"الإسكان" تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربيالبحث العلمي: مصر تشارك بـ72 دراسة إكلينيكية على فيروس كورونا بإفريقياالمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان يعلن عن البرنامج التدريبي المتقدمالأرصاد تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم حتى وقت متأخر من المساءرئيس جامعة القاهرة يهنىء كوايكيه يوريكو لفوزها في انتخابات عمدة طوكيو للمرة الثانية على التواليوزير الإسكان يتابع جهود تحسين ورفع كفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحىغدا.. انكسار موجة الحر وتوقعات بسقوط أمطارصفحات الغش تتداول أسئلة تزعم علاقتها بامتحاني الفيزياء والتاريخ.. والتعليم: جار ضبط المتورطينبعد انتظار طويل.. البيئة تشارك في مناقشات قانون المخلفات الجديد بمجلس النوابمصدر بالتعليم: أسئلة الفيزياء المتداولة بصفحات الغش صحيحة وضبطنا الطالب بالقاهرةبعد رسالتها المؤثرة لـ رجاء الجداوي .. الجمهور يبحث عن صبا مباركأنا الدمشقي لو شرّحتم جسدي لسال منه عناقيد وتفاحا.. سارة نخلة في أحدث ظهورإعادة عرض الفيل الأزرق 2 وولاد رزق 2 فى عدد من السينماتبعد إعلان إصابته بفيروس كورونا.. 6 معلومات لا تعرفها عن الفنان محمد صلاحشاهد..نوال الزغبي تؤدي تمرينات رياضية في منزلهابعد إثارته الجدل بـ ترشحه لرئاسة أمريكا.. معلومات عن كاني ويستمعلومات لا تعرفها عن إنجي وجدان في عيد ميلادهاوفاة والدة حمادة هلال.. وتشييع الجثمان بعد قليلحبة شباب سفلة همج.. رسالة حميد الشاعري لمنتقدي رجاء الجداويبرسم كاريكاتير.. ياسر جلال ينشر صورة جديدة له عبر إنستجرام

الأتربي يكشف: لماذا مدد المركزي ساعات العمل في البنوك؟

-  
محمد الإتربي

القاهرة- أ ش أ:

أكد محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر أن قرار البنك المركزي بتمديد ساعات العمل بالبنوك حتى الثالثة ظهرا للمواطنين والرابعة للموظفين بالقطاع المصرفي يهدف إلى تقليل التكدس بمقرات البنوك مع الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقاية.

وقال الأتربي - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - إن ساعات العمل لا تزال أقل من معدلاتها الطبيعية التي كان معمول بها قبل تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن القرار يعد ضروريا في ضوء أن نحو 50 % من العمالة في الفروع لا يعملون من خلال المنازل ونحو من 10 إلى 15 % فقط يعملون بالمراكز الرئيسية ويتواجدون في البنوك ما يعني استمرار تطبيق آلية التناوب بين العاملين.

وأشار إلى أن تمديد ساعات العمل بالبنوك جاء أيضا في ضوء قرارات الدولة بتقليص ساعات الحظر اعتبارا من الأسبوع المقبل، وفي ضوء متابعة البنك المركزي للأوضاع بشكل مستمر كما حدث قبل ذلك واتخذ البنك المركزي قرارا بتقليص ساعات العمل.

كان البنك المركزي المصري قرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي عقب عطلة عيد الفطر المبارك لتبدأ من التاسعة والنصف صباحا حتى الثالثة والنصف عصرا بالنسبة للعملاء ومن التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا للعاملين.

وذكر البنك المركزي أن تمديد ساعات العمل بالبنوك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بتقليص ساعات الحظر لتبدأ في الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

وفي الرابع والعشرين من مارس الماضي.. قرر البنك المركزي المصري تقليل ساعات العمل بالبنوك لتصبح من التاسعة والنصف صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا ومن التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا للعاملين وذلك في ضوء الإجراءات التي تم اتخاذها لتفادي انتشار فيروس كورونا، وقرار الحكومة بفرض حظر تجوال من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا حينها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة