرف على ريال مدريد قبلها، حضر إلي وأخبرني أن ريال مدريد يريد ضمي".

وواصل: "قلت له: لا أصدقك، هل تمزح؟".

وأكمل: "فقال لي بينهاكر: أريدك أن تبقى في فينورد، ولكني أعتقد أنك سترغب في الانتقال إلى ريال مدريد لأنه نادٍ رائع".

وتابع: "كنت أتخيل دائما أن محطتي التالية ستكون في ألمانيا أو إنجلترا، لأني أتقن الألمانية وأتحدث الإنجليزية جيدا، ولذا كانت إسبانيا مخيفة بالنسبة لي بسبب الانتقال إلى نادٍ عظيم كـ ريال مدريد".

وأتم: "ولكني كنت متوترا أيضا من تعلم الإسبانية، لم أكن جاهزا للانتقال إلى ريال مدريد على المستوى الإنساني، وكان هذا غباء مني لأن ريال مدريد كان مهتما باستقدامي جدا".

في نهاية موسم 1999\2000، توُج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، فيما انتقل كونترمان إلى جلاسكو رينجرز، قبل أن يختتم مسيرته المتوسطة في فيتيسه.

اقرأ أيضا:

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة