«بارتوميو» يكشف موقف برشلونة من التعاقد مع «نيمار« و«لاوتارو»مدرب «فيدرر» السابق يرشح «ثيم» للفوز بالجراند سلام«جوارديولا» يحتفل بعد عودة السيتى لدوري أبطال أوروبا«كلوب» يوجه ضربة موجعة لجماهير ليفربول«رونالدو» يحسم موقفه من الاستمرار مع يوفنتوسعيد ميلاد أجمل ليدي.. زينة تحتفل مع صديقتها.. شاهديارا تبهر جمهورها بأغنية الهروبخارج المياه الإقليمية.. راغب علامة في رحلة صيد.. شاهد11 قرارا ومعلومة.. مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن تفاصيل جديدة حول دورته الرابعةمدرب أحمال المنتخب السابق: الحضري استثنائي ومن الصعب تقييم محمد صلاح.. فيديومدرب الإسماعيلي السابق: إيجابيات عودة الدوري أكثر من السلبياتبعد بطولة أفريقيا.. الأهلي يتجه لبيع أليو بادجيبدون جمهور.. الجبلاية تكشف مصير استضافة مصر لمباريات دوري الأبطال.. فيديورجب بكار والمثلوثي يحسمان مصير حازم إمام مع الزمالك.. فيديوأول تعليق من وزير التموين بشأن العلامة التجارية الخاصة بنادِ القرن الإفريقيرجل يطالب ببطلان عقد زواجه بعد سنة من العشرة: "مريضة والعشرة بيننا مستحيلة"سيدة تطالب بإلزام زوجها بسداد 10 آلاف جنيه مصروفات جلسات تأهيلية لطفلهماالمؤشر نيكى يرتفع 1.02% فى بداية التعامل بطوكيوأحمد الزينى: تكلفة السولار تمثل 60% من تكاليف سيارات نقل البضائعخبير يطالب بتأسيس جمعية تأمين تعاونى لجمعيات التمويل متناهى الصغر

ما هو التهاب الكبد المناعي الذاتي؟

   -  
أرشيفية
د ب أ-
قال البروفيسور توماس زويفرلاين إن التهاب الكبد المناعي الذاتي هو مرض مزمن يصيب الكبد نتيجة هجوم الجهاز المناعي لدى المريض على خلايا الكبد، وذلك ليس بسبب فيروس التهاب الكبد الوبائي، وإنما بسبب وجود أجسام مضادة ذاتية للخلايا العضلية الملساء.
وأضاف أخصائي أمراض الجهاز الهضمي الألماني أن التهاب الكبد المناعي الذاتي قد يتحول إلى تليف الكبد، مشيرا إلى أنه غالبا ما يتم اكتشاف المرض بالصدفة من خلال تحليل وظائف الكبد في سن يتراوح بين الأربعين والخمسين.
وتتمثل أعراض الالتهاب في ارتفاع درجة الحرارة واليرقان وألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن، بالإضافة إلى ألم العضلات وألم المفاصل والتعب العام.
ويجب استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج في الوقت المناسب، والذي يتمثل في استخدام الأدوية المثبطة للجهاز المناعي.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة