رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: لا قيود خاصة من جانب الاتحاد الأوروبي على رحلات الطيران والسفر إلى مصرأسواق آسيا تتراجع جماعيا في ختام جلسات الأسبوعوزير المالية يوجه بتعزيز سبل التعاون مع "المركزي للمحاسبات" لإرساء دعائم الحوكمة100 لوحة عالمية.. "امرأة تمسك بمغـزل أمـام شمعـة" جمال الرسم بالليلس و ج.. هل تجنب مارسيل بروست نشر إحدى قصصه لتناولها الشذوذ الجنسى؟مشاركون بندوة "الأعلى للثقافة": وسائل التواصل الاجتماعى مصدر لانتشار التنمرشاهد.. صورة تجمع عمر الشريف وابنه طارق فى كواليس "دكتور زيفاجو"استخدمت لملكية الحيوان بالقرون الوسطى.. متى عرف العالم "العلامة التجارية"؟وباء الجدرى.. هل استخدم كسلاح بيولوجى للانتقام من الأعداء منذ آلاف السنين؟الدكتور أحمد الصاوى يكتب: خرافات دلسبس الأربعةتعرض الروائى إبراهيم عبد المجيد لخلع فى الكتف للمرة الثانيةخبر خطوبة الأميرة إليزابيث على الأمير فيليب قبل 73 عاما.. شاهدهمحمد الظاهر بأمر الله.. خليفه عباسى "عادل" هل سمعت عنه؟من فيلم العنكبوت.. أحمد السقا ينشر صورة جديدة عبر إنستجرامبعد إصابته بـ«كورونا».. فريدة سيف النصر تطلب الدعاء للفنان محمد صلاححجازي متقال: أحضر لعمل فني جديد يحمل مفاجأة للجمهوراحتفالا بعيد ميلاد صديقتها.. هند صبرى تنشر مقطع فيديو عبر انستجراموفاة شقيقة الفنان الشاب كريم مأمونبإطلالة جذابة.. هدى المفتى تنشر صورة جديدة عبر إنستجراموفاة الفنان محمود رضا

بدء إنشاء أول مستشفى للاستقبال والطوارئ بأسوان بتكلفة 330 مليون جنيه

   -  

تحرص الدولة على التطوير المستمر للمؤسسات الطبية وزيادة الطاقة الاستيعابية لها وزيادة عدد الأسرة والخدمات المقدمة كما تحرص  على دعم القطاع الطبى بكل المستويات ودعم نفقات العلاج والتعليم الطبى والأدوية وتقديم كافة الخدمات الطبية المختلفة والمتنوعة والخدمة العلاجية المجانية للمواطنين يوميًا، باستخدام أحدث الطرق والإمكانيات والأجهزة المحلية والعالمية لتلبية احتياجات المجتمع.

 وانطلاقا من ذلك بدأت الأعمال الإنشائية لمستشفى الاستقبال والطوارئ داخل مستشفيات أسوان الجامعية لاستقبال جميع حالات الطوارئ فى جميع أيام الأسبوع ليساهم ذلك فى الارتقاء بالمنظومة الطبية، وتكون على استعداد دائم على مدار الساعة وتقع مستشفى الاستقبال والطوارئ على مساحة على مساحة 1500 م2 وبتكلفة إنشائية 330 مليون جنيه ويتم إنشاء المستشفى الجديد على 5 أدوار تضم 150 سرير بأقسام طوارئ الإصابات والعناية المركزة والأشعة والمعامل.

بالإضافة إلى 6 غرف عمليات جراحية، فضلاً عن استراحة الأطباء وجراج بالدور الأرضى وذلك ضمن مشروعات التوسعات الجارية بمستشفى أسوان الجامعى والتى تشمل أيضاً مشروع إنشاء مستشفى الباطنة بتكلفة إنشائية 140 مليون جنيه وهى مكونة من 5 أدوار تضم 150 سريرا أخرى موزعة بأقسام الباطنة العامة والخاصة والمخ والأعصاب والقلب والأورام والصدرية والجلدية والعلاج الطبيعى، فيما تم فتح قسم جديد للغسيل الكلوى بنفس المستشفى بطاقة 56 ماكينة، وليتوازى هذا مع إعادة تطوير قسم العظام بتكلفة 20 مليون جنيه ويضم 70 سرير و2 غرفة عمليات، وأخيراً إعادة تأهيل قسم الاستقبال القديم.

 ومن جهته أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالدور الحيوى الذى تقوم به جامعة أسوان لرفع مستوى الخدمة الطبية بالمستشفى الجامعى، والذى يشهد تطويراً شاملاً بإضافة حوالى 300 سرير والعديد من غرف العمليات والعناية المركزة والخدمات الطبية الأخرى لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المرضى والمترددين عليه من داخل وخارج المحافظة.

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى أهمية الدعم اللامحدود من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وهو الذى يتوازى مع الجهود المبذولة من وزارة الصحة بقيادة الدكتورة هالة زايد للتعامل السريع مع التحديات الحالية لتوفير الخدمات العلاجية المطلوبة بجانب الإجراءات الوقائية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، وأضاف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن مستشفى أسوان الجامعى يتمتع بمنظومة طبية تضم توافر كوادر بشرية على أعلى مستوى سواء من رؤساء الأقسام أو الإستشاريين أو الأطباء، بجانب أطقم التمريض، علاوة على دعمها مؤخراً بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية والمستلزمات الفنية والتكنولوجية مما يؤهلها أن تقوم بدوها المنشودة فى خدمة أهالى المحافظة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة