إحالة 11 متهمًا بتعذيب عامل وربطه بعمود إنارة في البحيرة إلى الجناياتأخبار نادى الزمالك اليوم الإثنين 13 / 7 / 20205 لاعبين اختفوا فى ظروف غامضة مع الأهلي والزمالكأحمد مجاهد: 28 أغسطس المقبل الذكرى المئوية لأول مباراة دولية للفراعنةنادية رشوان تستقيل من سبورتنج من أجل اللجنة المؤقتة لإدارة الطائرةلاعبو طنطا يخضعون للمسحة الرابعة ببرج العرببعد ضم جناح.. 3 مراكز تترقب التدعيم في الأهلياتحاد القوة البدنية يطالب النادو بجلسة توعية من المنشطات7 اخبار رياضية لا تفوتك اليومشاهد .. حماس فى مران الأهلى بمختار التتشالجزائري جمال حيمودى: تم إيقافي سنة من "كاف" بسبب الأهليمبادرة شبابية لمكافحة فيروس كورونا بعزبة البرنس في بنهاإزالة 63 حالة تعد على أراضي الدولة وأخرى زراعية في بني سويفمرشح وحيد في اليوم الثالث.. 13 يتقدمون بأوراقهم لانتخابات مجلس الشيوخ في كفر الشيخ.. تعرف على الأسماءنائب محافظ بني سويف يتابع تنفيذ البنية التحتية لمشروع التحول الرقميمستقبل وطن في أسوان يتبرع بمستلزمات طبية لمستشفى صدر ادفو.. صورلمخالفة الإجراءات الاحترازية ..غلق 5 مقاهي وضبط 21 حالة إشغال بحملات موسعة في الإسكندريةمحافظ بني سويف يتفقد مشروع تبطين ترع مركز بباشاهد .. فرحة سيدة متعافية من كورونا أثناء مغادرتها مستشفى عزل بلطيممباشر.. غرناطة 0- 2 ريال مدريد.. الدوري الإسباني

"الصحة العالمية" تحذر من "ذروة ثانية" لفيروس كورونا

   -  
منظمة الصحة العالمية
وكالات:

قالت منظمة الصحة العالمية، إنه ليس بالضرورة حدوث موجة ثانية من جائحة كورونا، ولكنها حذرت من "ذروة ثانية" للوباء.

ووفقًا لشبكة "سي إن إن"، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في المنظمة، الدكتور مايك ريان، في إيجاز صحفي إن العالم يمر حاليا بـ"منتصف الموجة الأولى"، وأضاف قائلا: "مازلنا في مرحلة تتزايد فيها أعداد الإصابات".

وتابع ريان قائلا: "يجب أن ندرك حقيقة أن الإصابات قد تقفز في أي لحظة، ولا يمكننا أن نفترض أن الإصابات بالمرض ستواصل الانخفاض كون معدلاتها تتبع مسارا تنازليا في الوقت الراهن، وأننا بينما نستعد لموجة ثانية خلال الأشهر المقبلة قد نشهد ذروة أخرى للمرض"، على حد قوله.

وحذر المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية من أن الموجة أو الذروة الثانية للمرض قد تظهر في موسم الإنفلونزا الموسمية ما سيجعل السيطرة على تفشي الفيروس "معقدة جدا"، حسب تعبيره.

من جانبها أكدت خبيرة الجوائح والأمراض المعدية في المنظمة، ماريا فان كيرخوف، أن على جميع الدول الإبقاء على حالة التأهب القصوى، لافتة إلى أن على جميع بلدان العالم الاستمرار في تتبع الإصابات بسرعة، ومن ضمنها تلك التي نجحت باحتوائه أو انخفضت أعداد الإصابات فيها.

ونوهت فان كيرخوف إلى أن المرض سيتفشى مجددا إذا أُعطي الفرصة لذلك، لافتة إلى أن من مميزات فيروس كورونا قدرته على التوسع في ظروف معينة وانتقاله بسرعة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة