"مصر واجهة تاريخية مفضلة".. تعاون مصري هولندي لترويج السياحة في أوروباانخفاض طفيف.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم السبتالكنيسة الإنجيلية تعلن عددًا من الإجراءات الاحترازية بشأن فتح بيوت المؤتمراتآخر كلام.. الزمالك يواجه سموحة 19 يوليو ودياً فى معسكر برج العربتسوبيل : حسام حسن سبب خلافى مع إدارة الأهلىحصاد الرياضة المصرية اليوم السبت 11 / 7 / 2020حرس الحدود يخضع لمسحة رابعة بعد غدٍ الإثنينتسويق جيرالدو .. هل يكرر الفهد الأنجولي مأساة صالح جمعة في الأهلي؟المقاصة يعود للتدريبات غدا .. وبرنامج مكثف للهروب من الهبوطصور.. التزام صالح و قيادة فايلر أبرز ملامح تدريب الأهلىتجنبها فورا.. 5 أطعمة تسبب حصوات المرارةتفاصيل القبض على محمد هاشم صاحب دار ميريت بتهمة التحرش«علشان يرضي مراته وياخد البيت».. شاب يطرد والديه من منزلهما في الدقهلية (صور)ينتحر بسبب حرمانه من طفلهشركة عقارية تبيع «الوهم»: اشتروا «شاليهات» بالتقسيطوكيل الأزهر: كل طالب سيحصل على حقه.. ونتيجة الثانوية الأزهرية منتصف أغسطس«عزل العجمي» يجرى ثاني ولادة قيصرية لمصابة كورونا خلال 24 ساعة«الصحة»: تسجيل 923 حالة إيجابية جديدة بـ«كورونا».. و67 وفاةخبير اقتصادي: مصر تقف على أرض صلبة بفضل إنجازات السيسي«ماراثون الشيوخ»: «هلال» و«بكرى» أبرز المتقدمين للترشح

أسعار النفط ترتفع مع تزايد الثقة في الالتزام باتفاق خفض الإنتاج

-  
أسعار النفط
القاهرة- وكالات:

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مدعومة بثقة متزايدة في السوق بأن المنتجين سيلتزمون بتعهداتهم لخفض معروض الخام، بينما يتحسن الطلب مع عودة مزيد من السيارات إلى الطرق وسط تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.4% بما يعادل 1.12 دولار إلى 34.37 دولار للبرميل في الساعة 0652 بتوقيت جرينتش، منخفضة قليلا فحسب عن ذروة اليوم الثلاثاء 34.54 دولار.

ولم تكن هناك تسوية لغرب تكساس أمس الاثنين بسبب عطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة.

وارتفعت عقود خام برنت نحو 1.7% أو 61 سنتا مسجلة 36.14 دولار للبرميل، بعد مكاسب بلغت 1.1% أمس الاثنين في معاملات هزيلة بسبب العطلة.

وتدعمت السوق بتصريحات من روسيا تفيد انخفاض إنتاجها النفطي مقتربا من هدفه البالغ 8.5 مليون برميل يوميا لشهري مايو ويونيو بموجب اتفاق خفض المعروض مع منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين كبار آخرين، في إطار المجموعة المسماة "أوبك+".

وقال دانييل هاينس، كبير استراتيجيي أسواق السلع الأولية في مجموعة استراليا ونيوزيلندا المصرفية، "ثمة بلا ريب شعور بأن تلك التخفيضات تبلورت كأفضل ما يكون"، بحسب رويترز.

وتجتمع دول "أوبك+" أوائل يونيو المقبل لبحث الإبقاء على تخفيضات المعروض الهادفة لدعم الأسعار، التي مازالت منخفضة حوالي 45% منذ بداية السنة.

وكان كبار المنتجين اتفقوا في أبريل الماضي على خفض الإنتاج نحو عشرة ملايين برميل يوميا في مايو ويونيو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة