كلمة رئيس الوزراء خلال افتتاح مشروع "الأسمرات 3"نقيب المحامين لشباب المهنة: الأمل معقود عليكم لإعادة هيبة المحاماة"العربية للتصنيع" تسلم مستشفى 57357 كبائن تعقيم وسيارات مجهزة لنقل الأغذية والأدوية | صورفريق أطفال وكبار بلا مأوى ينقذ رجلا مسنا بالشارع وينقله لإحدى مؤسسات الرعاية | صورمكرم توقع مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي عقدا لإنشاء "المركز المصري الألماني" |صوروزير التعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية للفيزياء.. و486 طالبا يحصلون على الدرجة النهائيةالبابا تواضروس يصلي قداس عيد الرسل بدير الأنبا بيشوي | صورنقابة العاملين بالبناء والأخشاب تشيد بجهود الدولة في ملف تطوير العشوائياتمباشر.. أستون فيلا2 -0 كريستال بالاس..تريزيجيه يسجل هدفينبالفيديو.. تريزيجيه يسجل رابع أهدافه في بريميرليج"توظيف الشحات ولاعب صاعد".. كيف يُفكر فايلر بشأن جبهة الأهلي اليُمنى؟بالفيديو.. بثنائية أمام كريستال.. تريزيجيه يسجل خامس أهدافه في بريميرليجوليد صلاح الدين مع حسام عاشور فى أحدث ظهور.. شاهدالدوري الإنجليزي.. شاهد | هدف تريزيجيه الرائع في شباك كريستال بالاسالدوري الإنجليزي.. تشكيل ارسنال لمباراة ديربي شمال لندن أمام توتنهامتحسبا لرحيل البدري .. الإنتاج الحربي يخطط لضم مدافع الأهليعودة راموس.. زيدان يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة غرناطة في الدوري الإسبانيتوتنهام يرفض التفريط في جوهرة الفريق الصاعد لصالح برشلونةالفرعون يواصل التألق.. تريزيجيه يسجل هدف أستون فيلا الثاني في شباك كريستال بالاس.. فيديوالدوري الإنجليزي.. تشكيل توتنهام أمام ارسنال في ديربي شمال لندن

أبرزهم ميسي وزيدان.. 10 مشاهد فى حياة لاعبى كرة القدم على مدار التاريخ

   -  
ميسي وزيدان

على مدار تاريخ كرة القدم فى العالم يمر نجوم اللعبة بمشاهد فى حياتهم الكروية تؤثر فى مسيرتهم وتترك بصمة للتاريخ.

من بين أبرز النجوم يأتي أسطورة الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي ونجم الكرة الفرنسية زين الدين زيدان وغيرهم ممن تعرضوا إلى مواقف غريبة على مدار مشوارهم الكروى داخل الساحرة المستديرة.

صدى البلد يسلط الضوء على ١٠ مشاهد فى حياة نجوم كرة القدم عبر تاريخهم الكروي.

الأسطورة البرازيلية “جارينشا” وِلد مُعاقًا.
أصيب اللاعب البرازيلي جارينتشا بشلل الأطفال واحترف كرة القدم في عام 1955 ولعب لنادي بوتافوغو، ولعب معهم لمدة 12 سنة، وشارك في 581 مباراة وسجل 232 هدفا، وفي عام 1966 انتقل إلى نادي كورنثيانز، ولعب معهم 10 مباريات وسجل هدفين، وفي عام 1968 انتقل إلى نادي أتلتيكو جونيور ولعب لهم 1 مباراة واحدة فقط، وانتقل بعدها إلى نادي فلامنغو، ولعب معهم حتى عام 1969، وشارك في 15 مباراة وسجل 4 أهداف، وفي عام 1972 انتقل إلى نادي أولاريا ريو ولعب معهم 10 مباريات وسجل هدفا واحدا وبعدها اعتزل كرة القدم.

تمرد المانشافيت
فى نهائى كأس العالم عام 1974، والذى جمع بين المنتخب الهولندى ونظيره الألمانى، رفض لاعبو المنتخب الألمانى الاستماع إلى قرارات المدرب وأوامره، وحققوا الفوز فى المباراة، والظفر بكأس العالم.

طرد ميسي
مهاجم وأسطورة وموهبة برشلونة ليونيول ميسى تعرض الى الطرد فى أول مباراة له مع المنتخب الأرجنتينى الثانية الـ”44″ من نزوله لأرضية الملعب كبديل لأحد اللاعبين.

ديل بيرو حارس مرمى
أسطورة وقائد نادى “يوفنتوس” الإيطالى “إليساندرو دل بييرو” كان وهو صغير يلعب فى مركز حراسة المرمى، لأن والدته نصحته باللعب فى هذا المركز بحجة “عدم اتساخ ملابسه، وخوفا من تعرضه للإصابات”.

كرويف والتدخين
عرف عن الأسطورة الهولندية “كرويف” لاعب برشلونة الإسبانى اته كان يُدخن كثيرًا جدًا عندما كان يلعب وكانت تصل به الأمور فى بعض الأوقات إلى أنه يُدخن “بين الشوطين”.

من دون أحذية
طلب المنتخب الهندى فى كأس العالم 1958 من الاتحاد الدولى لكرة القدم، السماح للاعبى المنتخب بالمشاركة فى البطولة “بدون أحذية” ولكن رفض الفيفا أدى إلى انسحاب الهند من البطولة.

زيزو لاعب جودو
بدأ الأسطورة الفرنسية وأسطورة ريال مدريد الإسبانى زين الدين زيدان حياته الرياضية فى رياضة “الجودو”.

مالدينى والسماء
خلال مشاركته فى كأس العالم دأب باولو مالدينى قائد الميلان الى النظر إلى السماء قبل كل مباراة وبعدها، وهو يعتقد أن سبب خروج إيطاليا من مونديال 2002 فى كوريا واليابان هو الملعب المغطى بالغيوم.

الجيش التشيكي
نجم الكرة التشيكية بافيل نيدفيد كان يعمل فى الجيش التشيكى قبل أن يحترف كرة القدم.

بافل نيدفيد لاعب كرة قدم تشيكي، اشتهر في نادي يوفنتوس الإيطالي واعتزل في العام 2009. يعد صانع ألعاب متألق وأحد أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة التشيكية. اشتهر بافل نيدفيد في نادي لاتسيو الإيطالي والذي أخرجه من التشيك إلى ردهات الدوري الإيطالي وأحرز معه الاسكوديتو والسوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد 1-0.

بيرهوف والضرائب
اللاعب الألمانى بيرهوف اشتهر بانه لم يدفع الضرائب منذ عام 1995 وهو يتهرب منها بطريقة قانونية بإرسالها إلى سان مارينو التى ليس بها ضرائب.

ويعتبر أوليفر بيرهوف من مواليد 1 مايو 1968 في كارلسروه، لاعب كرة قدم ألماني سابق و يعد أول لاعب يسجل هدف ذهبي في تاريخ منتخب ألمانيا لكرة القدم وكان ذلك في نهائي كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1996 أمام منتخب التشيك لكرة القدم.هو من منح اللقب للمنتخب الألماني.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة