"حقك عليا". .حكايات رومانسية من واقعناأردوغان «الزلنطحي».. يحول آيا صوفيا إلى مسجد"العسكرى".. رجل الثورة والدولة!انتهاك الخصوصية في مجتمعاتناارتفاع إصابات كورونا في اليمن إلى 1393 بينها 366 وفاةالسعودية: جهود المملكة في مكافحة كورونا جرت في إطار حقوق الإنسانالداخلية العراقية: اعتقال 11 داعشيًا في نينويمجلس الكنائس العالمي يدعو تركيا إلى التراجع عن تحويل آيا صوفيا إلى مسجدسوريا.. سماع دوي انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقيةترامب يثير غضب الديمقراطيين بتخفيف عقوبة صديقه ومستشاره السابق روجر ستونتحقيقات «النيابة العامة» تكشف حقيقة «تعذيب أب لنجلَه على مظلة» بالعاشر من رمضان"القضاء الإداري": يجوز إلغاء التوكيل العام الرسمي الشامل بالإرادة المنفردةإنبي لمصراوي: اتفقنا على عقد توأمة مع الملعب التونسيهاتريك سترلينج يقود مانشستر سيتي لاكتساح برايتونتعاني من الانزلاق الغضروفي.. 5 تمارين قد تساعدكانتهت الدوري الإنجليزي - برايتون (0) -(5) مانشستر سيتيمؤتمر سيتيين: ميسي يحتاج إلى الراحة.. وتير شتيجن يقوم بعملهميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبا

تحريات مكثفة للتوصل لضحايا تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالهرم

-  

تجري الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تحريات مكثفة في اتهام 3 أشخاص بتكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالهرم، وجاري تكثيف التحريات للتوصل لضحاياهم، بالإضافة إلى فحص توك توك تم ضبطه بصحبتهم، لبيان كونه مسروق من عدمه. واعترف المتهمون بحيازتهم أسلحة بيضاء، لاستخدامها في تهديد الضحايا وسرقتهم بالإكراه، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وتم ضبط المتهمين، أثناء إعداد حملة بدائرة قسم شرطة الهرم، حيث تم مطاردتهم وضبطهم، وبحوزتهم هواتف محمولة مسروقة، وأسلحة بيضاء، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

نصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه. الظروف المخففة لعقوبة السرقة نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أى من السرقات العادية التى ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسرى عليه الظرف المخفف.

كما نصت المادة 312 عقوبات على أنه لا يجوز محاكمة كل من يرتكب سرقة إضرارا لزوجته أو أصوله أو فروعه، إلا بناء على طلب المجنى عليه، وللمجنى عليه التنازل عن دعواه لذلك فأية حالة كانت عليها الدعوى، كما أنه له أن يقف تنفيذ الحكم النهائى على الجانى فى أى وقت شاء.

المشرع وضع بهذا النص قيدا على حرية النيابة العامة فى تحريك الدعوى الجنائية تجاه الجانى، وذلك حرصا على مصلحة الأسرة، كما أن هذا النص ينطبق على سائر السرقات بسيطة أو مشددة، كما يسرى على الروع فيها، ويستوى أن يكون فاعلا أو شريكا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة