انتهاء اجتماعات سد النهضة وسط خلافات حول قواعد الملء والتشغيلبعد خروجه من حسابات فايلر.. بيراميدز يقترب من ضم الصفقة الرابعة من الأهليشاهد آخر ظهور لـ ميدو من كواليس تصوير برنامجه الجديدمدرب ريال مدريد السابق: الملكي لم يتوج بعد بالدوريالإسماعيلي يستأنف تدريباته بحضور بيكيتي سيلفا استعدادًا لعودة الدوري.. صوراللاعب يعود إلى تونس.. الأهلي يمدد إعارة حسين السيد للصفاقسينادي الصيد يمنح أسرة الشهيد منسي العضوية الفخرية .. صورمفاجآت في تشكيلة ريال مدريد لمواجهة غرناطة في الدوري الإسبانيتشكيل إنتر ميلان لمواجهة تورينو في الدوري الإيطاليالفولت العالى .. كهربا يشعل إنستجرام بصورة جديدة .. شاهدمحمد عبد الجليل: بن شرقى نجم أوروبي وطاهر محمد طاهر سعره غالى.. فيديوفيسبوك يحذف بث مباشر لبومة تطعم صغارها بحجة أنها مشاهد خادشة للحياء.. فيديومسئول بالمركزى الأمريكى: "استخدموا الكمامات إذا كنتم تريدون المزيد من الوظائف"وزيرة الصناعة تعلن تفاصيل مبادرة إحلال المركبات القديمة وتحويل السيارات للغازإنتاج النفط الصخرى الأمريكى من المتوقع أن يهبط لأدنى مستوى فى عامينأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الاثنين 13-7-2020إعدام 300 لتر مشروبات محظورة وأغذية فاسدة بأسوانالنمسا: أوروبا لن تقف صامتة أمام استفزازات تركيا في ليبيا والعراقالنواب الليبي: تركيا تلعب دورا عابثا بأمن واستقرار بلادنابرلمانية تونسية: الغنوشي غير قادر على سحب الثقة من الحكومة

«لتصدير 50 ألف طن فوسفات».. «جامع» توجه بتشغيل ميناء «أبو طرطور» خلال العيد

-  
وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع - صورة أرشيفية

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، تعليمات عاجلة لمسؤولي الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بتشغيل ميناء أبوطرطور بسفاجا (التابع للوزارة)، خلال أيام عيد الفطر المبارك لإنهاء إجراءات شحن مركب محملة بالفوسفات بكمية تزن 50 ألف طن موجهه إلى إحدى الأسواق الخارجية.

يأتي هذا التحرك في استجابة سريعة من وزيرة التجارة والصناعة للاستغاثة التي تلقتها من إحدى الشركات المصدرة للفوسفات عبر خاصية «الواتس آب» والتي تتضرر فيها من توقف العمل بالميناء نتيجة لحصول العاملين على إجازة عيد الفطر، حيث وجهت الوزيرة مسؤولي الجهاز التنفيذي بالتحرك الفوري وبدء عملية شحن الفوسفات تمهيدًا لتصديره خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، أشاد طارق زمزم، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتجارة، بسرعة استجابة الوزيرة لحل مشكلة الشركة في إدخال السفينة إلى الميناء، وبدء عملية شحنها بالفوسفات، والتي تستغرق عدة أيام، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء سيُجنب الشركة خسائر كبيرة، ودفع غرامات تأخير إلى جانب الحفاظ على سمعة الشركات المصدرة المصرية أمام الشركاء الأجانب.

وقال زمزم إن وزيرة التجارة والصناعة منذ توليها المسؤولية لا تتوانى عن مساعدة كافة الشركات وبصفة خاصة الشركات المصدرة، وذلك من خلال تسهيل الإجراءات والسعي لإيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الحفاظ على الأسواق الخارجية وزياده معدلات التصدير.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    17,265
  • تعافي
    4,807
  • وفيات
    764
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,502,512
  • تعافي
    2,302,447
  • وفيات
    346,761
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة