أرسنال يضع خطة لإنقاذ «جريزمان» من جحيم برشلونةصحيفة إسبانية تكشف أسباب جلوس «بيل» على دكة البدلاءبوردو الفرنسى يعلن فسخ التعاقد مع«باولو سوزا»حكاية نهائيات استثنائية لدوري أبطال أفريقيا.. أحدهم حُسم بعد 3 مواجهاتإيفرتون يزاحم أرسنال على توقيع «ستونز»بايرن ميونخ يتوج بكأس ألمانيا ويحقق الثنائية المحلية في ليلة اكتساح ليفركوزنتشيلسي يكتسح واتفورد بثلاثية نظيفةمقتل ١٥٠ شخصًا في الاحتجاجات الإثيوبيةالصحة العالمية توقف تجربة عقارين في علاج مرضى كوروناالصحة العالمية: العالم سجل رقما قياسيا في إصابات كورونا اليوميةاندلاع حريق في محطة طاقة إيرانيةمسؤول أمريكي: قرار فرض عقوبات جديدة على الصين ينتظر توقيع ترامبرئيس الجزائر يحذر من انزلاق الأزمة الليبية إلى النموذج الصوماليحفتر يتفقد معسكرات الجيش الليبي في بنغازيبايدن: يمكننا التخلص من العنصرية الممنهجة في الولايات المتحدةبعد علاقات أكثر من 70 عامًا.. هل تتمزق الروابط بين الاتحاد الأوروبي وأمريكا؟النيابة تبدأ التحقيق مع بسام زكي في الاتهامات المنسوبة إليه بالتحرشرئيس الوزراء العراقى يجدد رفضه للاعتداءات التركية المتكررة على بلادهوزيرة التضامن: طفرة فى المعاشات الفترة المقبلة.. واستمرار التقدم لـ"تكافل وكرامة"الرى: خلال 9 سنوات مدة مفاوضات سد النهضة لم يتم التطرق إلى حصص المياه

دورات كرة قدم و«موتسيكلات».. الإسكندرانية يتحدون الحظر في ثاني أيام العيد

   -  
زحام بأسواق الإسكندرية فى وقفة عيد الفطر المبارك

تحدى أهالي الإسكندرية إجراءات مواجهة فيروس كورونا في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، ونظم عدد من الشباب دورات كرة قدم أمام منازلهم لتمضية الوقت، ولجأ آخرون لإنجاز «مشاوريهم» بالموتوسيكلات.

وقال المواطن محمد عادل إن العيد هذا العام «قرديحي على الآخر، فلا ملاهي ولا شواطئ ولا مصايف، وبقينا أسرى المنازل بسبب وباء كورونا، حتى زيارة الأهل والأقارب تم إلغائها خوفا من العدوى هذا العام».

وأضاف المواطن أحمد رجب: «الشباب تغلبوا على حظر كورونا بتنظيم دورات كرة قدم أمام البيوت وملاعب النجيل الصناعي لقضاء أوقات الفراغ، فضلا عن لجوء البعض إلى الألعاب المسلية مثل فقاعات الصابون».

وسيطر الهدوء لليوم الثاني على التوالي على جميع أحياء المحافظة، واختفت كل مظاهر الاحتفال بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وواصلت مديرية أمن الإسكندرية غلق كل الطرق والشوارع المؤدية إلى طريق الكورنيش بالسياج الحديدية، ونشرت دوريات أمنية بطول الكورنيش لمنع التجمعات وسير السيارات أو محاولة إقامة أية مظاهر للاحتفال بالعيد.

وبدا طريق أبي قير وباقى الشوارع الرئيسة لليوم الثاني خالية من المارة والسيارات عدا الميكروباص، فيما شهدت حديقة الحيوان بالنزهة تواجدا أمنيا مكثفا للتأكد من عدم وجود أي تجمعات أو زائرين واغلاقها تماما.

وأشرف اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، على تطبيق الخطة الأمنية من خلال التواجد الأمني وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

وشدد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على غلق جميع شواطئ المحافظة البالغ عددها 61 شاطئا، والتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار مرض «كوفيد 19».

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على التعامل بصرامة وحزم مع أي تجمعات أثناء عطلة العيد، مشيرا إلى متابعة الأوضاع على مدار الساعة من خلال غرفة طوارئ.

ومنعت مدينة المعمورة الدخول نهائيًا إلا لقاطنيها، مع إغلاق الشاطئ، وبالتنسيق مع وزارة السياحة تم إغلاق بوابات حدائق قصر المنتزه، مع إلزام كل فنادق الإسكندرية، سواء التابعة للوزارة أو التابعة للمحافظة، بعدم استقبال رواد خلال تلك الفترة، وإلزام كل القرى السياحية الواقعة على الساحل الشمالي بإغلاق الشواطئ وحمامات السباحة ومنع إقامة أي حفلات أو مهرجانات أو تجمعات أو تسيير رحلات بحرية خلال تلك الفترة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    17,265
  • تعافي
    4,807
  • وفيات
    764
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,502,512
  • تعافي
    2,302,447
  • وفيات
    346,761
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة