النيابة تأمر بتفريغ الكاميرات لضبط 4 متهمين بسرقة الشقق السكنية بمدينة بدرتأجيل محاكمة 11 متهمًا بـ"التخابر مع داعش" لجلسة 10 أغسطسمأمورية الوراق تحبط ترويج 8 أطنان سلع غذائية مجهولة المصدرضبط 6 متهمين بالتحرش لفظيا بالفنانة هنا الزاهد في الجيزة"٥٩ مرشحًا لمجلس الشيوخ في اليوم الثالث وبراءة محام من قتل شاب بالأميرية".. نشرة الحوادثبـ 4 سيارات إطفاء.. إخماد حريق داخل شقة سكنية في مصر الجديدة دون إصاباتضبط 5 سيدات لاستغلالهن أطفالهن في التسول بمدينة نصراليوم.. محاكمة ممدوح حمزة بتهمة التحريض على ارتكاب جرائم إرهابيةاليوم.. محاكمة العضو المنتدب لشركة "إيجوث" لاختلاسه 13 مليون جنيهدون خسائر بشرية.. الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل محطة وقود بمدينة نصرالدكتور إيهاب سراج الدين: أزمة «الفيروس» ساهمت فى زيادة الوعى بأهمية التبرع بالدم (حوار)عادل البيجاوي يقدم قراءة في إحصائيات كورونا: هل يتجه الوباء نحو أفريقيا؟ (9)الأفراح وكورونا دونت ميكس.. الكمامة تمنع الزغرودة وتخفى الماكياجأحمد كريمة: تحول كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد سيحدث فتن وكراهيةأفضل مداخلة.. هنا الزاهد توجه رسالة لفتيات مصر.. وتؤكد: مكنتش مصدقة أن الأمن هيقبض على المتحرشينفيديو.. كيف انفجرت سفينة حربية أمريكية راسية فى ميناء بكاليفورنامعركة صندوق النقد الدولىشخبطة 2عشرون عامًا من المغامرات مع مجلس النوابعلى هامش الموت

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بتذكار نياحة الأنبا جاورجي رفيق القديس أبرآم

   -  
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم، بذكرى نياحة القديس جاورجي رفيق القديس أبرآم، الذي توفي عن عمر يناهز ٧٢ عاما قضى معظمها راهبا في الدير.


وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن القديس جاورجي ولد من أبوين مسيحيين قديسين، ومال قلبه إلى الرهبنة فترك رعاية الغنم وكان عمره 14 سنة، وقصد برية القديس مقاريوس . 


اقرأ أيضا ..


وأضاف أنه حدث وهو سائر في الطريق أن تراءى له عدو الخير في زي شيخ وقال له إن أباك ظن أن وحشا ضاريا قد افترسك فشق ثيابه حزنا عليك والواجب أن تعود إليه لتطيب قلبه أولا ثم تعود إلى البرية، فكر في نفسه وقال : " إن الكتاب المقدس يقول ": "من أحب أبا أو أما أكثر مني فلا يستحقني"، فلما قال هذا صار الشيطان مثل الدخان واختفي .


وتابع قائلا، للوقت ظهر له ملاك الرب في زي راهب وأرشده إلى دير الأنبا أوريون، فأقام فيه تحت إرشاد أحد الرهبان القديسين، ثم رأي أن ينفرد في البرية الداخلية فذهب إلى دير الروم الذي للقديسين مكسيموس ودوماديوس باسقيط مقاريوس .
 

واتفق أن حضر في نفس الوقت إلى هذا الدير القديس أبرآم، فذهبا معا إلى دير القديس مقاريوس بمنطقة وادي النطرون ، واجتمعا بالقديس يوأنس قمص شيهيت، فأسكنهما في قلاية قريبة منه ، وفيها تنيح الأنبا أبرآم . ثم تنيح بعده الأنبا جاورجي وكانت جملة حياته اثنتين وسبعين سنة .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة