النمسا: أوروبا لن تقف صامتة أمام استفزازات تركيا في ليبيا والعراقالنواب الليبي: تركيا تلعب دورا عابثا بأمن واستقرار بلادنابرلمانية تونسية: الغنوشي غير قادر على سحب الثقة من الحكومةالفخفاخ: تحركات حركة النهضة لتغيير الحكومة التونسية "انتهاك للعقد السياسي"مسؤول بريطاني يحذر من صعوبة خفض قيمة ديون بلاده بزيادة التضخمواشنطن: مزاعم بكين حول حقوقها في بحر الصين الجنوبي "غير مشروعة"السعودية والعراق: سعي "أوبك بلس" للوفاء بخفض الإنتاج يعزز استقرار السوقالمسماري: لدينا أرشيف هائل من جرائم الميليشيات.. وعمليات الجيش العسكرية "سرية"المسماري يتهم "مفتي الوفاق" بالإفتاء بقتل الليبيينالمسماري: تركيا تسعى للسيطرة على النفط الليبي لمواجهة أزمتها الاقتصاديةوزيرة الثقافة: مسئوليتي تجعلني أهتم بكل أشكال الإبداع.. وخطة للارتقاء بقطاع النشرصور.. مدينة إسنا تزيل 55 مخالفة بمساحة 14938 مترا على أملاك الدولةمحافظ دمياط تجرى زيارة لإحدى ترسانات تصنيع السفن بمدينة عزبة البرجوكيل وزارة الصحة بالشرقية يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير بالمستشفياتأخبار المحافظات.. غطاس يروى تفاصيل مرعبة من شاطئ النخيلتوقيع الكشف الطبى على 5 متقدمين لانتخابات الشيوخ بالدقهلية بإجمالى 41 مرشحاارتفاع أعداد المتعافين من كورونا بمستشفى العجمى إلى 339 حالةالأب الملكوم.. يدفن اثنين من أبنائه وينتظر استخراج جثة الثالثلجنة من الأبنية التعليمية تعاين قطعة أرض لبناء مدرسة تبرع بها الأهالى بإدفوتنفيذ 1278 حكما قضائيا بحملة أمنية في سوهاج

قائد عسكري ليبي: نتائج دقيقة على الأرض بفضل تطوير القوات الجوية

   -  
الجيش الوطني الليبي
بنغازي - (أ ش أ):


أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب أن تطوير القدرات الجوية خلال الأيام الماضية كانت لها نتائج دقيقة على الأرض.


وقال العميد المحجوب في مقابلة مع قناة (سكاي نيوز) الفضائية اليوم الإثنين إن الجيش الليبي الذي يخوض حربا ضد الإرهاب، استهدف أكثر من تمركز للميليشيات والمرتزقة في محيط طرابلس وغريان.


وأكد أن القوات المسلحة الليبية نجحت في إلقاء القبض على الكثير من قيادات تنظيم داعش الإرهابي خلال الفترة الماضية.


وكشف عن إسقاط أربع طائرات تركية مسيرة من نوع "العنقاء"، موضحا أنه جرى إسقاط نحو 94 "درون" تركية خلال الفترة الماضية.


وأضاف أن تركيا تواصل تسيير الرحلات الجوية من أجل نقل المرتزقة إلى ليبيا بغرض دعم الميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج.


وفي غضون ذلك، أفادت تقارير بهبوط طائرتين قادمتين من تركيا، تحملان أكثر من 300 من المسلحين والمقاتلين المرتزقة السوريين، في مصراتة شمال غرب ليبيا.


ووفق ما ذكر موقع (فلايت رادار) المتخصص بمراقبة حركة الطائرات حول العالم، فإن الطائرتين من طراز "لوكهيد سي 130 إي"، وقد رصدتا أثناء تنقلهما من إسطنبول إلى مصراتة.


وبحسب (فلايت رادار)، فإن طائرة تابعة لسلاح الجو التركي، تحمل علامة القوات الجوية الكينية، غادرت مطار إسطنبول متجهة إلى ليبيا.


وجاء الكشف عن هذه الرحلات بين إسطنبول ومصراتة بالتزامن مع إعلان مصادر ليبية اليوم تنفيذ الجيش الوطني الليبي لضربات جوية على مواقع للميليشيات الإرهابية في مديرية أمن غريان، بشمال غربي البلاد.


تأتي الضربات الجوية للجيش الوطني الليبي بعد إعلان الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري - أمس - اعتقال واحد من أخطر عناصر داعش بعد انتقاله إلى الأراضي الليبية برعاية المخابرات التركية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة