محكمة جزائرية تدين رئيسى الوزراء السابقين أويحيى وسلال بالسجن 10 سنواتشريف مدكور على طريقة pirates of the caribbean فى أحدث ظهور له .. صورةقطر تسجل 450 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 104.983"التموين": لم تحدث زيادة فى أسعار أى سلعة خلال الفترة الماضيةأخصائى جراحة بإيطاليا: الصحة العالمية لم تتعامل مع أزمة كورونا بشكل مثالىكلاب في تشيلي تتعرف على المصابين بفيروس كوروناملكة بريطانيا تقلد الكابتن توم مور وسام فارس كبطل وطني بعد جمعه 40 مليون دولار للأطقم الطبية«أمن أسيوط»: ضبط مرتكبي واقعة سرقة «توك توك» كرهًا عن قائدها«المجني عليه تعدى على الفتاة».. شاب يقتل زوج والدته انتقامًا لشقيقته (تفاصيل)ضبط سائق لمحاولته تهريب 380 قطعة «كالون» غير خالصة الرسوم الجمركيةضبط 4 مزارعين قتلوا طبيب بيطري أخذًا بالثأر في بني سويف«طعن 2 من الأمن فقتلوه بالرصاص».. مصرع شخص حاول اقتحام «موفينبيك» مدينة الإنتاج الإعلاميالسيطرة على حريق محدود بمحطة كهرباء تحت الإنشاء بالدقهلية (صور)مصرع أمين شرطة إثر سقوطه من أعلى عمارة سكنية بالغردقةبالأسماء.. مصرع 5 وإصابة 3 في حادث البحيرة«الداخلية»: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 2049 سائق نقل جماعي خلال 24 ساعةانقلاب سيارة نقل بمقطورة عليها حمولة 38 طن ردة بسوهاجمصدر بالأهلي لمصراوي: لسنا في حاجة لاستعجال التجديد لمروانبعد مساعدته للفقراء.. راشفورد سيحصل على الدكتوراة الشرفيةتحليل .. تونس تناوش الكاف بدوري الأبطال.. ومصر الأكثر جدية

الشرقية تؤكد قرب الانتهاء من توريد محصول القمح للصوامع

   -  

أوشكت صوامع وشون محافظه الشرقية، من انتهاء استلام القمح الذي تم حصاده هذا العام 2020، ملتزمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتو مصطفي مدبولي ، وتعليمات محافظ الشرقيه الدكتور ممدوح غراب. وناشد المحافظ المزارعين بضرورة الإسراع والإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الإهدار والتلف ، مؤكداً إلى أن الفترة القادمة حاسمه لإعلان إجمالي ما تم توريده هذا العام من محصول القمح لتتصدر محافظة الشرقية كعادتها المركز الأول على مستوى الجمهورية سواء من الزراعة أو حصاد أو توريد أطنان القمح.

ومن جانبه، أوضح محافظ الشرقية، أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتي اليوم بلغت (638432) ألف طن و(592) كيلو قمح ، لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ (979) ألف طن و(618) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بدايه الموسم حتي الأمس (637452) ألف طن و(974) كيلو قمح ، مشيراً إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية  (417822) ألف فدان، وتم الانتهاء من حصاد المساحات المستهدفة بمؤشرات حصاد مبهرة.

كما تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها  52 صومعة  وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام مع الالتزام بكافه الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه شكلت محافظة الشرقية ، لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف علي مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

ومحافظة الشرقية من أكبر محافظات الجمهورية من حيث مساحة الرقعة الزراعية والتي تصل إلى 880 ألفا و670 فدانا حيث تمثل 82% من اجمالي المساحة الكلية للمحافظة وتحتل الشرقية المركز الأول علي مستوي محافظات مصر في إنتاجية محصول القمح لسنوات عدة علي التوالي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة