مكتبات دبى العامة تفوز بجائزة التفوق من الاتحاد العربى لتفاعلها مع أزمة كورونااشتراها برخص التراب.. مالك لوحة منسية لـ روبنز يعرضها بمزاد عالمى بسعر خيالىخيال "توم هانكس" يتحول إلى حقيقة.. سائح يعيش 110 أيام في المطار بسبب كوروناتواريخ مرتبطة بـ"خلية جبهة النصرة" الإرهابية.. بعد حكم المؤبد والمشددمادة تلزم المحكمة بتوضيح أسباب الإدانة فى أحكامها.. تعرف عليهاكيف يستعد الزمالك مبكرا لاستئناف دورى أبطال إفريقيا ؟تشكيل اللجنة الفنية للحكام بعد تجديد الثقة في وجيه أحمدالزمالك يخوض اليوم مرانه الأول ويسافر إلي برج العربالأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 33 درجةإزالة 76 حالة تعد على أراضي الدولة وأملاك زراعية في حملة بشوارع الغربيةمحافظ الوادي الجديد: تسجيل حالتي إصابة ووفاة 2 بفيروس كوروناالزملوط يتسلم قاعدة البيانات الرقمية الحديثة لمحافظة الوادي الجديدصحة دمياط: بدء توقيع الكشف الطبي على مرشحي مجلس الشيوخما هى مدة عضوية مجلس الشيوخ.. وكيف ينتخب رئيسه والوكيلين؟كل ما تريد معرفته عن تصالح شادى محمد مع زوجته أمام المحكمة فى 5 نقاطعلامات بتقولك عندك مشاكل فى القلب.. "لو ظهرت عليك لازم تروح للدكتور"محمد سامي مخرجًا ومؤلفًا لمسلسلات رمضان حتى 2023محمد محيي يطلق «قولت أخونه»58 ألف.. أمريكا تسجل أرقام قياسية بكورونا ثير السخط ضد ترامبالصين تسجل 9 إصابات جديدة بكورونا جميعها لقادمين من الخارج

مقتل 13 جهادياً في اشتباك في شمال بوركينا فاسو

   -  
دورية عسكرية قرب مخيم غوديبو للاجئين في بوركينا فا
واغادوغو- (أ ف ب):
قتل 13 "جهادياً" السبت أثناء "اشتباك" مع الجيش في مقاطعة سوم في شمال بوركينا فاسو، على ما أفادت مصادر أمنية الأحد وكالة فرانس برس.
وقال مصدر أمني إن "اشتباكاً وقع السبت بين مجموعات إرهابية مسلحة ووحدات عسكرية كانت في مهمّة استطلاع في منطقة غاسيليكي (في سوم ) وقُتل 13 جهادياً على يد الوحدات التي ردّت بسرعة على الاحتكاك بالعدو".
وأكد مصدر أمني آخر أنه "لم تسجّل أي خسارة" في صفوف الوحدات مشيراً إلى أن "القوات المسلحة التي هزمت المهاجمين، صادرت آليات عدة وأسلحة حربية".
وأُطلقت عملية تمشيط بدعم من مجموعة مكافحة الإرهاب، وفق المصدر نفسه.
وفقدت القوات الأمنية الأسبوع الماضي عدداً من عناصرها في هجمات عدة.
وقُتل الجمعة ثلاثة أشخاص بينهم جندي في هجوم استهدف دورية عسكرية في شرق البلاد. وبحسب مصادر أمنية، قُتل جهاديان أثناء هذا الهجوم.
والأربعاء قُتل دركيان و47 "إرهابياً" خلال عملية لمكافحة التمرّد الجهادي في واريبيري الواقعة على بعد 40 كلم تقريباً من باراني في شمال غرب بوركينا فاسو، بحسب ما أعلنت رئاسة أركان الجيش.
والإثنين قُتل سبعة أشخاص، هم جنديان وخمسة متطوعين من كتائب الدفاع عن الوطن، في هجوم مسلّح استهدف دوريتهم في شمال بوركينا فاسو وتبنّته "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين"، أبرز تحالف جهادي في منطقة الساحل يتبع لتنظيم القاعدة ومقرّه في مالي.
وتشهد بوركينا فاسو هجمات جهادية متكرّرة، غالباً ما تتشابك مع نزاعات طائفية، ما أدى إلى مقتل قرابة 800 شخص منذ 2015، وأجبر نحو 840000 شخص على الفرار من ديارهم.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة