رامى صبرى يتعاون مع الشاعر تامر حسين فى أغنية سينجل جديدةدراسة صادمة تكشف: اللبن غير المبستر يحمل خطرا كبيرا يهدد الصحةوزير الخارجية الليبي: نحن ضد الهيمنة ومع علاقات حسن الجوار ..فيديومنها المتحف المصري والهرم.. الآثار: 13 متحفا وموقعا أثريا تفتح أبوابها للسياح ..فيديوجمال بخيت: الكتابة عن مصر لا تحتاج لمناسبة أو توقيت ..فيديوأغان وطنية فى حب مصر.. نجوم الغناء تنافسوا بالكليبات الجديدة في احتفالات «30 يونيو»صابر الرباعي عن شائعة وفاته: «أنا موجود الحمد لله» (فيديو)الطفلة «مارينا» تجسد «الأمراض المزمنة» في لوحات فنية بالفحم«مقلب قمامة» يتحول إلى لوحة فنية بسواعد سكان «الدّراسة»لم نناقش خوض مباريات الدوري.. الزمالك: عودة اللاعبين للمران استعدادا للبطولة الأفريقيةأكرم توفيق ينشر صورا من تدريبات الجونة استعدادا لعودة الدوريأحمد عيد عبد الملك: السوشيال ميديا أظهرت مشاكل الأهلي المستخبية بقالها سنينالشامي: الانتخابات التكميلية «افتكاسة جديدة».. فيديوليفربول ومانشستر سيتي.. مواعيد مباريات اليوم الخميس 2 - 7 - 2020 والقنوات الناقلةالزمالك: قرار الكاف أفقد الفريق ميزة لعب مباراة العودة بالقاهرةفرحة كبيرة بالقطاع السياحى بعودة فتح 4 مواقع آثرية بالأقصراستجابة لـ"اليوم السابع".. تغطية بلوعة أمام مستشفى الطب الرياضى بطنطاتطوير «الأحوال المدنية» في 7 محافظات بمناسبة «30 يونيو»«القلعان».. أول قرية صديقة للبيئة على ساحل البحر الأحمراعتماد تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام والفني في سوهاج (تفاصيل)

النفط يتراجع مع انحسار آمال تعافي الطلب بسبب ارتفاع مفاجئ لمخزونات أمريكا

-  
- صورة أرشيفية

هبطت أسعار النفط، الخميس، بعد أن أظهرت بيانات لقطاع الطاقة الأمريكي ارتفاعًا مفاجئًا كبيرًا في مخزونات الخام مما بدد آمال التعافي السلس للطلب مع بدء بعض الدول في تخفيف إجراءات العزل العام التي فرضت لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك الانخفاض استمرارًا لتراجع من جلسة الأربعاء بسبب الضبابية التي تكتنف التزام روسيا بتخفيضات كبيرة للإنتاج قبل اجتماع يُعقد في التاسع من يونيو حزيران لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها وهي المجموعة المعروفة بأوبك+.

وبحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة بالمئة أو 98 سنتا مسجلة 31.83 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة في وقت سابق خمسة بالمئة مسجلة مستوى منخفضا عند 31.14 دولار للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت اثنين بالمئة أو 71 سنتا إلى 34.03 دولار للبرميل بعد أن كانت قد انخفضت إلى 33.63 دولار للبرميل.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق لدى أواندا: «الارتفاع في المخزونات (بحسب معهد البترول الأمريكي)... لم يكن متوقعا ويعني أن بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ستكون منتظرة بترقب هذا المساء. بدا أن ذلك يضغط على المعنويات في آسيا».

وأظهرت بيانات المعهد أن مخزونات الخام زادت 8.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من مايو بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 1.9 مليون برميل.

وقال ستيفن إينز، كبير محللي الأسواق لدى شركة أكسي كورب: «مع افتراض أن سوق النفط تعود للتوازن بوتيرة أسرع من توقع أي طرف.. يحاول المستثمرون الآن استيعاب ما سيسفر عنه اجتماع أوبك+ المقبل».

وتابع قائلا: «وكما جرت العادة في الفترة التي تسبق أي اجتماع لأوبك+، ينصب التركيز على التزام روسيا وهو أمر مفهوم بالنظر لسوابقهم في التعثر في الأداء داخل أوبك+».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    19,666
  • تعافي
    5,205
  • وفيات
    816
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,813,193
  • تعافي
    2,514,935
  • وفيات
    357,892
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة