نائب محافظ الجيزة تتفقد مشروع تطوير العشوائيات بعشش السودان.. صور32 رحلة دولية تغادر مطار القاهرة على متنهما 2180 راكباملحمة البرث.. مغردون: تحية لأبطال ستبقى ذكراهم مثل الأرض المقدسة التى حموهاالسياحة: ارتفاع مراكز الغوص والانشطة البحرية المعتمدة لـ 82 مركزابشرى للعاملين بالكهرباء صرف علاوة دورية 12% للعام المالى 2020/2021الأوقاف تعلن موعد امتحان التصفية لمسابقة اللغة العربيةابراهيم عشماوى: أصبح لمصر مقعدا دائما بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيفوزير التعليم العالى: تفعيل التعليم عن بعد للمواد النظرية العام الدراسى المقبلمطار القاهرة يستقبل 7 رحلات دولية من الإمارات والسعودية والكويت وعمانتنمية التجارة الداخلية: استحداث خدمة البحث عن العلامات التجارية إليكترونياارتفاع عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية إلى ٤٩٨بدء المؤتمر الصحفى للإعلان عن خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجاريةوزير التموين يعلن إطلاق خدمة الحجز الإلكترونى للعلامات التجاريةكيف تتقدم لحجز العلامات التجارية إلكترونيا؟جهاز حماية المستهلك يضبط مصنعا غير مرخص لإنتاج زيت الطعام بالقليوبيةالخميس.. سعد العود يقدم حفلًا غنائيًا بعنوان"حمدلله على السلامة"فيلم dil bichara ..اللقاء السينمائي الأخير بين سوشانت راجبوت وجمهورهقاتل منسي يروي للوفد تفاصيل تصوير مشهد نهاية حياة البطلخلال 3 أيام.. بياعة تامر عاشور تقترب من 2 مليون مشاهدةشاهد.. انهيار حمادة هلال لحظة تشييع جثمان والدته لـمثواها الأخير

«التموين»: صرف 97% من السلع التموينية للمواطنين عن شهر مايو

   -  
وزير التموين الدكتور على المصيلحي - صورة أرشيفية

تلقى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من شركتي الجملة (العامة- المصرية)، والتابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية يفيد الإنتهاء من صرف سلع المنظومة التموينية للمواطنين عن شهر مايو 2020 بنسبة تصل إلى 97%.

وأشار التقرير، الصادر إلى أن الصرف مستمر حتى نهاية الشهر الجاري طبقًا للقرار الوزاري المنظم لذلك للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الراهنة وخاصة في صرف سلع فارق نقاط الخبز، والتي كان صرفها ينتهي سابقاً حتى العشرين من كل شهر.

وبحسب التقرير الوارد إلى وزير التموين من شركتي الجملة، فإن الشركتين قد وفرت 19 سلعة لتسليمها لكافة المنافذ التموينية اعتبارًا من يوم 27 مايو الجاري تمهيدًا لقيام المواطنين بصرفها اعتبارًا من أول شهر يونيو (الاثنين الموافق 1-6-2020)، وذلك في المواعيد المقررة مسبقًا لصرف التموين من جانب (بدالي التموين، منافذ مشروع جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية) يوميًا من الساعة ٧ صباحًا حتى السابعة مساءً طوال شهر يونيو 2020.

وأكد المصيلحي على وجود غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة توافر السلع التموينية للشهر المقبل، وكذلك الأساسية بالأسواق وبكافة المنافذ التموينية مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة انتظام عمليات الصرف وتوافر السلع وإتاحتها وتشديد الرقابة التموينية والتجارية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    17,265
  • تعافي
    4,807
  • وفيات
    764
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,502,512
  • تعافي
    2,302,447
  • وفيات
    346,761
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة