ساني يشارك في تدريبات بايرن ميونخ للمرة الأولىالمحكمة الرياضية تلغي عقوبة منع مانشستر سيتي من المسابقات الأوروبيةلاعبو الزمالك يخضعون لـ«مسحة كورونا» الثالثةبوجبا: المان يونايتد يحتاج للفوز بألقاب ليضمن مسيرة ناجحةريـال مدريد غير مهتم بالتعاقد مع نيمارمحمد محمود يواصل برنامجه التدريبي الخاص تمهيدًا للمشاركة مع الأهليالإسماعيلي يكشف موعد عودة باهر المحمدي للتدريباتصحيفة إيطالية تكشف مصير «رونالدو» مع يوفنتوس3 وديات للإسماعيلي استعدادًا لاستئناف المنافسات الرسميةاتهامات بارتكاب جرائم حرب ضد الصرب.. شاهد ما يواجهه رئيس كوسوفو من اتهامات.. فيديوإثيوبيا تمارس بلطجة سياسية.. وزير الري الأسبق: مفاوضات سد النهضة لم تحقق شيئاسنواصل الإجراءات.. حركة الشعب التونسية: 4 كتل برلمانية أجمعت على سحب الثقة من الغنوشي .. فيديودعم روسي لمصر .. مستشار ليبي يكشف آخر تطورات التدخل التركي في بلادهخالد قاسم : رفع كفاءة المنازل في 11 قرية بأسوان.. فيديوإرهابي أهدر الدماء.. عبير موسى تطالب بسحب الثقة من راشد الغنوشيمحمود ذكي: المدن الجديدة تساهم في تخفيف الزحام بالقاهرة ..فيديوأحمد موسى عن انتهاء مفاوضات سد النهضة: مفيش جديد يبقى الوضع كما هو عليهموقف مصر عادل.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: أزمة سد إثيوبيا قضية حياتيةباشاغا البديل.. أحمد موسى يعلن تفاصيل الانقلاب الناعم على فايز السراجالجامعة العربية تهدى درع العمل التنموى العربى هذا العام للرئيس السيسى

الناقدة آية طنطاوي لـ"الوفد": ضرر توقف السينما في مصر أكبر من المسلسلات

-  
الناقدة آية طنطاوي

 كشفت الناقدة الفنية آية طنطاوي عن رأيها في تأثير إغلاق السينما على الصناعة بسبب التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية التي تتخذها البلاد نتيجة لتفشي جائحة كورونا، فتتأجل أفلام عيد الفطر لأجل غير مسمى. 

 أوضحت طنطاوي لـ"بوابة الوفد" عن رأيها قائلة إنه للأسف ترتبط أصدار أغلب الأفلام الجديدة والمهمة في مصر بالإجازات والأعياد، وأهم موسمين لدينا للأفلام هما عيدا الفطر والأضحى.

 كما أن ضرر السينما، للأسف، أكبر من ضرر المسلسلات - التي استمرت

رُغم تزايد الحالات- وليس لأن الصناعة متوقفة مثل باقي دول العالم، لا صناعة الأفلام متوقفة بسبب غلق السينما، وهي المعضلة الكبرى، التي ستظل مستمرة إلى أن تفتح دور العرض من جديد. 

 وأضافت أكبر نموذج عالمي متضرر مثلًا فيلم Tenet لكريستوفر نولان الذي كان المفترض يُطرح في يوليو ٢٠٢٠، الفيلم جاهز للعرض لكن بالطبع لن يعرض لأجل غير مسمى

لأن السينمات مغلقة في كل أرجاء العالم.

 وبالطبع مخاطرة كبيرة اللجوء لبديل العرض على منصة مثل نتفليكس أو غيرها، لأنه ليس متاحًا للجميع وبه قدر كبير من الخسائر. 

 هذا إضافة إلى أن مشاهدة فيلم لنولان تحتاج عرضًا سينمائيًا على شاشة إيماكس، وهذا ما ينتظره جمهور نولان. وبالرجوع للسينما في مصر طبعًا الضرر موجود ونشعر بيه حالياً بسبب موسم العيد، لكن في الأيام الأخرى كان تركيز دور العرض على الأفلام الأجنبية.

 وفي رأيي إذا عادت الحياة مجددًا لطبيعتها في  الشهور المقبلة واُعيد فتح دور العرض سيكون هناك فرصة للحاق بموسم عيد الأضحى.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة