النصر السعودي يفوز على الأنوار وديامانشستر يونايتد يتعادل مع ساوثامبتون إيجابيا في الدوري الإنجليزىالاتحاد التونسي: غرضنا من استضافة دوري الأبطال خدمة الكرة الإفريقيةإنبي: نتواصل مع الأهلي لتمديد إعارة محمد شريفمرتضى منصور : رمضان صبحي زملكاوياً.. وإسلام الشاطر طلب العمل في قناة الزمالكمرتضى منصور : وائل جمعة كان ينضم للمنتخب المصري بـ " المجلاملات"مرتضى منصور: رئاسة الزمالك أفضل من مليارات العالمشوقي غريب يقيم أداء اللجنة الخماسية منذ توليها رئاسة اتحاد الكرةرئيس الزمالك : "كاف" عرض إقامة نصف نهائي دوري الأبطال بالمغرب والنهائي بالقاهرةالطويلة يعلن اقتراب كريم فؤاد من نادي بنفيكا الربتغاليبعد انتهاء المحادثات.. تعليق جديد من السودان بشأن «سد النهضة»هل يؤثر الغاز الطبيعي على قوة موتور السيارة ؟.. رئيس «غازتك» يردوزير المالية: تنفيذ نصف مليون وحدة سكنية خلال السنوات الـ3 المقبلةنائب رئيس «الوفد» يرفض تخصيص 8 مقاعد للحزب بـ«القائمة الوطنية» لانتخابات «الشيوخ»«المصري اليوم» في «القومي لنقل الدم»: مسرح عمليات تحضير بلازما متعافي «كورونا»تكريم فرق التمريض بمستشفى «عزل بنها» الجامعيبريطانيا: وضع الكمامة "إجباري" في مراكز التسوق بدءا من 24 يوليوحماية المستهلك: استقبلنا 62713 شكوى خلال الـ6 شهور الماضيةمستشار مجلس الوزراء يكشف تفاصيل تعافيه من كورونا وتبرعه بالبلازماإصابة وزيرة جديدة في بوليفيا بفيروس كورونا

تموين القليوبية: توريد 148 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى اليوم

   -  

أعلن عربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، استمرار أعمال توريد القمح من الفلاحين بصوامع وشون المحافظة، مشيرا إلى أنه وصل إجمالى ما تم استلامه حتى صباح اليوم الثلاثاء، 148089 طنا و235 كيلو من الفلاحين. وأضاف فى بيان له، أنه تم تحديد 6 شون و3 صوامع لاستقبال القمح لموسم 2020، وهى الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويتبعها صوامع مسطرد، وبنكرى الهدى 2 و3، وشونة مطحن بنها، والشركة المصرية للصوامع والمخازن يتبعها صومعة عرب العليقات وصومعة بنها، وبنك التنمية والائتمان الزراعى يتبعه هنجر شبلنجة، وهنجر شبين القناطر، وهنجر كفر شكر، وشونة كفر سعد بحيري.

وأوضح "عبد الحليم"، أنه يوجد بكل موقع لجنة مشكلة برئاسة مندوب من مديرية التموين بالقليوبية، وعضوية مندوبين من الزراعة، والصادرات والقبانية، والشركة، والجهة المسوقة، وذلك طبقا لضوابط استلام القمح لموسم 2020، مضيفا أن موسم استلام القمح يبدأ فى 15 أبريل الجارى ولمدة 3 شهور، مشيرا إلى أنه فى حالة ملئ السعة التخزينية للصوامع والشون والهناجر بالمحافظة يتم الغلق قبل الموعد المقرر لانتهاء الموسم.

وأشار، إلى أنه بدخول صوامع عرب العلقيات للعمل هذا الموسم والتى تصل سعتها الإجمالية 90 ألف طن، يصل إجمالى السعة التخزينية للمحافظة هذا الموسم 183 ألف طن، على ان يتم العمل وفقا لمنشور وزارة التموين بالتنسيق مع الزراعة.

ومن ناحيته، قال المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، إن المحافظة شهدت زراعة 51 ألفا و600 فدان قمح هذا الموسم، بزيادة 1600 فدان قمح عن الموسم الماضى للقمح، مشيرا إلى أنه من المتوقع زيادة كبيرة فى إجمالى الكميات التى سيتم توريدها للصوامع هذا الموسم عن العام الماضي، موضحا أن الحالة العامة للمحصول حتى تاريخه جيدة جدا، كما أن النباتات فى طور إطلاق السنابل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة