مصر وإريتريا.. علاقات أخوية مبنية على الاحترام المتبادل بين البلدينوزارة الزراعة: منح هيئة الثروة السمكية الاعتماد الدولي في إدارة الجودة وشهادة «الأيزو»لطلاب السنة النهائية بجامعة القاهرة.. 13 إجراء احترازيا قبل الذهاب للامتحاناترئيس الوزراء يتفقد مشروع محور ترعة الزمر الحر.. ووزير الإسكان يؤكد: يحل مشكلة الاختناقات المروريةطلاب الثانوية العامة «المكفوفين» يؤدون امتحان مادة التاريخ «ورقة ثانية»الكنيسة الإنجيلية: تعليق فتح الكنائس حتى نهاية يوليو الجاريالزراعة: ضبط 40 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال يونيوضبط مديرا منشأتين سياحيتين اعتزما تنظيم حفلات لرواد بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء"الأمن العام": ضبط 157 قطعة سلاح ناري وتنفيذ 52 ألف حكم قضائيالداخلية: ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل وطلب فدية من أسرته في القليوبية7 ديسمبر.. نظر طعن 105 متهمين في أحداث عابدينضبط موظف بريد بشمال سيناء استولى على الحوالات لمدة 72 ساعة قبل إرسالها لأصحابها"غرفة المشورة".. تؤجل تجديد حبس المتهمين بقضية "المحور الإعلامي للإخوان" لـ19 يوليوتأجيل نظر تجديد حبس 13 متهمًا في قضية "تمويل داعش" لـ19 يوليوتأجيل محاكمة سما المصري في قضية تضم 5 فيديوهات "خادشة للحياء"هند صبري لرجاء الجداوي: "قلبك مايتعوضش يا أعز الناس"فيديو| رانيا يوسف تحذر من يسيئون لها ويتحرشون بها لفظيا باللجوء لمباحث الإنترنتبصورة جديدة.. محمد رمضان يروج لأغنيته "تيك توك""الشرنوبي" يشارك جمهوره بصور جديدة مع زوجته من حفل زفافهمدرة لـ12 مليون متابع: "أنتم شمسي التي تشعرني بونس حتى في وحدتي"

كورونا: الوباء يعطّل العمل في أكبر منجم للذهب في العالم

   -  
لا تزال جنوب افريقيا إحدى أكبر الدول المنتجة للذهب
جوهانسبرج- (بي بي سي):
عُلّقت أعمال الحفر في أعمق منجم للذهب في العالم، في جنوب إفريقيا، بعد اكتشاف 164 إصابة كورونا بين عماله.
وكانت أعمال الحفر قد استؤنفت في منجم مابوننغ، الشهر الماضي، بعد تعليقها في كافة مناجم البلاد في مارس، نتيجة الإغلاق العام، لاحتواء تفشي الوباء.
وكان المنجم يعمل بنصف قدرته الإنتاجية، لكن بعض العمال عبّروا عن القلق بشأن سلامتهم. علماً أنّ معظم من أثبتت الفحوص المخبرية اصابتهم، لم تظهر عليهم أي أعراض.
ووضع كلّ المصابين في العزل، بحسب الشركة المالكة للمنجم، أنغلو غولد أشانتي. وأعلنت الشركة إنّ 650 عاملاً خضعوا للفحوص المخبرية، بعد اكتشاف الحالة الأولى في المنجم، الأسبوع الماضي.
وسجلت جنوب افريقيا المعدّل الأعلى للإصابات بكورونا في افريقيا، إذ بلغ عدد الحالات المؤكدة فيها 21,343 حالة، وعدد الوفيات 407 - أقل من دول افريقية أخرى مثل مصر والجزائر.
يقع منجم مابوننغ على بعد نحو 75 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة جوهانسبرج، ويبلغ عمقه نحو 4 كيلومترات تحت سطح الأرض.
وبحسب الشركة المالكة، فإنّ تقنيات التتبع الإلكتروني كانت تستخدم في حال فقدان أحد العمال. وقد ساعدت تلك التقنية في رسم خريطة الاحتكاك بين العمال، لتعقب طريقة انتشار الفيروس بينهم.
وقالت الشركة في بيان، إنّ الأعمال علقّت في المنجم "مؤقتاً"، ريثما تستكمل اقتفاء أثر انتشار العدوى، وتعقّم المكان.
ويقول رئيس تحرير خدمة بي بي سي افريقيا ويل روس ، إنّ انتشار العدوى في منجم مابوننغ، يأتي بعد انتشارها في منجم للبلاتينيوم، وهو ما يضع الحكومة الجنوب افريقية في مأزق، ومعها الشركات المشغلة للمناجم.
لطالما كانت المناجم الجنوب افريقية بؤراً لانتشار الأوبئة المعدية، مثل السل، والايدز، لأنّ عمالها ينفذون أعمال الحفر على مسافات قريبة من بعضهم البعض، في عمق الأرض.
لا تزال جنوب افريقيا إحدى أكبر الدول المنتجة للذهب في العالم. وعلى الرغم من تراجع القطاع نسبياً خلال السنوات الماضية، إلا أنّه يبقى جزءاً حيوياً من اقتصاد البلاد.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة