"الأوقاف" تشكل لجنة لتطبيق "حرم آمن" حول الأضرحةالمفتي يقدم شهادته عن ثورة 30 يونيو.. ويؤكد: لم أشعر بهيبة الدولة عند دخولي القصر الرئاسي وقت حكم الإخوانمحمد صلاح يتبرع بـ 600 ألف جنيه لبناء مركز طبي في نجريجوصول الدفعة الرابعة من محترفي الدوري السعودي لأراضي المملكةأتلتيكو مدريد يكتسح مايوركا بثلاثية ويعزز موقعه في المركز الثالث في الدوري الإسبانيأمير مرتضى يكشف تفاصيل معسكر الزمالك المغلق استعدادا لـ استئناف الدوري.. فيديوماريتيمو ينتصر على سانتا كلارا بهدف نظيف في الدوري البرتغاليعقب تجديد تعاقده.. أمير مرتضى: الجميع يشعر بالراحة لـ وجود كارتيرونأمير مرتضى: أحمد عبدالرؤوف إبن النادي وليس غريبًا على الزمالكبعد أنباء تعيينه حكمًا لمباراتهما معًا.. بكاري جاساما قاتل أحلام الأهلي والودادوزير التعليم العالى يكشف كواليس تجارب 4 لقاحات مصرية ضمن 132 لقاحا ضد كورونا بالعالممحافظ بنى سويف: القيادة السياسية تعي أهمية تمكين الشباب في تلك المرحلةالحكم على داعشى فرنسى بالسجن 30 عاما لاتهامه بارتكاب جرائم فى سوريامعتز عبد الفتاح: وعى الشعب المصرى أدرك خطورة وصول جماعة الإخوان للحكمإقامة 5 راهبات جديدات لدير مارجرجس ببرية الأساسظهور سلالة جديدة من انفلونزا الخنازير في الصين.. هل ستصبح الوباء القادم؟أهم الاخبار.. استكمال مفاوضات سد النهضة.. إنشاء قاعدة عسكرية تركية في ليبيا وإطلاق النارعلى المتظاهرين فى اثيوبياكاف يقرر إقامة نصف نهائي بطولة إفريقيا من مباراة واحدة في الإماراتصحيفة إنجليزية تشيد بمحمد صلاح بعد تبرعه لبناء وحده إسعاف بمسقط رأسهرئيس المقاولون لـ"الوفد": جلسة الخطيب ستحسم صفقة طاهر محمد

«الصحفيين»: تعافي 3 زملاء مصابين بـ«كورونا».. وخروج حالتين من «العزل»

   -  
أيمن عبدالمجيد - صورة أرشيفية

أعلن أيمن عبدالمجيد، رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، بنقابة الصحفيين، تعافي الثلاثة زملاء، مصابي فيروس كورونا المستجد، وخروج حالتين من العزل، الاثنين، بعد سلبية المسحة، فيما تستعد الحالة الثالثة للخروج، غدًا.

وأضاف عبدالمجيد، أنه تم تقديم كامل الدعم للزملاء، منذ بداية طلب الدعم من اللجنة، ومتابعتهم خلال فترة العزل، ليصل إجمالي حالات الصحفيين المتعافين إلى خمسة زملاء.

وأعرب عبدالمجيد، عن سعادته بعودة الزملاء إلى بيوتهم، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، مع أسرهم، لتكتمل فرحتهم.

وقال عبدالمجيد، إنه ثبت إيجابية حالة جديدة بين أعضاء النقابة، وتخضع للعلاج بالعزل وحالتها مستقرة، فيما يخضع ست حالات من آباء وأمهات وأخوات الصحفيين لتلقي العلاج، بعد ثبوت إيجابيتهم، خمسة منهما بالعزل، ويجري العمل لتوفير مكان للحالة السادسة.

وتعمل لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، من خلال غرفة عملياتها، برئاسة عبدالمجيد، على مدار الساعة، لتلقي طلبات دعم الزملاء الصحفيين وأسرهم، وكذا تسهيل تلقي خدمات العلاج اليومية، وتحويلات التحاليل والأشعة.

وأوضح عبدالمجيد، أن اللجنة تعمل بأساليب غير نمطية، لمواجهة التحديات غير المسبوقة، التي تواجه العالم وفي القلب منه مصر، والأسرة الصحفية، حيث تم التفاعل السريع مع الأزمة وتفعيل آلية الواتس لدى الجهات الطبية، لتقديم الخدمات عن بُعد وتسهيل تلقي قرابة ألف زميل منذ بداية الأزمة لخدمات طبية بين دعم تحويلات تحاليل وأشعة وعمليات جراحية وطوارئ وحالات حرجة بغرف العناية.

ودعا عبدالمجيد، الزملاء وأسرهم لتوخي الحذر، والالتزام بمقتضيات الإجراءات الاحترازية، وكذا المؤسسات الصحفية، لتوفير سُبل الحماية للزملاء عامة، والذين يعانون من أمراض مزمنة خاصة.

وقدم عبدالمجيد التهنئة لجموع الصحفيين وأسرهم، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وللشعب المصري كافة.

ووجه عبدالمجيد الشكر لغرفة مجلس الوزراء، لتعاونها مع اللجنة في دعم الزملاء وأسرهم، ووجه الشكر أيضًا للدكتور ماهر الجرحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، والدكتور بيتر وجيه مدير مستشفى حميات العباسية، والدكتور محمد قنديل بحميات العباسية، والدكتور محمد الخولي مدير مستشفى صدر المرج.

وأعرب عبدالمجيد، عن عظيم تقديره، لما تبذله الأطقم الطبية من جهود مضنية، في الصفوف الأمامية لجائحة، كورونا، داعيًا في الوقت ذاته القطاع الطبي الخاص، إلى أداء دورهم الوطني، بلا مغالاة في أسعار الخدمة، مراعاة لقدرات المواطنين، والتحديات التي تواجه الوطن.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    17,265
  • تعافي
    4,807
  • وفيات
    764
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,502,512
  • تعافي
    2,302,447
  • وفيات
    346,761
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة