3 تماثيل نادرة أبحث عنها خلال زيارتك المتحف المصرى بعد افتتاحه للجمهورإجراءات حكومية لمواجهة الزيادة السكانية بخطة التنمية.. اقرأ التفاصيلكيفية حساب تعويض الدفعة الواحدة والمستحقين له طبقا لقانون التأمينات الاجتماعيةفرقة "آخر زفير" الأردنية تحيي أولى حفلاتها الأونلاين في مهرجان وي الموسيقيطلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحانات اليوم في 3 مواد عبر 120 لجنة رئيسية بالبحيرة«زي النهارده».. الوحدة بين فيتنام الشمالية والجنوبية 2 يوليو 1976«زي النهارده».. وفاة السلطان العثماني محمود الثاني 2 يوليو 1893«زي النهارده».. وفاة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق 2 يوليو 2013احتجاجات فلسطينية تسبق خطط «ضم الضفة»«أطلق النار على سيارة مدير القوات الخاصة».. الأمن الكويتي يتعامل مع مطلوب مسلح«أرادوا تأديبه فمات من شدة التعذيب».. تفاصيل مقتل شاب على يد أسرته في الإسكندريةمؤشر نيكي يرتفع 0.28% في بداية التعاملات ببورصة طوكيوواجه التوتر والإجهاد يوميًا × 7 خطوات سهلة.. التنفس العميق أبرزهامحافظ الوادي الجديد يتفقد مستشفى الصدر والحميات بالخارجة بعد تحويلهما لعزل مرضى "كورونا"| صورشارع أمير الجيوش بوسط القاهرة سكنه الأمراء واشتهر ببيع الأوانى.. اعرف القصةمطلق للمحكمة: طليقتي اتهمتني بالاتجار بالمخدرات كذبا لتحرمني من أولادياستئناف حسام حبيب على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب المنتج ياسر خليل.. اليوملو مسافر بالقطار.. 4 خطوط متوقع تأخرها اليوم تعرف عليهاتعرف على مواعيد السكة الحديد اليوم الخميس 2 - 7 - 2020الأرصاد: ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 38 درجة

40 عاما من الخدمة.. أسقفية الشباب تحتفل بتذكار سيامة الأنبا موسى

   -  
نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الاثنين، بالذكرى ال٤٠ لسيامة نيافة الحبر الجليل الأنبا موسى أسقفا عاما للشباب، وتأسيس الأسقفية في عهد مثلث الرحمات قداسة البابا شنوده الثالث البطريرك الـ117 من باباوات الكرسى المرقسى.

وتأسست أسقفية الشباب عام 1980 بيد مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث، الذي رأي ضرورة تخصيـص أســقف لشباب الأقباط وبراعم الكنيسة القبطية، وسيم الأنبا موسى أسقفا عاما للشباب في ٢٥ مايو من نفس العام.

أقرأ أيضا ..


نيافة الأسقف العام الأنبا موسى ولد في  30 نوفمبر عام 1938م بمحافظة أسيوط، وأسمه قبل الأسقفية هو إميل عزيز جرجس، وحصل على بكالوريوس طب وجراحة عامة بجامعة عين شمس، وعمل طبيبا لمدة عامً واحدً عام 1962م، ثم بدأت الكنيسة تشغل قلبة فذهب إلى الدير وترهب بدير البراموس بمنطقة وادى النطرون عام 1975، ثم رّسم أسقفًا عام 1978.

الأنبا موسى له بصمة واضحة في إقامة مؤتمرات الشباب القبطي وإبراز هويتهم في بلاد المهجر، وقد ترأس العديد من الندوات التي عبر خلالها عن دور الشباب القبطي في عدد من الدول الأوربية و على رأسها كندا و فرنسا و أمريكا و أستراليا، و حرص على ربط هؤلاء الشباب بوطنهم الأم .

وحرص الأنبا موسى منذ أيامه الأولى لتولى أسقفية الشباب على ربط الشباب داخل وخارج مصر بوطنهم من خلال العديد من الأنشطة التثقفية والتعليمية، إلى جانب الاهتمام بالجانب الروحي في حياة الشباب، فضلا عن الاهتمام بكافة المواهب وتشجيعها، إلى جانب تقديم البرامج المختلفة لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل ورفع مهاراتهم في مختلف المجالات.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة