أغان وطنية فى حب مصر.. نجوم الغناء تنافسوا بالكليبات الجديدة في احتفالات «30 يونيو»صابر الرباعي عن شائعة وفاته: «أنا موجود الحمد لله» (فيديو)الطفلة «مارينا» تجسد «الأمراض المزمنة» في لوحات فنية بالفحم«مقلب قمامة» يتحول إلى لوحة فنية بسواعد سكان «الدّراسة»لم نناقش خوض مباريات الدوري.. الزمالك: عودة اللاعبين للمران استعدادا للبطولة الأفريقيةأكرم توفيق ينشر صورا من تدريبات الجونة استعدادا لعودة الدوريأحمد عيد عبد الملك: السوشيال ميديا أظهرت مشاكل الأهلي المستخبية بقالها سنينالشامي: الانتخابات التكميلية «افتكاسة جديدة».. فيديوليفربول ومانشستر سيتي.. مواعيد مباريات اليوم الخميس 2 - 7 - 2020 والقنوات الناقلةالزمالك: قرار الكاف أفقد الفريق ميزة لعب مباراة العودة بالقاهرةفرحة كبيرة بالقطاع السياحى بعودة فتح 4 مواقع آثرية بالأقصراستجابة لـ"اليوم السابع".. تغطية بلوعة أمام مستشفى الطب الرياضى بطنطاتطوير «الأحوال المدنية» في 7 محافظات بمناسبة «30 يونيو»«القلعان».. أول قرية صديقة للبيئة على ساحل البحر الأحمراعتماد تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام والفني في سوهاج (تفاصيل)للأبناء والآباء والأمهات.. نصائح وتحذيرات للتعامل مع امتحانات الثانوية العامة في ظل كوروناصدر حديثًا.. الطبعة الثانية من قصص الأنبياء فى ضوء الكتاب والسنةقرأت لك.. "اعترافات" جان جاك روسو عن الحب والدين والسياسةنمشي شارع النيل.. مي حلمي تشارك في تحد جديد على تيك توك.. شاهدالقابضة للتشييد: تنفيذ مرافق عامة بعدد من المحافظات بـ630.8 مليون جنيه

الذهب يتعافى بسبب توتر علاقات بكين وواشنطن بشأن هونج كونج

-  
ارتفاع أسعار الذهب فى الإسكندرية - صورة أرشيفية

تعافت أسعار الذهب، الخميس، بعد أن لامست أدنى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة، إذ تصاعد خلاف بين واشنطن وبكين بشأن هونج كونج، فيما تلقت الأسعار الدعم أيضا من ضخ بنوك مركزية وحكومات لأموال لتخفيف تبعات جائحة كورونا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1718.67 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0748 بتوقيت جرينتش بعد أن انخفض إلى 1693.22 دولار للأوقية، الأربعاء، قبل أن يقلص خسائره. وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1717.70 دولار للأوقية.

ومن شأن العلاقات الآخذة في التدهور بين أكبر اقتصادين في العالم أن تعرقل الأنشطة الاقتصادية العالمية التي تتعرض لضغوط هائلة بالفعل بسبب أزمة كورونا.
وقال مايكل مكارثي كبير استراتيجيي السوق في سي.إم.سي ماركتس «لدى الولايات المتحدة والصين خلافات على عدة أصعدة. هناك التجارة وهناك التحقيق في فيروس كورونا والآن هناك الخلاف بشأن هونج كونج».

وقال جون شارما، الخبير الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني: «من المرجح أن الولايات المتحدة سترد على قوانين الأمن الجديدة في هونج كونج... ضعف الاقتصادات واستمرار انخفاض أسعار الفائدة يدعمان أيضا أسعار الذهب».

ووافقت اليابان على حزمة تحفيز جديدة قيمتها 1.1 تريليون دولار بينما كشف الاتحاد الأوروبي عن حزمة بقيمة 750 مليار يورو.

وعادة تدعم إجراءات التحفيز الكبرى الذهب الذي يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 1.8 بالمئة إلى 1970.79 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 2.1 بالمئة إلى 836.46 دولار للأوقية واستقرت الفضة عند 17.29 دولار.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    19,666
  • تعافي
    5,205
  • وفيات
    816
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,813,193
  • تعافي
    2,514,935
  • وفيات
    357,892
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة