حدث ليلاً| حقيقة تخزين المياه خلف سد النهضة ومصر تتجاوز إصابات الصين بكوروناكورونا في 24 ساعة| 60 ألف إصابة في أمريكا ومصر تسجل 73 حالة وفاة«صاحب المقام».. آسر ياسين ينشر الاعلان الأول للفيلمتطوير شامل .. سانت كاترين تستعد لإنشاء مسجد التجلي بالوادي المقدس ..صورأحدث ظهور للنجم العالمى جورج كلونى مع أبنه أليكساندر فى لوس أنجلوسأسماء وتفاصيل أغانى ألبوم مدحت صالح الجديدمفاجأة كشفت عنها المحاكمة.. جوني ديب اعترض على تقديم آمبر هيرد مشاهد عاريةسوسن بدر تبدأ تصوير "خيط حرير"اضبط مخالفة.. الإهمال يضرب كورنيش كفر الزيات فى الغربية بالرغم من تطويره"أميرة" طالبة طب الأسنان تبدع فى صناعة هدايا الهاند ميد بطريقة بسيطة.. صور«التجارة العالمية»: انطلاق السباق لاختيار مدير عام جديد للمنظمةفيديو.. التكنولوجيا تبعث أمل القضاء على كورونا فى هونج كونجفيديو.. حقيقة المومياء الملهمة لمؤلف قصص "تان تان"اليوم.. وزير الرياضة يسلم دراجات المرحلة الأولى من مبادرة "دراجتك صحتك"اليوم.. الطلائع يواجه المقاصة على جهاز الرياضة في أول ودية بعد كورونااتحاد الكرة يتحصّن بخطاب اللجنة الأولمبية للرد على مطالب "فيفا"مادة غذائية تدمر «الكوليسترول» في الجسم8 قواعد أساسية للعناية ببشرتك إذا كنتِ من مدمنى الأكلات السريعة والتدخينتعرف على طريقة الاستعلام عن أرصدة المتوفى فى البنوك المصريةالتوسع فى المحاصيل الزيتية.. أبرز المحاور لزيادة الأمن الغذائى بخطة التنمية

كورونا يعصف بالاقتصاد العالمي وتوقعات بـ 4000 مليار دولار خسائر..فيديو

   -  
تأثير كورونا على الاقتصاد

قال محمد نجم الباحث الاقتصادى، إن الأزمة الاقتصادية التي سببها انتشار جائحة فيروس كورونا، بدأت من أواخر شهر فبراير.

 

وتابع نجم خلال مداخلة هاتفية بفضائية "اكسترا نيوز"، أن ذروة الأزمة الاقتصادية فى ظل كورونا، بدأت من منتصف مارس حتى منتصف إبريل الماضى، لافتا إلى أنه بداية من منتصف مايو الجارى بدأ تجاوز ذروة التأثير الاقتصادى بسبب كورونا.


وأوضح الباحث الاقتصادى، بأن فى أواخر مارس كان معدل فقدان الوظائف فى الولايات المتحدة من 5 لـ 6 مليون خلال اسبوع، وانخفض معدل فقدان الوظائف هذا الاسبوع إلى 2 مليون وظيفة.


وتشير بعض التوقعات الاقتصادية إلى أن تكلفة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي ما بين ألفي مليار دولار إلى 4000 مليار دولار، إلى ما يعادل من 2 لـ 4.8  من اجمالى الناتج المحلى العالمى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة