أشرف صبحي : فيفا منح الحكومات حق تحديد مصير المسابقات المحليةطنطا يبحث أزمة اللاعبين المغتربين للحد من الاختلاطماذا قدم تراورى ليرفض بيراميدز انتقاله للأهلى ..فيديوسوء الحظ رغم عودة النشاط. .شرخ القدم يبعد ميدو جابر والفتاق ينهي موسم الشحاتطلعت يوسف: حددنا بدائل سيسيه ورفعت..ووضعنا أيدينا على مشاكل الاتحاد السكندرياليوم ..الإسماعيلى يبدأ تدريباته استعداداً لعودة الدوري بعد توقف طويلأشكر زوجتي لانها رضيت تتجوزني.. دياب: عندي فوبيا من الجوع والبرد.. فيديواستغرق 5 ساعات.. وزير الري: الخلافات الجوهرية مازالت قائمة مع أثيوبيا بشأن مفاوضات سد النهضةمنطقة غنية بالنفط.. الجيش الليبي: تركيا تستعد للتوجه إلى مدينة سرتقومي المرأة: بلاغ للنائب العام ضد متحرش الجامعة الأمريكيةمحافظ بني سويف: السياسة تعي أهمية تمكين الشباب في تلك المرحلة.. فيديودياب عن دوره في مسلسل الاختيار: حبيت الشيخ سالم وهو ليسه ع الورق.. فيديومعاون وزير السياحة تروي تفاصيل تجديد قصر البارون وتحويل قاعاته إلى معرض.. فيديوخالد عبد الغفار: استمرار ثبات معدل إصابات كورونا لمدة أسبوعين يعني دخولنا منطقة الأمان.. فيديوصور.. جينيفر جارنر تحافظ على لياقتها فى نزهة بالكمامةحسن الرداد فى ذكرى وفاة شقيقه: ألقاك فى الجنة يا حبيبي.. صورمدحت العدل: هنيدى مكنش عاجبه صعيدى فى الجامعة الأمريكية.. ونجم شهير غنى وراهقصة شعر ونيولوك مختلف.. أحمد السعدنى فى أحدث صورة له من منزلهبقصة شعر جديدة .. ايتن عامر تفاجئ جمهوها عبر انستجرامأطول فترة في حياتي بدون حفلات... أحمد سعد يشارك جمهوره بصورة جديدة

5 حالات لا يجب فيها استخدام مطهر اليدين.. منها لو حد عطس جنبك

   -  

الخوف من الإصابة بعدوى فيروس كورونا جعلنا نستخدم مطهر اليدين بكثرة، لكن هذا الأمر قد يكون له تأثيرات جانبية، حيث يمكن أن يؤدى إلى قتل البكتيريا الجيدة بالجلد التى تساعد فى الحفاظ على صحة بشرتنا وأجسامنا، وفى هذا التقرير نتعرف على 5 حالات لا يجب فيها استخدام معقم اليدين، وفقاً لما ذكره موقع " تايمز أوف إنديا".

5 حالات لا يجب فيها استخدام معقم اليدين

 

1- إذا كان يمكنك الوصول إلى الماء والصابون

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فإن أفضل طريقة للتخلص من الجراثيم هى غسل اليدين بالماء والصابون بشكل صحيح لمدة 20 ثانية على الأقل.

2- عندما يعطس شخص بجانبك

عندما يسعل شخص ما أو يعطس بالقرب منك، ستصاب بالعدوى من قطرات الهواء أثناء التنفس، وليس من يديك، فالأيدى الملوثة ليست الطريقة الوحيدة للإصابة بالعدوى، وبالتالى، لا تعقم يديك مرارًا وتكرارًا عندما يسعل أو يجلس شخص قريب منك.

3- لم تلمس أى شخص أو أى شىء

تقول دراسة جديدة إن الاستخدام المتكرر يمكن أن يخلق بكتيريا مقاومة للفيروسات، حيث تصبح البكتيريا مقاومة بمرور الوقت مع الاستخدام المفرط لمطهر اليدين.

وكلما استخدمنا معقم اليدين أكثر، كلما زادت فرص تحمل الجراثيم للكحول، وبالتالى احتفظ باستخدام المطهر فقط عند الضرورة.

 

4- إذا قمت بتعقيم يديك قبل 5 دقائق

يمكن أن يؤدى الإفراط فى استخدام معقم اليدين إلى تهيج الجلد وجفاف اليدين، من الأفضل استخدام معقم اليدين مرة واحدة بشكل صحيح بدلاً من استخدامه كثيرًا.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فإن الطريقة الصحيحة لتطبيق معقم اليدين هى فركه على جميع الأسطح على كلتا اليدين لمدة 20 ثانية تقريبًا، حتى تجف اليدين.

5- عندما تصاب بالإنفلونزا

لا يعنى استخدام معقم اليدين بعد مسح أنفك بالمنديل أنه يمكنك الخروج من منزلك، مطهر اليدين هو وسيلة أساسية لمنع العديد من الالتهابات، لكن من الأفضل البقاء فى المنزل عندما تكون مصابًا بالإنفلونزا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة