مع العيلة في رأس البر.. ليلى علوي تستعيد ذكرياتها في المصيفنجمات اعترفن بخيانة أزواجهن.. زوجة ويل سميث تخبره على الهواء.. وإحداهن وصفتها الفاتيكان بالمنحلةلدفع 1.8 مليون جنيه ثمن تشطيب فيلته.. شكوى في المحكمة الاقتصادية ضد يوسف معاطيأحمد الفيشاوي يشارك جمهوره كواليس فيلمه الجديد "الحارث"أجمل فنانة.. إيمان العاصي تبهر متابعيها فى أحدث ظهور.. شاهدبعد اقتراب طرح إليسا ألبومها.. تعرف على مصير أغنية نوال الزغبي السينجل الجديدةتامر حسني يشكر أحد متابعيه بسبب فيديو يرصد مراحل حياتهأشهر الأغاني التراثية والوطنية.. الأوبرا تكتب حدوتة مصرية السبت ١٨ يوليوبرفقة زوجها.. شاهد هبة مجدي تنشر كواليس أغنية اسلمي يا مصرضمن برنامج "عودة الروح".. بيت المسرح يستعد لاستقبال جمهور "الليلة الكبيرة" و"البخيل"جهاز 6 أكتوبر الجديدة: إتاحة 9 قطع أراضٍ استثمارية بنظام التخصيص الفوري (تفاصيل)«الأرصاد»: طقس مائل للحرارة رطب الخميس.. والقاهرة 34 درجةنقابة المرشدين بالبحر الأحمر تطالب باستئناف رحلات التفويج السياحي للقاهرة والأقصر«عبدالعاطي» و«القصير» يبحثان تحويل 175 ألف فدان للري الحديث بالوادي الجديدلجنة قيادات جامعة بنها تستقبل المتقدمين للوظائف القياديةمحافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء المرحلة الثانية لمحطة صرف صحي عرب المدابغ«الآثار» تعلن مد العمل بالمواعيد الاستثنائية لزيارة قصر البارون لحين إشعار آخردليل للدعم والإرشاد النفسي لطلاب السنوات النهائية بجامعة القاهرة خلال الامتحاناتمطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمنيا تعلن تأجيل استئناف الصلواتأبو الغيط: الوضع في لبنان خطير للغاية

وسائل إعلام صينية تدين اعتداء متظاهرين في هونغ كونغ على محامٍ

   -  
تظاهر آلاف الناس في شوارع هونغ كونغ ضد مشروع قانون

هونج كونج- (أ ف ب):

دانت وسائل إعلام صينية الاثنين اعتداء متظاهرين بالضرب على محام في هونج كونج يوم الأحد، في مشهد صوّرته عدسات الكاميرا ودانته أيضا نقابة المحامين.

ونزل الآلاف إلى الشوارع في هونج كونج الأحد احتجاجا على مشروع قانون صيني اعتبر أنه ينتهك الحريات، ما أدى إلى رد فعل قوي من شرطة مكافحة الشغب واندلاع اشتباكات بعد أشهر من الهدوء في المستعمرة البريطانية السابقة.

وأظهر فيديو انتشر في شبكات التواصل الاجتماعي رجلا مدمى الوجه وهو يتلقى ضربات بالأرجل والمظلات من طرف عدة متظاهرين.

وأعلنت نقابة المحامين في هونغ كونغ أن الضحية أحد أعضائها وأنه نُقل إلى المستشفى.

وقالت النقابة في بيان إن "جميع أشكال العنف غير القانوني يجب أن تتوقف فورا".

من جهتها، تحدثت وسائل إعلام محلية عن نشوب خلاف بين الضحية ومتظاهرين كانوا بصدد وضع حواجز.

وشهدت هونج كونج في يونيو 2019 تظاهرات وتحركات شبه يومية لإدانة تدخل الصين في شؤون المنطقة التي تتمتع بشبه حكم ذاتي.

خلال الحركة الاحتجاجية، ارتكب الطرفان أعمال عنف استغلها الطرف الآخر.

ونشر رئيس تحرير جريدة "غلوبل تايمز" الصينية هو تشينجين الفيديو على موقع تويتر المحظور في الصين.

وعلّق عليه قائلا "انظروا كيف هي الديموقراطية في هونج كونج المدعومة من واشنطن".

ونشرت "صحيفة الشعب" الصينية الرسمية الفيديو أيضا على تويتر.

وتصور الصين احتجاجات هونج كونج منذ عام كمخطط تخريبي يقاد من الخارج بهدف زعزعة النظام.

وتحظى هونغ كونغ باستقلالية واسعة مقارنة ببقية مناطق البلاد التي يسيرها الحزب الشيوعي الصيني، وذلك بموجب مبدأ "بلد واحد ونظامان" القائم منذ استعادة الصين للمنطقة عام 1997.

يستفيد السكان من حرية التعبير والصحافة وقضاء مستقل، وهي حقوق غائبة في الصين القارية.

ويفترض أن يبقى هذا الوضع قائما حتى عام 2047، لكن جزءا من سكان هونج كونج يدين تدخلات بكين المتزايدة.

وجرى يوم الجمعة إيداع مشروع قانون في البرلمان الصيني يمنع "الخيانة، الانفصال، التمرد والتخريب" في هونج كونج، ويعتبره البعض أكبر انتهاك للوضع القائم في المنطقة حتى اليوم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة