تحرير 52 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية في 3 أيامضبط 98 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز في 4 أيامضبط 2733 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوعتنفيذ 56 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعةبعد قليل.. تشييع جنازة الفريق محمد سعيد العصارتوافد طلاب الثانوية العامة على مقار اللجان بالإسكندريةطلاب الثانوية العامة بالقليوبية يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخبدء المرحلة الثالثة من مد كابلات الفايبر بجامعة الفيوموكيل تعليم الفيوم يتابع سير العمل بمركز توزيع أسئلة الثانوية العامة"عملت بالتدريس وعانت من التنمر ووالديها أطباء".. حكايات إنجي وجدان في عيد ميلادهارئيس حى مدينة أوسيم يتابع لجان امتحانات الثانوية العامةمشاهد لطلاب الثانوية العامة قبل بدء امتحان الفيزياء والتاريخ.. صورمطار القاهرة يسير 103 رحلات اليوم لنقل 9811 راكبانائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحرى يتفقد لجان امتحانات كليات طنطاانتشار أمنى فى محيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة"الإسكان" تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربىوكيل الأزهر يستبعد مساعد رئيس لجنة لدخوله بالهاتف لجان الثانوية بالمرجغرفة عمليات تعليم القاهرة: حضور ميدانى لمسئولى الإدارات لمتابعة امتحانات الثانويةالكويت تعلن مغادرة 785 عالقا مصريا إلى القاهرة وسوهاج عبر 5 رحلاتنقابة الأطباء تنعى الشهيد رقم 100 الدكتور محمد سامي برغوت إثر وفاته بكورونا

«التضامن»: صرف جميع معاشات يونيو من ماكينات الصراف الآلي الاثنين المقبل

   -  
نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى خلال مؤتمر صحفي لاعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2020 - صورة أرشيفية

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه من المقرر صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية «ATM» اعتباراً من صباح الاثنين الموافق الأول من يونيو المقبل.

وأضافت القباج، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أنه استمرار لخطة الدولة في مواجهة تحدى فيروس كورونا تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر يونيو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد.

وأوضحت أنه تم الاستقرار على الاستمرار في وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر يونيو، حيث أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الاثنين والثلاثاء الموافقة (1-2) من شهر يونيو.

وتابعت أن فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف أيام الأربعاء والخميس الموافقة (3-4) من شهر يونيو، وأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها ويبلغ عددهم مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم أيام الأحد والاثنين الموافقة (7 -8) من شهر يونيو.

وأشارت إلى أن فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم اعتباراً من يوم الثلاثاء 9 يونيوالمقبل.

ونوهت بانه يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.68 مليون حالة بقيمة اجمالية تقارب 4.45 مليار جنيه اعتباراً من يوم الاثنين 1 يونيو.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يونيو لما يزيد عن 8.37 مليون صاحب معاش بقيمة اجمالية تبلغ 15.28 مليار جنيه حيث يبلغ إجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي 3.48 مليون مواطن بقيمة اجمالية 4.91 مليار جنيه وأجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق البريد 3.21 مليون مواطن بقيمة اجمالية تقدر بـ5.91 مليار جنيه.

ولفتت إلى أنه تيسيرا على الحالات المطلوب تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور 6 أشهر على آخر تنشيط سوف يستمر السماح لهم بصرف معاش شهر يونيو دون الحاجة إلى تنشيط بطاقة الصرف من داخل المنافذ.

وفي السياق ذاته أكدت الوزارة على توفيرها كافة وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات وأقنعة طبية ومواد مطهرة للعاملين بمنافذ الصرف وإدارة الأمن وخدمة المواطنين بالإضافة إلى تطهير كافة هذه المنافذ بشكل دوري قبل البدء في عملية الصرف.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    17,967
  • تعافي
    4,900
  • وفيات
    783
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,592,354
  • تعافي
    2,368,891
  • وفيات
    347,950
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة