النيابة اقرر صرف المتهم بترك نجله على "مظلة شُرفة" بالعاشر لعدم ثبوت أى اتهامالشهود عن واقعة "ترك أب لنجله على مظلة شرفة" يؤكدون حسن معاملة الأب لأبنائهتعرف على الطرق البديلة بعد غلق كوبرى التعمير اتجاه الإسماعيلية بسبب إنشاء نفقتحليل المخدرات يحدد مصير سائق تسبب فى مقتل 20 شخصا بـ"الدائرى"السيطرة على حريق فى كابينة سائق قطار بمحطة شربين فى الدقهليةالسيطرة على حريق داخل محل فى منطقة فيصل دون إصاباتوالد "طفل المظلة" يكشف كواليس الواقعةالإحصاء: تراجع الاستهلاك المحلى من البترول والغاز الطبيعى فى أبريل الماضى9 مهارات يجب توافرها فى رائد الأعمال.. تعرف عليهامنى طنطاوي: لقاحات كورونا قد تستغرق عاما أو اثنين.. فيديوأي معارض في السجن.. محلل تركي: أردوغان تخلص من كل من كان معه في بداية مشواره السياسيوزير العدل: خدمات إلكترونية جديدة فى الشهر العقارى اعتبارا من 19 يوليووزير العدل يوضح سبب حفظ سرية بيانات المجني عليهم في قضايا التحرشأخبار التوك شو.. إنشاء مصنع مونوريل وقطار كهربائي.. الأوقاف ترد على عودة المساجد يوم الجمعة.. دواء مصري خالص لعلاج كوروناالوفد: دعم الدولة لحزب مستقبل وطن شائعة.. وبناء الدولة الديمقراطية يحتاج لتجاهل الأكاذيبأبوشقة: أي حديث عن نسبة تمثيل الأحزاب تحت قبة البرلمان يخرج عن ضوابط «الوفد» منذ 100 عاممكلمة وخناقات.. وزير الرى الأسبق: مفاوضات سد النهضة غير مبشرة وأخشى التسويفأبوشقة: الشعب لم يجد من يحنو عليه.. والسيسي رجل حنون.. فيديومحامية: قضية تحرش صاحب دار النشر تكشف المتشدقين بالحريةاللواء هشام الحلبى: المناورة حسم 2020 عمل عسكرى مشرف وعلى الجميع الفخر به

حكم قضائي يلزم فولكس فاجن برد قيمة سيارات الديزل للعملاء المتضررين

   -  
حكم قضائي يلزم فولكس فاجن برد قيمة سيارات الديزل

كارلسروه - (د ب أ):

قضت المحكمة الاتحادية الألمانية بإلزام مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، بدفع تعويضات للعملاء الذين تضرروا من فضيحة تلاعب الشركة بمعدلات انبعاثات الديزل.

وقالت المحكمة اليوم الاثنين في كارلسروه إن العملاء المدعين، الذين يريدون استرداد أموال السيارات التي اشترونها، يتعين حساب تعويضاتهم بناء على الكيلومترات التي قطعوها بالسيارة.

وأيدت أعلى محكمة مدنية في ألمانيا، بذلك قرار المحكمة الإقليمية في مدينة كوبلنتس، التي قضت بإلزام فولكسفاجن بدفع تعويضات لمشتري سيارة "شيران" مستعملة بقيمة 25.600 يورو بالإضافة إلى الفائدة بسبب الضرر غير الأخلاقي المتعمد. ودفع الرجل في دعوته بأنه وثق في دعاية الشركة واعتقد أنه اشترى سيارة صديقة للبيئة.

ويمثل هذا الحكم سابقة مهمة لمئات الآلاف من الأشخاص الذين اشتروا مركبات مزودة بأجهزة قادرة على خداع اختبارات العوادم، في فضيحة هزت فولكس فاجن وصناعة السيارات بالكامل منذ سبتمبر 2015.

وطعن على حكم المحكمة الإقليمية في كوبلنتس كل من المدعي والمدعى عليه. وكان المدعي اشترى السيارة عام 2014 بقيمة نحو 31.500 يورو، وطالب باسترداد كامل سعر السيارة، بينما ترفض فولكس فاجن تسديد أي تعويض، حيث ترى أن السيارة ظلت تعمل طوال هذه الفترة؛ أي أن العميل لم يتكبد أي خسائر.

ووافقت مجموعة فولكس فاجن مؤخرا على دفع تعويضات لـ 235 ألف مالك لسياراتها في ألمانيا، لتجنب دعوى قضائية جماعية. وستدفع الشركة ما يصل إلى 830 مليون يورو بموجب الصفقة، التي تم التفاوض عليها مع مجموعة المستهلكين "منظمة حماية المستهلك الاتحادية".

لكن عشرات الآلاف من المستهلكين مازالوا يعتزمون مقاضاة شركة صناعة السيارات بشكل فردي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة