رئيس مكتب التمثيل العمالي: الإمارات تدعو المقيمين لتجديد الإقامات والهوية المنتهيةاليوم.. وصول 7 رحلات طيران تقل 1215 عاملا مصريا من العالقين بالكويتالقوى العاملة: السماح للعمالة الزراعية الوافدة للأردن بالانتقال من صاحب عمل لآخر بشروطوزير الإسكان يصدر 61 قرارا إداريا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالمدن الجديدةوزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ 1128 وحدة بمشروع دار مصر المرحلة الثانية بمدينة بدررئيس جهاز 6 أكتوبر يقود حملات لإزالة المخالفات والتعديات بعدة مناطق بالمدينةتفاصيل اجتماع وزيرتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة بشأن مناقشة التحول للاقتصاد الأخضرمانشستر يونايتد يواجه ساوثهامبتون اليوم وعينه على المربع الذهبيإنتر ميلان يتحدى أزمة الإصابات أمام تورينو في الدوري الإيطالياستعدادا للدوري.. معسكر مغلق لفريق الإنتاج الحربي بشرم الشيخموعد مباراة غرناطة وريال مدريد في الدوري الإسباني والتشكيل المتوقعرسميًا.. إزالة عقوبة مانشستر سيتي في البطولات الأوروبيةالمالية: حريصون على توحيد الإجراءات بالمنافذلضمان العدالة الضريبية والجمركيةارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة اليومأسعار الدواجن اليوم.. الكيلو بـ22 جنيها من المزرعة والبيض بـ28 جنيهارئيس جهاز 6 أكتوبر يقود حملات مكبرة لإزالة المخالفات والتعديات بالمدينةمسئول مصرفى: الصناديق الدولية ضخت 3 مليارات دولار استثمارات جديدة بالسوق المصريةسعر الدولار يواصل انخفاضه اليوم الاثنين أمام الجنيه المصرى.. ويسجل 15.89 جنيههيئة الرقابة المالية تعد فيديو للتعريف بكيفية استخدام تطبيق "تمكين المرأة"الدولار يعاود الهبوط مع تحول المستثمرين لبيانات الاقتصاد والنتائج

أفريقيا تحتفل بيومها العالمى فى مثل هذا اليوم من كل عام.. اعرف السبب

-  

تحتفل جميع دول قارة أفريقيا، باليوم العالمى بأفريقيا "يوم أفريقيا" وهو الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية فى 25 مايو 1963، حيث ووقعت 32 دولة أفريقية مستقلة فى ذلك اليوم الميثاق التأسيسى فى أديس أبابا بإثيوبيا، وفى عام 2002، أصبحت منظمة الوحدة الأفريقية تعرف باسم الاتحاد الأفريقى. ويحتفل بيوم أفريقيا فى جميع أنحاء العالم.

تعود الحكاية عندما انعقد المؤتمر الأول للدول الأفريقية المستقلة فى أكرا، غانا فى 15 أبريل 1958، وعقده رئيس وزراء غانا الدكتور كوامى نكروما، وكان يضم ممثلين من مصر التى كانت آنذاك جزءًا من الجمهورية العربية المتحدة، وأثيوبيا، ليبيريا وليبيا والمغرب والسودان وتونس واتحاد شعوب الكاميرون والبلد المضيف غانا، وعرض المؤتمر التقدم الذى أحرزته حركات التحرير فى القارة الأفريقية، إلى جانب أنه ترمز إلى تصميم شعب إفريقيا على التحرر من الهيمنة، السيطرة والاستغلال الأجانب، ودعا المؤتمر إلى تأسيس يوم حرية أفريقى.

ومنظمة الوحدة الأفريقية، هى منظمة تتألف منها معظم الدول الأفريقية، تم إعلان تأسيسها، فى 25 مايو 1963، وبعد خمس سنوات من المؤتمر سالف الذكر التقى ممثلو ثلاثين دولة أفريقية فى أديس أبابا، إثيوبيا، استضافها الإمبراطور هيلا سيلاسى، بحلول ذلك الوقت كان أكثر من ثلثى القارة قد حصلت على الاستقلال.

ويحتفل بيوم أفريقيا كما ذكرنا فى يوم 25 مايو من كل عام، وفى بعض الدول يمكن تمديد فترات الاحتفالات هذه على مدار أيام أو أسابيع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة