إنبي الخاسر الأكبر.. عقبة برتغالية أمام الأهلي لحسم ضم خليفة أحمد فتحيشيكات بدون رصيد.. الحكم على رئيس الإفريقي التونسي بالسجن 15 عامادونجا يشارك جمهوره بصور له من مران بيراميدز.. شاهدإلغاء تراخيص قنوات beIN Sports القطرية فى السعوديةالأهلي يستهدف ضم 3 لاعبين من ناشئي نادي الترسانةفي انتظار الموافقات الأمنية.. اتحاد الكرة: جدول الدوري خلال يوميناتحاد الكرة يحدد موعد الإعلان عن جدول استكمال الدوري الممتازأخبار الرياضة.. شوبير يعلن صفقات الأهلي.. إلغاء تراخيص beIN Sports فى السعوديةمافيا الاحتكار.. تفاصيل قرار السعودية ضد قنوات bein sports القطرية وإلغاء تراخيصهاأخويا.. محمد عبد الغني مع الونش على حمام السباحة.. شاهداستمرار إغلاق محافظة ظفار وولاية مصيرة بعمان بسبب فيروس كوروناإثيوبيا تواصل المناورة: مطالب مصر والسودان حالت دون التوصل لاتفاق حول سد النهضةالصحة السعودية تسجل 2692 إصابة جديدة بكورونا مقابل تعافي 7718 حالةقطر تسجل 517 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. والإجمالى 104533 حالةموسكو: لا ينبغي «تعليق كل الذنوب» برقبة منظمة الصحة العالميةخبراء في مجال الصحة: بريطانيا قد تواجه هجمة أخرى من كورونا الشتاء المقبلرئيس الوزراء للأطباء: كلكم فوق راسنا ولكم كل الاحترام وما تفعلونه سيكتب فى التاريخوزير التموين: فرنسا تستورد من مصر الكمامة القماش الموزعة على بطاقات التمويناعرف خطوات تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعى؟..إنفو جرافمن غير سلامة يا كورونا ..مستشفى هليوبوليس يعلن إنهاء العزل وخروج آخر متعاف

نقيب الأطباء بعد لقاء رئيس الوزراء: مسحات للفريق للطبى المخالط وتخصيص أماكن للعزل

   -  
عرض الدكتور حسين خيرى، النقيب العام للأطباء، خلال اجتماعه اليوم، بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أهم الأزمات التى يعانى منها الأطباء خلال مواجهتهم لوباء كورونا، وهى:

1- ضرورة استكمال نواقص المستلزمات الوقائية لهم ومتابعة جاهزية المستشفيات وتدريب الطواقم الطبية التى تم تخصيصها للعزل.

2- إجراء مسحات الـ crp  للطواقم الطبية المخالطة لحالات كورونا.

3- والتأكيد على تخصيص أماكن لعزل أعضاء الفريق الطبى من مصابى كورونا فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

4- ومعاملة شهيد كورونا من الأطباء كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.


وأوضح نقيب الأطباء، فى بيان، أن رئيس الوزراء أكد على توسيع إجراء تحاليل الpcr  للطواقم الطبية فوراً، وأيضا أكد على تنفيذ القرار السابق بتخصيص اماكن لعزل الأطباء فى كل مستشفى.

وعن المستلزمات الوقائية للفرق الطبية، أكد رئيس الوزراء على توفرها فى المستشفيات والمديريات ولكنها أزمة روتين وسلوكيات امناء المخازن، وسيتم  تغييرهذا التعامل فورا ومتابعة مديري المستشفيات بشكل يومى.

وعن ما يستجد من مشكلات على أرض الواقع، أكد رئيس الوزراء على استعداده للتدخل شخصيا لحل كل شكوى ترسلها له نقابة الأطباء  من خلال قناة تواصل مع النقابة لحل أى أزمة فورا، اما عن شهداء الاطباء من مصابى كورونا، أكد رئيس الوزراء أنه لاخلاف على اعتبارهم شهداء وأن  صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتكفل بهذا الأمر.

وأوضح نقيب الأطباء، أن أزمة أطباء التكليف فهى مازالت قيد التفاوض مع الجهات المعنية .

كان قد تم عقد صباح اليوم لقاء عاجل بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ونقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى، بحضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية  
وذلك لاستعراض  مستجدات الوضع فى أزمة كورونا، و لعرض المشاكل التى تواجه الأطباء وبحث سبل حماية الطواقم الطبية من العدوى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة