100 مليون رأس.. أحمد موسى: ماشية إثيوبيا تستهلك نفس حصة مصر والسودان من المياهأحمد موسى يشكر رئيس الوزراء بعد توفير تعويضات لمتضرري حريق خط المازوتأحمد موسى منفعلا على الهواء: أثيوبيا بدأت فى بناء السد 2011الوطن الأزرق.. أسامة عبد العزيز يكشف مخطط أردوغان في السيطرة على البحرين المتوسط والأسودبعد غنائه اسلمي يا مصر.. محمد محسن: أحب إحياء أغاني التراث العظيمأحمد موسى: الفترة الحالية تحتاج إلى الاصطفاف والوقوف مع الدولةالاتحاد العام لعمال مصر: مجلس الشيوخ هدفه مساندة ودعم "النواب"ننسق مع وزارة التعليم .. حماية المستهلك: نتلقى شكاوى أولياء الأمور حول مصروفات المدارس الخاصةللحد من كورونا.. روبوت طباخ يعمل في خدمة المقاهي |فيديوصمام أمان.. ناجي شهود: أمريكا تعلم أن مصر تقبل التفاوض ولا تخضع للأوامر ..فيديو"السلاح" يجري مسحة للاعبي المنتخب قبل خوض معسكر بالغردقة| صوراتحاد السلاح يعلن عن مسابقة لتصميم شعار بطولة العالم للناشئين والشباب بمصرباهر المحمدي: الجماهير هي من صنعت اسمي وسنقاتل للتتويج بالبطولة العربية ولا ألتفت للشائعات"مسحة كورونا" الثالثة للاعبي الزمالك سلبيةضد أرسنال.. محمد صلاح يخوض مباراته رقم 150 بقميص ليفربول"العدل": تفتيش مفاجئ على الإدارات القانونية بالهيئات العامة وشركات قطاع الأعمالهيئة الصحة فى الاتحاد الأوروبى تدرس مخاطر انتشار فيروس كورونا فى الهواءالصحف العالمية تسلط الضوء على اكتشاف مومياوين عاشا زمن كليوباتراوفاة راشد المعاودة أحد رواد الثقافة والمسرح فى البحرينفي عيد ميلاده.. هيثم شاكر: "٣٧ سنة ستر وكرم كبير من ربنا"

الأمن العام يضبط 46 قطعة سلاح وينفذ 39 ألف حكم خلال 24 ساعة

-  

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من ضبط" 46 قطعة سلاح نارى ، 100 قضية مخدرات وتنفيذ 39063 حكم قضائى متنوع".

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

يذكر أن المادة 28 من قانون الأسلحة والذخيرة، حددت العقوبات التى تقع على كل من يقوم بالاتجار أو يستورد الأسلحة بغير ترخيص، ونصت المادة على " يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص، الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم "1"، ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع، أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً من الأسلحة المنصوص عليها فى الجدول رقم  "2"، وتكون العقوبة السجن المشدد، إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند "أ"- من القسم الأول من الجدول رقم "3"، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند "ب" من القسم الأول أو فى القسم الثانى من الجدول رقم  "3"، معدلة بالقانون 97 لسنة 1992.

وينص القانون على أنه لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير الداخلية او من ينيبه عنه استيراد الاسلحة المنصوص عليها فى المادة الاولى وذخائرها او الاتجار بها او صنعها او اصلاحها ويبين فى الترخيص مكان سريانه ولا يجوز النزول عنه، وكذلك لا يجوز الاتجار فيها إلا بترخيص.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة