جربه فى المحل واختار المقاس صح.. نصائح لاختيار سرير مناسب لغرفة النومتسريحة جديدة وإطلالة حشمة .. شاهد كايلى جينر فى أحدث ظهوراتحاد التأمين: تحويل سيارات إلى غاز يستوجب إخطار شركة التأمينأسعار اللحوم اليوم.. الكندوز يبدأ من 120 جنيها والضأن من 130 جنيهاإزالة تعديات أملاك الدولة والزراعات بحملات أمنية مكبرة على مستوى الجمهوريةارتفاع حالات التعافى من كورونا لـ180 بمستشفى العديسات للعزل الصحىصور.. شاعر العزل بإسنا ينظم قصيدة "قومى وافخرى" لرصد معاناة أهل المريض والطبيبأستاذ قانون دولي: إثيوبيا لا ترغب في توقيع اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضةوزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة: التدخلات التركية انتهاك للسيادةأدوية مهربة.. «صحة الشرقية» تكشف عن تفاصيل ما تم ضبطه خلال إحدى الحملات..فيديوالأسعار والأماكن والمِساحات.. تفاصيل مشروعات الإسكان لمتوسطي الدخل.. فيديوالشعبة العامة للسيارات: يجب التأني قبل تنفيذ مبادرة تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز لهذه الأسباب.. فيديورئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس يوضح أضرار بوابات التعقيم ..فيديولـ سحب الثقة من الغنوشي.. برلمانية تونسية: نحتاج لتوقيع 76 نائبًا.. فيديومساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف شروطا أساسية لعودة الأفراح.. فيديوالعلاج بالطاقة.. هل يمكن للجسم أن يشفي نفسه بنفسه؟.. فيديوالسكة الحديد تطرح اليوم تذاكر قطارات عيد الأضحى المقرر قيامها 28 يوليو للحجزالحكومة: استكمال الأعمال المائية التنموية بالسودان وأوغندا العام الحالىسياحة الأقصر تطالب الآثار بمد فتح المعابد والمواقع الأثرية لـ 6 مساء"الزراعة" إجراءات جديدة لمواجهة المخصبات المحظورة بالأسواق ..اعرف التفاصيل

أسباب انفجار التكييف في الصيف.. وإليك طرق تجنب ذلك

   -  
أسباب انفجار التكييف في الصيف

كتبت- شيماء مرسي

نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وسخونة الجو يلجأ الأشخاص إلى تشغيل التكييف، ولكن استعماله المبالغ فيه قد يسبب كوارث كثيرة.

فيما يلي أسباب انفجار التكييف في فصل الصيف وكيفية تجنب ذلك، وفق ما نقل موقعا "abcnews" و"hunker".

الأسباب:

- إهمال إجراء الصيانة للمكيف بشكل دوري ومستمر شهريا.

- عدم تنظيفه كل أسبوعين من الأسباب التي تؤدي على المدى الطويل لانفجار التكييف.

- اتصال المكيف بمصدر كهربائي غير كاف من ناحية القدرة الكهربائية للمكيف، ما يؤدي إلى حدوث حرائق بسبب ارتفاع حرارة الأسلاك.

- نسيان البعض فصل التيار الكهربائي عن المكيف عند الخروج من المنزل أو عند انقطاع التيار الكهربائي، مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي.

- تسريب مركب التبريد leakage، من الأمور التي تؤدي إلى انفجار المكيف.

- كلما طالت مدة تشغيل مكيف الهواء، زادت احتمالية ارتفاع درجة الحرارة أو تعرضه إلى عطل ميكانيكي يؤدي في النهاية إلى نشوب حريق.

- تعرض السلك الانصهاري للاحتراق، بسبب التحميل الزائد على الجهاز.

كيف نتجنب ذلك؟

- صيانة وحدة تكييف الهواء بشكل دوري وفحصها كل شهر، يساعد على اكتشاف المشاكل قبل أن تؤدي هذه المشاكل إلى نشوب حريق في المنزل.

- الحرص على تغيير الفلتر وضمان توفير طاقة كافية للمكيف من بين إجراءات السلامة التي يمكن أن تساعد في تجنب المشاكل المحتملة.

- يجب وضع المواد التي تطهر هواء التكييف مثل الفرمنجنات، والتي تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم، ما يساعد على قتل الميكروبات التي تتكون في التكيف ويمكن أن يستنشقها الأنسان مع الهواء وتسبب العديد من الأمراض.

- التأكد من أن الأوراق والأوساخ والحطام والحشرات لم تسد وحدة المكيف الخارجية.

- عدم استخدام سلك تمديد لمكيف الهواء، سوف تتسبب الأحمال الكهربائية AC في عزل MELT واشتعال النار.

- لا يجب استعمال الجازولين أو البنزين أو التنر أو سائل المبيد الحشري أو أي مواد كيميائية في عملية تنظيف التكييف.

- يجب التأكد من أن اسلاك وفيشة المكيف بحالة جيدة تسمح لها بتحمل العمل المستمر للتكييف.

- لا بد من الاستغناء فورا عن الاسلاك المتعددة الوصلات، واستبدالها بأخرى قطعة واحدة.

-ضرورة فصل التيار الكهربائي عن التكييف عند الخروج من المنزل وعند انقطاع التيار الكهربائي.

- عند سماع صوت غير عادي للتكييف، يجب غلقه واستدعاء فني مؤهل لإصلاحه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة