غرفة عمليات الثانوية الأزهرية: ضبط 10 حالات غش بالمحمول و 5 ورقى بامتحان الفيزياءنائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج يدعو أبناء الوطن للاصطفاف مع قيادتهمالزراعة تقدم روشتة للتعامل مع القطن خلال يوليو.. اعرفها"الزراعة": التوسع فى زراعة الكتان لإنتاج الزيوت وزيادة صادرات الأليافبالصور..جامعة الأزهر تطور بوابات ذكية للتعقيم متعددة الوظائف لخدمة المجتمعطلاب الثانوية العامة: أسئلة الاستاتيكا سهلة وتحتاج لوقت إضافى.. فيديونجل سالم أبو لافى يلحق بوالده بعد 3 سنوات من الاستشهاد.. فيديوعضو بنقابة الأطباء: وفاة مدرس تخدير بكلية طب الأزهر إثر إصابته بكوروناأشياء احذر لمسها وإن فعلت فاتبع هذ الإجراءات تجنبا لنقل لعدوى كوروناضبط كميات كبيرة من السلع الفاسدة في حملة تموينية مكبرة بكفر الشيخ | صورإنتاج 85 ألف كمامة بالوادي الجديد وعرضها للمواطنين بأسعار مخفضة | صوررئيس جامعة بورسعيد: انتهاء اليوم الثاني من امتحانات الصفوف النهائية دون شكاوى أو غياب | صورمحافظ بورسعيد يعقد اجتماعا لمتابعة موقف حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة | صور«تموين دمياط» يتمكن من ضبط 400 كيلو لحوم فاسدة | صورمحافظ سوهاج: صرف أكثر من 111 مليون جنيه منح للعمالة غير المنتظمة بسوهاج خلال 4 شهورمحافظ الجيزة يتابع مشروعات المياه والرصف والنظافة بأوسيم ومنشأة القناطر | صور10 يوليو المرحلة الثانية والأخيرة من رفع أبحاث طلاب سنوات النقل على المنصة الإلكترونية لجامعة سوهاجمحافظ الأقصر يناقش أسباب تأخر تنفيذ وتسليم مشروعات الصرف الصحي | صورفيديو.. ضبط 3 تجار عملة بحوزته 1.4 مليون جنيه وعملات أجنبيةالنيابة تطلب التحريات بعد ضبط صاحب مصنع بحوزته 3 طن حلوى مجهولة بالقطامية

إخماد حريق داخل مخزن وغرفة حارس عقار بالمقطم دون إصابات

-  
سيطر رجال الحماية المدنية بالقاهرة، على حريق داخل غرفة حارس عقار ومخزن فى المقطم، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان، وتمت عمليات محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات دون وقوع إصابات. 
 
تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة ، بلاغا بنشوب حريق أسفل عقار فى المقطم، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة عليه.
 
 
وتؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.
 
وتشدد  الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.
 
وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.
 
وتوضح الإدارة ، أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.
 
ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.
 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة