تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال نفق المشاه لربط موقف العاشر بمحطة مترو عدلى منصور«صحة سوهاج»: تشغيل العناية المركزة بمستشفى طهطا المخصص لعزل حالات «كورونا»تعرف على مواعيد امتحانات القبول لمعهد التمريض ببني سويفالتفاصيل الكاملة لوفاة ثاني صيدلي بفيروس كورونا في الإسماعيليةوكيل صحة الشرقية يتابع الكشف الطبي على مرشحي مجلس الشيوخإزالة 27 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة ضمن الموجة الـ 16 بالمنوفيةتأجيل افتتاح مسرح ساحة الهناجر للفنون ليوم ١٦ يوليومسرح عنابة يعلن أسماء الفائزين بالمسابقاترفض تجسيد حياته وتحدى والده للعمل بالفن.. تعرف على أهم القرارات في حياة عمر الشريفتأجيل افتتاح مسرح ساحة الهناجر للفنون لـ ١٦ يوليو.. وإعداد تأبين لائق لمحمود رضاأغنية رمضان تنتهي من تسجيل ثلاث أغنيات"مصر للطيران" توضح حقيقة رفض الصين استقبال طائرة مصريةالأزهر ينعى "محمد الراوندي" عضو المجلس العلمي الأعلى في المغرب"كان في ذروة المرض".. مسئول بـ"الثقافة" يكشف كواليس اللقاء الأخير بمحمود رضاحدث في 8 ساعات| الحكومة تكشف حقيقة 14 شائعة.. وبشرى لطلاب ثانوي بشأن التاريخالجيزة: إزالة 12 فيلا وبرج مخالفين واسترداد 30 فدانًا في يوم واحد (صور)بعد إعلان الزمالك.. تعطل موقع حجز العلامات الإلكترونية التابع لوزارة التموينرئيس "ائتلاف دعم مصر": شعب مصر جنود إذا لزم الأمرإيهاب توفيق ينعي محمود رضا بكلمات مؤثرةهشام الجخ يرثي محمود رضا بكلمات من ذهب

المباحث تستمع لأقوال شهود العيان حول حريق ماسورة غاز حلمية الزيتون

-  
يستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، لأقوال شهود العيان حول واقعة اندلاع حريق نتيجة لانفجار ماسورة غاز أثناء إجراء أعمال إنشاء كوبرى بحلمية الزيتون، لجمع المعلومات اللازمة حول الحريق ، فيما يقوم رجال المعمل الجنائى بإجراء المعاينة للكشف عن الأسباب النهاية حول الحادث. وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا بنشوب حريق بماسورة غاز فى حلمية الزيتون، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة عليه.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد  الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة ، أن السكان يهملون التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة