100 لوحة عالمية.. "المعالج الشعبى" التداوى على الطريقة القديمةعرض مسرحية المقام العالى على قناة وزارة الثقافة .. اليومألبومه الجديد.. محمد نور يسجل 4 أغانى حديثةبعد ساعات من طرحها .. معقولة لـ علي صابر تحقق نصف مليون مشاهدةصديقي العزيز المتميز.. نادية الجندي تهنئ وحيد حامد بعيد ميلادهبحبك يا هدى.. أحمد زاهر يتغزل في زوجته احتفالا بعيد ميلادهاشعبة الأدوية: 3 شروط للحصول على حقن الروماتويد لمرضى كورونا فى منع الجلطاتحازم إمام يجدد عقده رسميا خلال الأسبوع الجاريالأهلي يرفض تقليص طلباته لبيع أزارو ويدرس عودتهقصة هدف .. عبد الظاهر السقا: هدفى فى الجزائر مدروس قبل المباراة بشهراحتفالية لتكريم محمد صلاح في أول تجمع للمنتخبموقع التأمينات يواصل اليوم استقبال طلبات الاستعلام عن العلاوات الخمسالطيران المدنى الكويتية: 930 عالقًا مصريًا يغادرون إلى القاهرة وسوهاج عبر 6 رحلاتطلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان الأحياء والإستاتيكا والفلسفةارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وطقس حار بالقاهرة والعظمى 38 درجةالأوقاف: لم نتخذ قرارا بفتح المساجد لصلاة الجمعة حتى الآنمعنى المراقبة الشرطية؟ وما مدتها؟ قانون العقوبات يجيبعمليات التعليم تتابع وصول أسئلة الاستاتيكا والفلسفة لطلاب الثانوية العامةتوافد طلاب الثانوية على لجان الامتحانات مرتدين الكماماتتوافد طلاب الثانوية العامة على لجان الامتحانات بأوسيم لامتحان

«الداخلية» تواصل متابعة تنفيذ قرارات الحكومة لمواجهة كورونا خلال العيد

-  
إجراءات احترازية من الداخلية بكوبري قصر النيل والحديقة المجاورة به يوم شم النسيم - صورة أرشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، الإثنين، متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الاحترازية للحد من انتشار فيروس «كورونا» والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين خلال إجازة عيد الفطر بجميع المحافظات.

كثفت أجهزة الوزارة من انتشار القوات بالشوارع والميادين لمتابعة غلق المولات والمحال التجارية والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، وكذا متابعة غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية وطرق الكورنيش ومنع ارتيادها من قبل المواطنين، فضلاً عن تطبيق قرار حظر الحركة في المواعيد المحددة، بالإضافة إلى التواجد الأمنى الميدانى الفعال للدوريات والخدمات الشرطية لفرض مظلة أمنية محكمة لتأمين المواطنين وممتلكاتهم أثناء فترات الحظر، والتعامل الفورى السريع مع أية بلاغات.

كما قامت أجهزة الوزارة (منذ مساء أمس الأول) برفع كافة السيارات المخالفة للقرار الصادر بغلق طرق الكورنيش بكافة المحافظات، وعدم السماح بانتظار السيارات بتلك الطرق.

كما تم إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات فيما عدا محافظات «القاهرة – الجيزة – أسيوط» مع توفير المسارات البديلة، على أن يستمر إغلاق تلك الطرق حتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت الموافق 30 الجارى.

وقد شهدت أول أيام عيد الفطر المبارك تعاون والتزام تام من قِبل المواطنين بتنفيذ القرارات الصادرة في هذا الشأن، الأمر الذي يعكس وعى وإدراك المواطنين بطبيعة التحديات التي تشهدها المرحلة الراهنة.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن للمواطنين، وتهيب بالجميع الالتزام بقرارات مجلس الوزراء الاحترازية، والتعاون مع رجال الشرطة للعبور من تلك المرحلة التي تتطلب التكاتف والتعاون من أجل سلامة وصحة المواطنين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    17,265
  • تعافي
    4,807
  • وفيات
    764
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,502,512
  • تعافي
    2,302,447
  • وفيات
    346,761
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة