بعد حديث السيسي.. خطوات وشروط تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي (فيديوجرافيك)الأميرتان أوجينى وبياتريس تبكيان فى مكالمة فيديو بسبب امرأة.. اعرف القصةرفاهية البيوت الفاخرة تتغير بعد كورونا.. مبان مضادة للبكتيريا ومصاعد بدون لمسحملة النائب أبو العينين تواصل أعمال تطهير وتعقيم شوارع عزبة القصبجي بالجيزة .. فيديو وصورأي إجراء في مصلحة الشعب هنعمله.. 20 رسالة مهمة للرئيس في افتتاح الأسمرات 3القومي للسكان يبدأ حملة للتوعية من فيروس كورونا بمترو الأنفاق والقطاراتمحرم للسياسات العامة يعين محمد محسن نائبا للرئيس للاتصال الاستراتيجي والعلاقات العامة15 فندقا تتسلم شهادة السلامة الصحية للتشغيل .. تفاصيلالثروة السمكية: مصر الأولى إفريقيا والسادسة عالميا فى مجال الاستزراع السمكىالحرف اليدوية: مبادرة الرئيس لتحفيز المنتج المحلى تحول جذرى للاقتصادأخبار الاقتصاد المصرى:مبادرة تحفيز تستهدف شراء بقيمة لا تقل عن 100 مليار جنيهقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةمباشر دربي شمال لندن - توتنام (1) - (1) أرسنال.. ديفيد لويز لا يرحم المدفعجيةالأهلي يخاطب رئيس مجلس الوزراء ويطلب محاسبة رئيس الزمالكماذا يحتاج تريزيجيه والمحمدي للبقاء.. أستون فيلا يترقب معجزةضبط مالك مخبز استولى على 181 ألف من أموال دعم الخبز في القاهرةشرطة البيئة تضبط 4141 طن مبيدات زراعية مجهولة المصدرمن العاصمة للجيزة.. خريطة الكثافات المرورية خلال الذروة المسائيةمغامرات الأمن العام ومكافحة المخدرات في 7 أيام (فيديو)النقل: السكة الحديد نقلت 458 ألف راكبا مع إجراءات الوقاية ضد كورونا

تعليمات من جامع بتشغيل ميناء "أبو طرطور" في العيد لتصدير شحنة فوسفات

-  
كتب-عبدالقادر رمضان:
أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، تعليمات عاجلة لمسئولي الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بتشغيل ميناء أبو طرطور بسفاجا، التابع للوزارة، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وبحسب بيان من الوزارة اليوم الاثنين، يستهدف تشغيل الميناء خلال أيام العيد إنهاء إجراءات شحن مركب محملة بالفوسفات بكمية تزن 50 ألف طن موجهة إلى إحدى الأسواق الخارجية.

وقالت الوزارة إن هذا التحرك يأتي في استجابة سريعة من وزيرة التجارة والصناعة للاستغاثة التي تلقتها من إحدى الشركات المصدره للفوسفات عبر خاصية "الواتس اب" والتي تتضرر فيها من توقف العمل بالميناء نتيجة لحصول العاملين على إجازة عيد الفطر.

ووجهت الوزيرة مسؤولي الجهاز التنفيذي بالتحرك الفوري وبدء عملية شحن الفوسفات تمهيدا لتصديره خلال الأيام القليلة المقبلة، بحسب البيان.

وأشاد طارق زمزم، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتجارة، بسرعة استجابة الوزيرة لحل مشكلة الشركة في إدخال السفينة إلى الميناء وبدء عملية شحنها بالفوسفات والتي تستغرق عدة أيام.

وأشار إلى أن هذا الإجراء سيُجنب الشركة خسائر كبيرة ودفع غرامات تأخير، إلى جانب الحفاظ على سمعة الشركات المصدرة المصرية أمام الشركاء الأجانب.

وقال طارق زمزم إن وزيرة التجارة و الصناعة منذ توليها المسئولية لا تتوانى عن مساعدة كافة الشركات وبصفة خاصة الشركات المصدرة، وذلك من خلال تسهيل الإجراءات والسعي لإيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات، الأمر الذي ينعكس إيجابا على الحفاظ على الأسواق الخارجية وزيادة معدلات التصدير.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة