«زي النهارده».. سقوط عكا في يد الصليبيين 12 يوليو 1191شاهد.. كيف احتضن محمود الخطيب كهربا منذ صغره حتى وصوله لكتيبة فايلرقصة هدف ..أحمد ياسر يحقق نبوءة حسام حسن أمام الأهلىاللجنة الخماسية تحسم اليوم مصير دورى القسمين الثانى والثالثاليوم.. الإنتاج الحربى يبدأ تدريباته بمعسكر شرم الشيخ استعداداً للدوريلغز الطفلة مادلين.. اختفت قبل 13 عاما والآبار المهجورة تحيي الأملراح ضحيته ١١ شخصا واحد تلو الآخر..كيف غرق ضحايا شاطئ النخيل؟مستقبل وطن في الصدارة .. 10 مرشحين لمجلس الشيوخ يتقدمون بأوراقهم في اليوم الأول بـ كفر الشيخانخفاض ملحوظ... تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا بالوادي الجديد3326 مترددا على القوافل العلاجية بـ المبادرة الرئاسية للأمراض المزمنة بالقليوبيةلتغيبهم عن العمل.. إحالة عدد من الأطباء وطاقم التمريض بمستشفى دشنا المركزي للتحقيقبدء تلقي طلبات الحصول على المنازل الريفية بواحة باريس في الوادي الجديدعدد حالات الإصابة بكورونا في الهند يقترب من 850 ألفاتوجيهات السيسي بإعداد استراتيجية لتطوير قطاع التعدين ومناورة حسم 2020.. أبرز اهتمامات صحف الأحدأهم الأخبار .. تعرض هيفاء وهبي للنصب.. و زوارق إسرائيلية تخترق حدود لبنانبعد صيام دام 33 يوما .. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الرسلنقابة المعلمين تطالب "التعليم" باحتساب وفيات المشاركين بالثانوية إصابة عملاعرف هرمون الكورتيزول بيعمل إيه فى جسمكس و ج.. كل ما تريد معرفته عن التهاب اللفافة الاخمصيةمرض غامض بالعمود الفقرى يصيب طفلا بريطانيا أثناء نومه ويمنعه من التنفس

«الصحة» تعلن نتائج التحقيق في وفاة طبيب مستشفى المنيرة بفيروس كورونا: «قصور إداري»

   -  
وليد يحيى طبيب مستشفى المنيرة المتوفي بفيروس كورونا

أصدرت وزارة الصحة، الثلاثاء، بيانًا أعلنت فيه نتائج تحقيقها في وفاة طبيب مستشفى المنيرة، وليد يحيى، الذي توفى هذا الأسبوع بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال البيان أنه في ضوء ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من معلومات غير دقيقة بشأن وفاة الطبيب وليد يحيى عبدالحليم (طبيب بمستشفى المنيرة العام) إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وبعد توجيه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بفتح تحقيق عاجل وفوري في الواقعة فقد تم بتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على ابعاد الواقعة وتوصلت بشكل مبدئي إلى ما يلي:

أنه بتاريخ 18 مايو 2020 ظهرت على الطبيب المذكور أعراض تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة، حيث تم إجراء مسحة له في نفس اليوم وإرسالها إلى المعامل المركزية، وفى اليوم التالى 19 مايو ظهرت نتيجة التحاليل إيجابية لفيروس كورونا وتم إعطاء الطبيب العلاج اللازم طبقاً للبروتوكول العلاجي.

كما أنه بتاريخ 22 مايو 2020 حضر الطبيب إلى مستشفي المنيرة نتيجة ظهور بعض الأعراض (آلام بالصدر وضيق بالتنفس) وتم حجزه في نفس اليوم بالمستشفى، وتم التنسيق على الفور لنقل الحالة إلى مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي«إحدى مستشفيات العزل» يوم السبت الموافق 23 مايو.

ثم تم استقبال الحالة بمستشفي مدينة نصر للتأمين الصحي، صباح يوم السبت 23 مايو، حيث تم إعطائه الأدوية اللازمة والعلاج المتبع، طبقا لبروتوكولات العلاج المتبع لوزارة الصحة والسكان، إلا أنه حدث توقف في عضلة القلب ولم يستجب لمحاولات الإنعاش القلبي الرئوي، ووافته المنية صباح يوم الأحد 24 مايو 2020.

واسفرت التحقيقات المبدئية عن وجود بعض أوجه القصور الإدارى في التعامل مع الحالة داخل المستشفى وتعكف اللجنة المشكلة للتحقيق حاليا على التحديد الدقيق للمسئولين عن هذا القصور ومسئولية كل منهم، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تجاههم، وسوف تعلن وزارة الصحة عن تلك الإجراءات فور انتهاء اللجنة من تحقيقاتها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    18,756
  • تعافي
    5,027
  • وفيات
    797
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,634,586
  • تعافي
    2,402,241
  • وفيات
    349,184
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة