نجم الأهلي السابق: غياب الجماهير ساوى بين القطبين وأندية الشركاتالسفير المصري: الكاميرون ستحدد موقفها من استضافة أبطال إفريقيا في هذا الموعدأسامة نبيه: أتمنى ضم لاعبين مصريين لنادِ الشعلة السعوديمحمد صلاح: أوباما أفضل من صالح جمعة.. وطاهر محمد سيفشل مع الأهلي في هذه الحالةاتحاد الكرة يدرس طلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيارئيس الترسانة: الزمالك من حقه المطالبة بلقب نادي القرن.. والأهلي يفاوض أحد لاعبينارسميا.. اتحاد الكرة الطائرة يعلن مواعيد استئناف الدوري الممتاز وكأس مصرسمير عثمان يكشف واقعة تعرضه لرشوة تحكيمية بـ 30 ألف دولارشاهد.. كهربا ينشر صورته مع الخطيبكريم حسن شحاتة يعلق على قرار إزالة اسم والده من نادي الزمالكملامح تأسيسية للكولونالية التركية في اليمنهشام جبر يتألق على مسرح النافورة مع الأوركسترا السيمفونيياسمين رئيس تنضم لأسرة فيلم "تحت تهديد السلاح"المستشار رضا عبد المعطى يكتب: تداعيات «كورونا» على قطاع التأمين المصرىجمال عبد الناصر.. استعادة التاريخترامب يرتدي الكمامة للمرة الأولى (فيديو)اللجنة الطبية لرئاسة الطائفة الإنجيلية تصدر ٥٣ توصية بشأن الإجراءات الاحترازیة لفتح بیوت المؤتمراتاقرأ في عدد "الأهرام" اليوم الأحدحديث الصور| عصير الغلابة يا قصبسيد معوض: صالح جمعة من أفضل اللاعبين لكنه يفتقد الاستمرارية

للكلاب وظائف أخرى.. "فرح" تدخل خط مواجهة كورونا بجمع النفايات

   -  

تشارك الكلاب الإنسان الكثير من تفاصيل حياته، فإلى جانب كونها صديقًا وفيًا للبشر وتسليهم وتدخل البهجة لنفوسهم، فإن الحيوان الأليف يستخدم لأغراض الحراسة كما يشارك قوات الأمن فى دول العالم لمطاردة المجرمين، لكن يبدو أن حياة الكلاب طرأ عليها بعض التغيرات مثل البشر بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وفى دليل عملى على التغيرات الجذرية التى طالت حياة الحيوانات الأليفة فى زمن كورونا، تأتى "فرح" الكلبة الإيطالية التى أصبحت مهمتها خلال هذه الفترة الحساسة هى البحث عن نفايات الفيروس التاجى من الأقنعة الواقية والقفازات.

وتساعد الكلبة فرح، (من سلالة اللابرادور)، والتى تبلغ من العمر 5 أعوام، مالكها فابريتسيو بينا، البالغ من العمر 37 عاما، من بلدية إلماس بجزيرة سردينيا بجنوبى البلاد، فى تنظيف الشوارع من الفضلات والمستلزمات الصحية التى أصبحت تستخدم بكثرة خلال هذه الفترة جراء تفشى فيروس كورونا فى إيطاليا.

ويتم إلقاء الأقنعة والقفازات البلاستيكية فى الطرقات وعلى الشواطئ، الخطر الذى دفع "بينا" مالك "فرح" - الذى يعمل فى القوات الجوية - لقرار البحث عن هذه النفايات هو وكلبته الوفية والتخلص منها بطريقة آمنة، خوفا من تسببها فى زيادة خطر عدوى الفيروس التاجى، حسب موقع " quotidiano" الإيطالى.

واعتادت "فرح" والتى تعنى "الضوء" بالفارسية (كما يسميها مالكها)، تنظيف شواطئ مدينة كاليارى بسردينيا من مخلفات السياح والزوار، للحفاظ على البيئة، وهى الهواية المشتركة التى جمعت ما بين "بينا" وحيوانه الأليف للتجوال طويلا فى شواطئ سردينيا بحثا عن البلاستيك والمخلفات، مما يساعد على إنقاذ الكوكب من التلوث، وذلك وفقًا لما نقله "العين الإخبارى".

135-184724-dog-corona-virus-labrador-waste-2
135-184724-dog-corona-virus-labrador-waste-3
135-184724-dog-corona-virus-labrador-waste-4
135-184724-dog-corona-virus-labrador-waste-5
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة