انتهت في إنجلترا – سيتي (2) - (1) بورنموث.. نيوكاسل (1) - (3) توتنامأتالانتا.. الوصول لمرحلة الوحشمباشر – أرسنال يتحدى ليفربولسيتي ينتصر ويُقرب بورنموث من الهبوط.. وتوتنام يستغل تعثر ولفرهامبتونالوطنية للانتخابات : 569 مرشحا تقدموا بأوراق ترشحهم لمجلس الشيوخوفد "القومي لحقوق الإنسان" يلتقي قيادات مصلحة السجونتفعيل الخدمات الإلكترونية للمحليات بالقاهرةإثيوبيا تنفي بدء ملء المرحلة الأولي لسد النهضةوجدى زين الدين يكتب : التوافق من مصلحة الدولة الوطنيةد. هانى سرى الدين يكتب : الوفد والمحاماة.. طريق مشترك وغاية واحدةغدًا.. بدء تصحيح امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامةالأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوياتها فى أكثر من 5 أسابيع بفضل مكاسب قطاع السفرالبنك الزراعى: توريد 622 ألف و886 طناً من القمح إلى كافة المواقع التخزينيةلجنة وزارية تضم "أوبك" وشركائها لبحث تطورات سوق النفطكونفرانس بورد: ثقة المستهلكين حول العالم تهوى فى الربع/2أخبار البورصة اليوم الأربعاء 15-7-2020وفاة الروائي والمترجم الأردني "إلياس فركوح" عن عمر ناهز 72 عاماالسعودية: تخفيضات النفط الفعلية في أغسطس ستتراوح من 8.1 لـ8.2 مليون برميل يومياترامب يعلق على حكم بإعدام 3 إيرانيينوزير الدفاع البريطاني: الطائرات التركية المسيرة «غيرت قواعد اللعبة» في المنطقة

شركة بريطانية تخطط لإنتاج مليار جرعة من مساعد للقاح كورونا

   -  

تخطط شركة جلاكسو البريطانية لإنتاج مليار جرعة من مساعد اللقاح، وهو معزز يمكن أن يساعد أي نوع من اللقاحات لدعم التحصين ضد جائحة وباء فيروس كورونا وذلك العام المقبل، وفقا لتقرير لوكاله بلومبرج.

وقالت جلاكسو في بيان لها اليوم الخميس إن المساعد يمكن أن يقلل من كمية اللقاح المطلوبة لكل جرعة ، مما يسمح بتحصين المزيد من الناس ، وخلق مناعة طويلة الأمد، ووافقت شركة الأدوية البريطانية في أبريل على تقديم تقنيتها للمساعدة في تطوير لقاح تجريبي مع شركة الأدوية الفرنسية سانوفي.

جلاكسو هي من بين عشرات الشركات التي تبحث عن لقاح ، يُنظر إليه على أنه مفتاح وقف الوباء وإعادة فتح الاقتصادات في جميع أنحاء العالم بعد أن ارتفع عدد القتلى في العالم إلى أكثر من 350ألف.

ووفقا لتقرير "بلومبرج" قالت الشركة والتي مقرها لندن إنها تخطط لجعل المساعد في مواقع في أوروبا وكندا والولايات المتحدة ، وقد بدأت في التصنيع بعد مراجعة شبكة التوريد الخاصة بها وإيجاد أن بإمكانها زيادة السعة.

قالت الرئيسة التنفيذية إيما والمسلي الشهر الماضي إن الهدف من اتفاقية سانوفي هو جعل مئات الملايين من الجرعات سنويا بحلول نهاية العام المقبل وبالتعاون مع الائتلاف من أجل ابتكارات التأهب للوباء ، وافقت Glaxo أيضًا على مشاركة خبرتها مع مطوري اللقاحات الآخرين ، بدءًا من جامعة كوينزلاند في أستراليا، وقال روجر كونور رئيس عملية لقاحات جلاكسو في البيان "ستحتاج أكثر من لقاح واحد لمواجهة هذا الوباء العالمي."

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة