ريال مدريد يتقدم على ألافيس بهدف بنزيما في الشوط الأولكل ما تريد معرفته عن مباراة بلد الوليد ضد برشلونةرابطة الليجا تعلن مواعيد آخر جولتين في الدوري الإسبانيريال مدريد يفوز على ألافيس بثنائية نظيفة ويعزز صدارته للليجاالأهلي يعسكر في برج العرب .. ويواجه سموحة وحرس الحدود وديًاأنباء سعيدة لـ الزمالك.. تحديد موعد استئناف رحلات الطيران من المغربوزير الرياضة يُجيب.. هل عُرض على مصر استضافة نهائي إفريقيا إذا جمع بين الأهلي والزمالكتوقعات الأبراج اليوم 11-7-2020: مفاجأة للحمل.. وفرصة سفر للأسدبعد أكثر من 15 عامًا.. محكمة الخاصة بلبنان تحدد موعد النطق بالحكم في جريمة اغتيال الحريريواشنطن تعرب عن «خيبة أملها» إثر قرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجدخبراء بعثة الصحة العالمية يصلون الصين لكشف أصل كوروناعضو هيئة كبار العلماء في السعودية: «معصية» الغناء لا تمنع من الدعاء بالرحمة للمغنيين (فيديو)الصين تقوم بأكبر عملية شراء للذرة الأمريكية منذ عام 1994ألمانيا تستدعي السفير الصيني على خلفية "قانون هونج كونج"الأمم المتحدة ترحب بإعلان رفع القوة القاهرة عن صادرات النفط الليبيةتيك توك ترحب بحوار مع أمازون بعد حذفه لمخاوف أمنيةاليابان تعلن فشل عقار أفيجان في علاج مرضى كوروناإثيوبيا تعلن القبض على المتورطين في قتل المغني هاشالو هونديساانقطاع بث التليفزيون واحتلال مبنى البرلمان.. ماذا يحدث في مالي؟ (فيديو وصور)الإعلان عن موعد النطق بالحكم في جريمة اغتيال رفيق الحريري

فيديو.. رئيس وحدة صدر قصر العيني: الكمامة القطنية ليس لا تحمي من كورونا

   -  
قال الدكتور يسري عقل، رئيس وحدة الصدر بطب القصر العيني، إن استهداف كورونا لكرات الدم الحمراء وليس الرئة لم تثبت حتي الآن، وإذا حديث ذلك سيكون هناك تغيير، موضحاً أن أن الكمامات المصنعة من القطن ليس لها جدوي لأنه تسمح بدخول الفيروس في حالة وصول رذاذ من مصاب بالفيروس.

وأضاف يسري عقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، لا أنصح أحد باستخدام أجهزة البخار لأن البخار سينقل الفيروس، ويجب أن يكون هناك إجراءات وقائية في حالة ذلك، وهو شيء خطر.

وتابع رئيس وحدة الصدر بطب القصر العيني، إذا شعر المواطن بضيق تنفس كحة شديدة متواصلة لمدة 4 أيام يجب عليه الذهاب للمستشفى، ولكن الأعراض الخفيفة من الممكن أن تعالج داخل، كما يجب وعمل تحاليل دم كل 4 أيام لكي نعرف سرعة انتشار المرض، والفيروس يقلل مناعة الجسم.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان للوزارة  أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة