«أطباء القاهرة» تطالب النائب العام بالإفراج عن عضو مجلسها أحمد صفوتترقيا بنفس القرار.. «السيسي والعصار» أكبر من علاقة عمل بين الرئيس والفريق«المصرية لحقوق الإنسان» تراقب انتخابات مجلس الشيوخبسبب كسر مفاجئ.. قطع مياه الشرب عن منطقتين في الإسكندرية«التموين»: انتهاء المرحلة الأولى من الأرشفة الإلكترونية للعلامات التجاريةضبط 6 حالات غش وتمزيق ورقة الإجابة ونقل 12 طالبًا وطالبة بالإسعاف في المنوفيةمدبولي يتابع ملف تطوير المناطق العشوائية: حققنا نجاحات لا ينكرها أحدالحكومة تحدد قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء (تعرف على التسعيرة)في 15 مناسبة.. شخصيات ملكية أعادت تصميم ملابسها القديمة ببراعة لاستخدامها مجدداهاني الناظر: الطاعون الدبلي ليس وباءً عالميًا ويسهل علاجهوزير خارجية الكويت: ممارسات إسرائيل انتهاك صارخ للقانون الدوليبعد الاحتجاجات وزي "آبي" العسكري.. موقع أمريكي: إثيوبيا في مفترق طرقأمريكا تدرس حظر تطبيق تيك توك وتطبيقات صينية أخرىما نعرفه عن "حادث" مجمع نطنز النووي في إيراننيويورك: تغريم دويتشه بنك 150 مليون دولار بسبب رجل أعمال منتحرالسفير الأمريكي لدى إسرائيل مدافع قوي عن مخطط الضم الإسرائيليالإمارات: نجاح وضع "مسبار الأمل" بكبسولة الإطلاق تمهيدا للتوجه للمريخمسؤولة إسرائيلية تستقيل احتجاجا على استراتيجية التعامل مع كوروناالسفارة الأمريكية تعزي مصر في وفاة الفريق محمد العصارماليزيا تحذر بإلغاء تصريح إقامة للأجانب بسبب "قناة الجزيرة"

وزيرة التجارة: تشغيل ميناء أبو طرطور خلال أيام العيد لتصدير شحنة فوسفات

-  
اصدرت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة تعليمات عاجلة لمسئولى الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بتشغيل ميناء ابو طرطور بسفاجا (  التابع لوزارة التجارة والصناعة ) خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك لانهاء اجراءات شحن مركب محملة بالفوسفات بكمية تزن 50 الف طن موجهه الى إحدي الاسواق الخارجية.

 ويأتي هذا التحرك في استجابة سريعة من وزيرة التجارة والصناعة للاستغاثة التي تلقتها من إحدى الشركات المصدره للفوسفات عبر خاصية "  الواتس اب " والتي تتضرر فيها من توقف العمل بالميناء نتيجة لحصول العاملين على إجازة عيد الفطر ، حيث وجهت الوزيرة مسؤلى الجهاز التنفيذي بالتحرك الفوري وبدء عملية شحن الفوسفات تمهيداً لتصديره خلال الايام القليلة المقبلة.

وفي هذا الاطار أشاد طارق زمزم رئيس مجلس ادارة شركة النيل للتجارة بسرعة استجابة الوزيرة لحل مشكلة الشركة في ادخال (السفينة) الى الميناء وبدء عملية شحنها (بالفوسفات) والتي تستغرق عدة أيام ، مشيراً الى ان هذا الاجراء سيُجنب الشركة خسائر كبيرة  ودفع غرامات تأخير الى جانب الحفاظ على سمعة الشركات المصدره المصرية امام الشركاء الاجانب.

 وقال ان وزيرة التجارة و الصناعة منذ توليها المسئولية لا تتوانى عن مساعدة كافة الشركات وبصفة خاصة الشركات المصدره وذلك من خلال تسهيل الاجراءات والسعي لايجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات ، الامر الذي ينعكس ايجابا على الحفاظ على الاسواق الخارجية وزياده معدلات التصدير.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة