تعرف على ضوابط إقامة صلاة الجنازة في مساجد مطروحمدير «أكساد»: مشروعاتنا هدفها تنمية المزارع الفقير في المجتمعات الصحراوية النائيةقافلة توقع الكشف على 162 شخصًا وتصدر قراري علاج على نفقة الدولة في مرسى علمبالأسماء.. محافظ البحر الأحمر يعتمد نتيجة تعيين مديري ووكلاء الإدارات التعليميةبعد تخفيض الـ40%.. إقبال كبير على التصالح مع مخالفات البناء في الإسماعيلية«زي النهارده».. وفاة المخرج والممثل اللبناني محمد سلمان 24 سبتمبر 1997«زي النهارده».. وفاة الكاتب الإسلامي ابن الخطيب 24 سبتمبر 1981«زي النهارده».. وفاة القيادي الفلسطيني حيدر عبدالشافي 24 سبتمبر 2007«زي النهارده».. مجاعة البطاطس في أيرلندا تودي بحياة مليون إنسان 24 سبتمبر 184519 مليار دولار حجم سوق الملح العالمى منهم 63 مليون دولار لمصروزير النفط العراقى يتوقع إبرام اتفاق لزيادة صادرات الخامالذهب يواصل خسائره لليوم الرابع بفعل ارتفاع الدولارمصرف الإمارات المركزى يحث البنوك على تعزيز جهود مواجهة غسل الأموالارتفاع الطلب على الدولار مع تراجع الأسهم بفعل مخاوف مرتبطة بكورونامرتضى منصور: الزمالك فريق مصري وطني وليس إسرائيليا.. ومؤتمر صحفي لنادي بيراميدز لإعلان التعاقد مع شريف إكراميوش السعد.. رحيل ثلاثة مدربين منذ تولي رضا عبد العال نادي طنطافايلر والأهلي.. الأسباب الخفية فى أزمة رحيل السويسري عن القلعة الحمراءباتشيكو مديرا فنيا للزمالك.. هل يكرر البرتغالي نجاح فيريرا أم فشل إيناسيومن أمام بحيرة.. أحدث ظهور لوفاء عامر.. شاهدريهام عبد الحكيم تحيي حفلا في الأوبرا غدا

وزير الري: استمرار التصدي بحزم لكافة جرائم التعدي على نهر النيل في مهدها

   -  
الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى - صورة أرشيفية

وجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أجهزة الوزارة متمثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل بسرعة اتخاذ أقصى الإجراءات الرادعة لوأد جرائم التعدي على مجرى نهر النيل وجسوره، والتي تتم خلال إجازات الأعياد وفترات الحظر، ويقوم بها قلة غير مسئولة ضاربة عرض الحائط بأهمية وقيمة نهر النيل في إمرار التصرفات وتوفير الاحتياجات المائية، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث اختناقات وازدحامات مائية وغرق لتلك التعديات المخالفة أثناء إمرار الاحتياجات المائية المطلوبة.

وشدد وزير الري، في تكليفه لرئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، على قيام الإدارات المعنية بإرسال كافة تلك الجرائم والتعديات إلى النيابات العسكرية.

وفي ضوء متابعة قطاع تطوير وحماية نهر النيل برئاسة المهندس علاء خالد لكافة أجهزة القطاع لوضع التوجيهات الصادرة موضع التنفيذ الفوري، وفي إطار تطبيق القانون، تبين لإدارة نيل القاهرة الكبرى، بقيام أحد المتعدين بعمل كافتيريا على مساحة ٣٠٠ م٢ بالبر الغربي لنهر النيل بإحدى المدن التابعة لمركز بمحافظة الجيزة، والمحرر له محاضر مخالفة عن ذلك التعدي، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، تم تحويل المخالف إلى النيابة العسكرية التي أمرت بحبسه 15 يوما، فضلا عن إزالة فورية للمخالفة، مما أدى إلى تسارع المشاركين له لسرعة الإزالة في الحال حتى يتم تجنب التحول الواقع عليه من النيابة العسكرية.

وتؤكد وزارة الموارد المائية أن مجرى نهر النيل ومنافعه خط أحمر، وتحذر من الاقتراب بالتعدي عليه بأي شكل من أشكال الجرائم، مشيرة إلى تكاتف أجهزة الدولة في التصدي لكافة أشكال التعديات على ممتلكات الدولة.

وتحذر وزارة الري كل من ارتكب مخالفة سابقة سرعة تدارك خطورة موقفه، وإزالة ذلك التعدي تجنبا مما قد سينتهي إليه بالتحويل للنيابات العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن شهر رمضان كان قد شهد نشاطا واسعا من قبل أجهزة القطاع في إزالة التعديات على نهر النيل، وبلغت حصيلة ما تم إزالته 484 حالة تعد على مستوى 16 محافظة نيلية، تنوعت بين أعمال بناء وأعمال ردم مخالفة، وحظيت محافظة قنا بإزالة 102 حالة تعد.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    17,967
  • تعافي
    4,900
  • وفيات
    783
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,592,354
  • تعافي
    2,368,891
  • وفيات
    347,950
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة