«الصحة»: تسجيل 931 إصابة جديدة بـ«كورونا» و77 وفاةوزير المالية: استبدال سيارات الأجرة والميكروباص التي مر عليها 20 عامًا بقوة القانون«الأعلى للمهندسين» ينتخب 6 أعضاء لتشكيل هيئة مكتب النقابةخبير: العبء تضاعف على المزارع والمصدر بسبب أزمة كوروناوزير الخارجية: تنسيق مستمر مع ألمانيا وفرنسا وإيطاليا لحل القضية الليبيةوزير الخارجية يكشف الخطوات المقبلة للتعامل مع أزمة «سد النهضة»سامح شكري يكذب تصريحات وزير الخارجية التركيعضو لجنة تفاوض «سد النهضة»: إثيوبيا تريد أن يكون لها اليد المطلقة في النيل الأزرقوزير المالية: سددنا مليارات الدولارات.. ولا نسمع سوى الحصول على القرضعضو بلجنة المفاوضات: الجانب الإثيوبى يحمل "الاتفاق" أكثر مما ينبغى بأبعاد سياسيةمحافظ أسوان: رفع كفاءة 500 منزل و182 مليون جنيه حجم المشروعات بالمحافظةرئيس جمعية 6 أكتوبر: محافظة الإسكندرية مسئولة عن شاطئ النخيل وأرفض تسميته بشاطئ الموتمتحدث التنمية المحلية: 1,9 مليون مواطن استفادوا من مبادرة حياة كريمةصندوق تحيا مصر: ساهمنا بنصف مليار جنيه فى مشروعات حى الأسمرات الثلاثةحماية المستهلك يحسم أمر مصروفات العام الجديد عقب امتحانات الثانوية العامةرئيس اقتصادية قناة السويس: 17 مليار دولار استثمارات و100 ألف فرصة عمل تحققت الفترة الماضيةهنا الزاهد توجه رسالة لفتيات مصر.. وتؤكد: مكنتش مصدقة أن الأمن هيقبض على المتحرشيناقتصادية قناة السويس: 50 عامًا حق الانتفاع بالمنطقة قابلة للتجديدتبرع المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء بالبلازما بعد تعافيه من فيروس كورونا | فيديو«المهندسين» تعيد تشكيل هيئة المكتب.. والنقيب يدعو الأعضاء للارتباط بنقابتهم

"بأسرع ما يمكن".. دعوة (فرنسية - ألمانية) لفتح حدود أوروبا

   -  
البرلمان الفرنسي

(وكالات):

دعا رئيس البرلمان الفرنسي ونظيره الألماني، الثلاثاء، إلى فتح الحدود بين الدول الأوروبية "بأسرع وقت ممكن"، بعد أسابيع من الإغلاق الهادف للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

واعتبر الفرنسي ريشار فيران والألماني وولفجانج شوبله في إعلان مشترك حصلت عليه "فرانس برس"، أنه "على فرنسا وألمانيا العمل لصالح إعادة فورية لحرية الحركة داخل فضاء شنجن حين تتوفر الظروف المناسبة لذلك".

وفيران عضو في حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوسطي "الجمهورية إلى الأمام"، أما شوبله فهو من الشخصيات النافذة في حزب المستشارة أنجيلا ميركل المحافظ الاتحاد المسيحي الديمقراطي.

وأكدا في الوثيقة: "كان لإغلاق الحدود الفرنسية الألمانية أصلًا نتائج قوية، تتعدى المنطقة الحدودية وتلقي بثقلها خصوصًا على تصور العلاقة الفرنسية الألمانية"، داعيان إلى "تحرك سريع".

ونشر النص بعد يومين من اجتماع للجنة الفرنسية الألمانية البرلمانية، وهي منصة جديدة تجمع بين البرلمانيين أنشئت لتعزيز العلاقات بين البلدين، ومخصصة لدراسة تداعيات وباء "كوفيد 19" في أوروبا.

ويفترض، كما هو مقرر حتى الآن، أن تفتح الحدود الأوروبية الداخلية اعتبارًا من منتصف يونيو، لكن حتى الآن تتخذ الدول الأوروبية قرارات منفصلة بهذا الصدد، رغم دعوات المفوضية الأوروبية إلى مزيد من الحوار.

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء الألمانية إن برلين تريد إنهاء تحذير السفر للرحلات السياحية إلى 31 دولة أوروبية اعتبارًا من 15 يونيو المقبل، إذا سمح وضع فيروس كورونا بذلك.

وقالت إن وثيقة عن السياحة الأوروبية قد يوافق عليها مجلس الوزراء، الأربعاء، أظهرت أن الحكومة تريد السماح بالسفر إلى 26 دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وكذلك الدول الأربع غير الأعضاء في الاتحاد لكن تنتمي لمنطقة شنغن مفتوحة الحدود، وهي أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

وفي 18 مايو، قال وزير الخارجية هايكو ماس إن ألمانيا تأمل في تخفيف تحذير السفر على جميع الرحلات السياحية إلى الخارج، التي يستمر حتى 15 يونيو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة