الأهلي يجري المسحة الطبية الرابعة على هامش مران الأربعاءعبد الحفيظ: التركيز كبير في تدريبات الأهلي للوصول لأتم جاهزيةالزمالك يواجه الجيش في ثاني ودياته بمعسكر برج العربخبر في الجول - المصري يفقد مهاجمه ضد الزمالكعبد الرحمن مجدي يتحدث عن اهتمام أياكس وفينورد بضمهخفايا كورونا لا تنتهي.. 4 ألغاز للفيروس تحير العلماءجمعية رجال الأعمال تطالب بمد مبادرات الدولة لدعم الشركات في مرحلة التعايش مع كوروناسعر الذهب اليوم الأربعاء 15- 7-2020 في السوق المحلية والعالميةاتحاد الصناعات ينظم ورشة عمل حول مفاهيم "جيمبا كايزن" اليابانية لتحسين بيئة العمل"القومي للإدارة" يوقع بروتوكول تعاون مع المعهد الوطني الياباني للتعاون بمجالات التدريب26% من الشركات الصغيرة والمتوسطة عالميا أوقفت أنشطتها من يناير حتي مايو 2020جوجل تطلق أداة لفك رموز اللغة الهيروغليفية باستخدام الذكاء الاصطناعيغدا طقس مائل للحرارة وشبورة بالقاهرة.. والعظمى بالعاصمة 34المطار يستقبل 11 رحلة دولية تقل 1902 راكب من جنسيات مختلفة"البحث العلمي" والأكاديمية العربية يطلقان حاضنة تكنولوجية جديدة لدعم المشروعات الناشئةننشر شروط برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بـ"تطبيقية حلوان"عبر الفيديوكونفرانس.. "مراكب النجاة" تواصل عملها إلكترونيا | صور13 كلية بجامعة القاهرة تواصل امتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية | صورعقب استغاثة عن محنة "شيال" كفيف.. "التضامن" توفر مساعدة عاجلة له وتبحث تقديم دعم شهريجولة لرئيس جامعة عين شمس لتفقد الامتحانات وأعمال التطوير بكلية الزراعة | صور

مفتي الجمهورية: الوفاة بكورونا تدخل في أسباب الشهادة الواردة بالنصوص الشرعية

   -  
الدكتور شوقي علام
كتب - محمود مصطفى:
أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن الموت بسبب فيروس كورونا يدخل تحت أسباب الشهادة الواردة في الشرع الشريف؛ بناءً على أن هذه الأسباب يجمعها معنى الألم لتحقق الموت بسبب خارجي.

وأوضح في فتوى له، أن أسباب الشهادة الواردة في النصوص الشرعية ليست مسوقةً على سبيل الحصر، بل هي منبهة على ما في معناها مما قد يطرأ على الناس من أمراض، وبناءً على أن فيروس كورونا داخل في عموم المعنى اللغوي لبعض الأمراض، ومشارك لبعضها في بعض الأعراض، وشامل لبعضها الآخر مع مزيد خطورة وشدة ضرر.

وأشار إلى أن مرض كورونا معدود من الأوبئة التي يحكم بالشهادة على من مات من المسلمين بسببها، فمن مات بسببه فهو شهيد؛ له أجر الشهادة في الآخرة؛ رحمةً من الله تعالى به، غير أنه تجري عليه أحكام الميت العادي؛ من تغسيلٍ، وتكفينٍ، وصلاةٍ عليه، ودفنٍ.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة