«زي النهارده».. وفاة المخرج والممثل اللبناني محمد سلمان 24 سبتمبر 1997«زي النهارده».. وفاة الكاتب الإسلامي ابن الخطيب 24 سبتمبر 1981«زي النهارده».. وفاة القيادي الفلسطيني حيدر عبدالشافي 24 سبتمبر 2007«زي النهارده».. مجاعة البطاطس في أيرلندا تودي بحياة مليون إنسان 24 سبتمبر 184519 مليار دولار حجم سوق الملح العالمى منهم 63 مليون دولار لمصروزير النفط العراقى يتوقع إبرام اتفاق لزيادة صادرات الخامالذهب يواصل خسائره لليوم الرابع بفعل ارتفاع الدولارمصرف الإمارات المركزى يحث البنوك على تعزيز جهود مواجهة غسل الأموالارتفاع الطلب على الدولار مع تراجع الأسهم بفعل مخاوف مرتبطة بكورونامرتضى منصور: الزمالك فريق مصري وطني وليس إسرائيليا.. ومؤتمر صحفي لنادي بيراميدز لإعلان التعاقد مع شريف إكراميوش السعد.. رحيل ثلاثة مدربين منذ تولي رضا عبد العال نادي طنطافايلر والأهلي.. الأسباب الخفية فى أزمة رحيل السويسري عن القلعة الحمراءباتشيكو مديرا فنيا للزمالك.. هل يكرر البرتغالي نجاح فيريرا أم فشل إيناسيومن أمام بحيرة.. أحدث ظهور لوفاء عامر.. شاهدريهام عبد الحكيم تحيي حفلا في الأوبرا غداموجز السوشيال ميديا: عمر كمال يطمئن جمهورة حول إصابته بـ كورونا.. بوسي شلبي تستعيد ذكريات الطفولة.. رسالة مؤثرة من ماجد المصري إلى حسن حسنيفى ذكرى ميلاده .. 12 معلومة لا تعرفها عن محمد وفيقأخبار الفن.. اتهام ابن منى عبد الغنى بالتزوير.. أحمد عز يطالب زينة بـ مليونى جنيه.. سرقة منزل حنان شوقىفى ذكرى رحيل درية أحمد.. عدد زيجاتها وابنتها فنانة شهيرة ضحت مرتين من أجلهاصلاح عبد الله لمتابعيه: بدل ما تجيبوا سيرة الغير هاتوا سيرة الحب.. شاهد

لطلاب جامعة القاهرة..الجدول الزمنى لتقديم البحوث بديل امتحانات التيرم الثانى

   -  
مع قرب انطلاق ماراثون تقديم الرسائل البحثية لطلاب فرق النقل بالكليات، والتي تعد بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، والذى يأتي انطلاقا من الحرص على حياة الطلاب ومنع التجمعات لمكافحة العدوى، وفى هذا الإطار يرصد "اليوم السابع" الجدول الزمنى لتقديم الرسائل البحثى في جامعة القاهرة.

واتاحت جامعة القاهرة عناوين البحوث على مواقع الكليات منذ يوم الخميس 7 مايو الجارى، ودعت على كل طالب الدخول علي موقع كليته لمعرفة الأبحاث المطلوبة لكل فرقة دراسية من سنوات النقل بمختلف كليات الجامعة.

وبحسب الجدول الزمنى لاستلام البحوث الذى وضعته جامعة القاهرة، من المقرر أن يبدأ تسليها إلى الكليات  اعتبارًا من يوم الأحد 31 مايو المقبل، ولمدة أسبوعين تنتهي في 15 يونيو المقبل بحد أقصى، وبذلك تكون جامعة القاهرة منحت الطلاب فرصة كافية لإعداد البحوث وذلك من تاريخ إعلان موضوعات البحوث وحتى ميعاد تسليمها.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، أكد أن الجامعة راعت في اختيار عناوين موضوعات الأبحاث الإلمام بالمقررات الدراسية التي درسها الطالب خلال الفصل الدراسي الثاني، وبما يتناسب مع طبيعة الدراسة في كل كلية، ومراعاة الضوابط والمعايير العامة، مضيفا أن الأقسام العلمية بالكليات حددت أكثر من موضوع بحثي في كل مقرر، على أن يختار منها الطلاب.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أنه مسموح اشتراك أكثر من طالب في البحث وبحد أقصى 5 طلاب، أو أن يقوم الطالب بالبحث بمفرده، و للطلاب الحرية في تكوين الفريق البحثي واختيار زملائهم، موضحا أن الجامعة أعدت نموذجًا استرشاديًا لتعليم الطلاب كيفية إعداد البحوث بكافة الأشكال سواء المقال أو المشروع البحثي أو البحث المرجعي أو غيرها حسب التخصصات العلمية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة