الزمالك يتعاقد مع خالد وليد نجم منتخب الشباب لليدتوني أوليفيرا : أبوتريكة لا يقل عن زين الدين زيدان .. وجوزيه نجح مع الأهلي بسبب اللاعبينالأهلي يقلص صلاحيات سيد عبدالحفيظ الإدارية.. وينقل ملف تجديد اللاعبين لأمير توفيقأحمد سليمان : السوشيال ميديا سبب تعيين حسام البدري مديرا فنيا للمنتخبأحمد سليمان : التاريخ يؤكد أن الزمالك صاحب لقب نادي القرن الإفريقيوكيل محمود الجزار : اللاعب يملك 4 عروض محلية والأولوية للجونة حال عدم عودته للأهليإبراهيم سعيد : مروان محسن ليس مهاجم مصر الأول ولا يجوز مقارنته مع مصطفى محمدإبراهيم سعيد : طاهر محمد لن يلعب أساسياً على حساب رمضان صبحيإسلام صادق يكشف مخطط الأهلي للتعاقد مع يوسف أوبامامرتضى منصور يقرر إعلان مفاجأة الزمالك عبر الموقع الرسمي للناديلو كنت مسئول لاستغنيت عنه.. إبراهيم سعيد: مروان محسن محظوظ باللعب فى الأهلي ..فيديوالنادي المصري: وزير الرياضة وعدنا بحل أزمتنا المالية.. ونريد اللعب فى برج العرب.. فيديوإبراهيم سعيد: مفيش مقارنة بين مصطفى محمد ومروان محسن ..فيديوطاهر محمد طاهر يكشف كواليس انضمامه لـ الأهلي.. فيديوصادق: خطاب من الفيفا يُلزم اتحاد الجبلاية بالانتهاء من لائحة النظام الأساسي.. فيديونادي السنبلاوين يدعو «الخماسية» لعقد اجتماعات مع أندية الدقهلية في المنصورة.. فيديودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 10/7/2020 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم الجمعة 10/7/2020 فى مصرمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 10/7/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةإجراء المقابلة الشخصية للمتقدمين لشغل عدد من الوظائف بالأوقاف غدا

في عيد ميلادها.. عزيزة راشد اعتزلت بعد «العار» وابنتها فنانة شهيرة

-  

تحتفل الفنانة عزيزة راشد بعيد ميلادها اليوم، حيث ولدت في 26 مايو عام 1946، والتحقت بمعهد الفنون الجميلة فقد كانت تميل إلى ممارسة الفنون بكل أنواعها.


التقت بالمنتج والمخرج عبد القادر العايدي، حيث تقاربا معا فنيا ومهنيا ونتج عن هذا التقارب زواجهما ليكونا معا ثنائيا زوجيا وفنيا ناجحا، فقد أنتج لها عددا من الأعمال نقلتها إلى صفوف النجوم الشهيرة.


ذاع صيت "راشد" دراميا فلم تكن مسيرتها الفنية مميزة في المجال السينمائي، بل كان تميزها من خلال الفيديو والأعمال الدرامية، حيث تألقت في العديد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها الناس في كفر عسكر ودرب الطيب ودنيا والحقيقة والسراب ورجل الاقدار وللعدالة وجوه أخرى، وأوان الورد والفرار من الحب وليالي الحلمية وشارع المواردي والسيرة الهلالية والقاهرة والناس حتى كان مسلسل "العار" آخر ظهور لها على الشاشة المصرية، حيث اعتزلت الفن بصفة نهائية.


وعلى شاشة السينما نجحت الفنانة في أن تحفر لها مكانا وسط نجوم الزمن الجميل، ولكنه لم يكن بنفس التميز في الأعمال الدرامية من هذه الأفلام: "البدرون - أبناء الصمت - لا عزاء للسيدات - ومن الحب ما قتل - زهرة البنفسج - عندما يسقط الجسد - وداعا إلى الأبد".


كما تألقت على خشبة المسرح، ومن هذه الأعمال المسرحية "الصعايدة وصلوا" و"واحد مش من هنا".


وأنجبت عزيزة راشد من زوجها الفنانة الشابة أميرة العايدي، حيث ورثت حب الفن من والديها، فكان والدها رغم عشقه للفن، إلا أنه لم يكن يشجع ابنته على الانخراط في هذا المجال الشاق، ما جعلها تلتحق بكلية الحقوق إرضاءً له، ولكن المخرج والمنتج طارق العريان توسم فيها فنانة واعدة حتى أسند إليها أول بطولة لها، ولكن تشاء الأقدار أن يرحل والدها قبل الانتهاء من تصوير الفيلم.

اقرأ أيضا:

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة