المصرية للأدوية: توفير عقاقير بروتوكول علاج الكورونا فى 57 صيدليةجمارك الصادر بالدخيلة تحبط محاولة تهريب كمية من جلود الحمير«النواب الليبي» يكشف دلالات زيارة الوفد العسكري التركي للمنطقة الغربيةمداهمة خلية نازية تخطط لهجوم على مسجد بألمانيا«الصحة العالمية» تحذر: كورونا يتفاقم ويتحورتبون: ليس لدينا أي مشكل مع إخوتنا المغاربة ونرحب بأي مبادرة منهم لتجاوز التوترحفتر: ليبيا تتعرض لتصعيد عسكرى وغزو تركىمراكز الوقاية: أكثر من 52 ألف إصابة جديدة بكورونا في الولايات المتحدةالجيش الليبي: أنقرة باتت تخشى الهزيمة العسكرية في بلادنارسميًا.. النيابة العامة تحقق مع المتهم بالتحرش بالفتيات بعد القبض عليهجريمة كشفتها الكلاب.. رحلة كشف مقتل مقاول عثر على جثته متحللة بصحراء الصفننشر نموذجي السيرة الذاتية والإقرار لمرشحي انتخابات "الشيوخ"ننشر نموذجي السيرة الذاتية والإقرار لمرشحي انتخابات "الشيوخ"بيراميدز يتدخل.. المقاولون: جلسة الخطيب تحسم صفقة طاهرطبية اتحاد الكرة: لدينا 27 مصابًا بـ"كورونا" تقريبًا في الدوريخالد الدرندلي يعلق على تجديد عقد فايلر مع الأهليتعرف على أكبر 5 قوميات عرقية فى أثيوبيا ومن هم "الأورومو" سبب الاحتجاجات؟أرسنال يضع خطة لإنقاذ «جريزمان» من جحيم برشلونةصحيفة إسبانية تكشف أسباب جلوس «بيل» على دكة البدلاءبوردو الفرنسى يعلن فسخ التعاقد مع«باولو سوزا»

يفعلها الكثير يوميًا.. الصحة العالمية تُحذر من 7 أخطاء عند ارتداء الكمامات

   -  
ارتداء الكمامة

كتب - أحمد جمعة:

حذرت منظمة الصحة العالمية، من عدد من الأخطاء التي يرتكبها الكثير من المواطنين يوميًا عند ارتداء الكمامات؛ كأحد سبل الوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا المستجد.. كوفيد-19".

وشددت المنظمة في منشور توعوي اليوم الخميس، على ضرورة عدم استخدام كمامة ممزقة أو رطبة، وألا تضع الكمامة على فمك أو أنفك فقط، ولا يتم ارتداء كمامة فضفاضة وواسعة، وعدم لمس الجهة الخارجية للكمامة.

كما شددت على ضرورة عدم نزع الكمامة للتحدث مع الآخرين، أو تفعل أي شيء آخر يستدعي لمس الكمامة، وعدم ترك الكمامة في مكان يصل إليه الآخرون، وألا تُستخدم الكمامة مجددًا.

وشددت الصحة العالمية على أن استخدام الكمامة ليس بديلاً عن الطرق الأخرى الأكثر فعالية لحماية نفسك والآخرين من عدوى "كورونا"، مثل المواظبة على غسل اليدين وتغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال، والحفاظ على مسافة متر واحد (3 أقدام) على الأقل بينك وبين الآخرين.

ومن المقرر أن تبدأ بعض الجهات، السبت المقبل، تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة "كورونا"، والتي تشمل إلزام العاملين والمترددين على "الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة"، بارتداء الكمامات الواقية، لحين صدور إشعار آخر.

101322527_4123227861050869_3219853058150236160_n

لمعرفة الطريقة الصحيحة والآمنة لارتداء الكمامة.. اضغط هنا

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة