«الصحة» تحذّر من استخدام بوابات التعقيم بـ«الكلور »أبرز قضايا التوك شو.. وزير الخارجية: المفاوضات مماثلة لما سبق ولم نتوصل لاتفاق مع الجانب الإثيوبىفيديو.. "ألعاب إعادة الإعمار" لمنطقة فوكوشيما تبدأ الصيف المقبلقيادى تركى معارض: نظام القصر التركى يسحق أمتناوليد عبد اللطيف: على الزمالك اتخاذ خطوة عملية بشأن لقب نادي القرن..فيديوبصورة من تدريبات الأهلي.. كهربا يسخر من منتقديه.. شاهدسيعود لـ النجوم حال الصعود لـ الدوري الممتاز.. إنبي يكشف موقف كريم فؤاد من العودة للفريق.. فيديوأمير مرتضى: من حق رئيس الزمالك التباهي بنجاحاته مع الناديمبيخافش.. لاعب بتروجيت السابق: طارق حامد من أفضل اللاعبين على الساحةبعد اعتذار الكاميرون.. مصر تطلب استضافة نهائيات دوري أبطال إفريقيا رسمياالأهلي ليس طرفا.. الزمالك يقدم مذكرة إلى الـ كاف بشأن نادي القرنشيكابالا يهنئ عبد الله السعيد بعيد ميلاده الـ35عاوزين محمد صلاح يلعب في الزمالك.. أحمد مرتضى: سنكون وصيف الدوري هذا الموسمجزيرة " البنفسج" تتحول لأحدث مناطق الجذب السياحى فى كوريا الجنوبية .. اعرف القصةالمؤشر نيكى ينخفض 0.67% فى بداية التعامل بطوكيوكيف تتعامل شركات التأمين مع الاقتصاد الفضى للمسنين؟ملك الأردن: خطط إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية تهدد السلامحصيلة جديدة.. البرازيل تسجل آلاف الإصابات ومئات الوفيات بـ«كورونا»الكويت تلغي مشروع إنشاء محطة الدببة للطاقة الشمسية بسب «كورونا»13 مليون إصابة بـ«كورونا»حول العالم.. وشكوك بجدوى «ريمديسيفير»

19 شهيدا و350 مصابا.. "الأطباء" تتهم الصحة بالتقاعس عن حماية الفرق الطبية

   -  
نقيب الأطباء
كتب - أحمد جمعة:

اتهمت نقابة الأطباء، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وزارة الصحة والسكان بالتقاعس عن أداء دورها في حماية أرواح الأطباء بالصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت النقابة، في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية بالفيسبوك: إن "مواجهة جائحة وباء الكورونا هو واجب مهني ووطني يقوم به الأطباء وجميع أعضاء الطواقم الطبية بكل جدية وإخلاص، وهم مستمرون فى أداء واجبهم دفاعا عن سلامة الوطن والمواطنين".

وأضاف البيان، "أن واجب وزارة الصحة حيال الأطباء وأعضاء الطواقم الطبية الذين يضحون بأنفسهم ويتصدرون الصفوف دفاعا عن سلامة الوطن توفير الحماية لهم وسرعة علاج من يصاب بالمرض منهم".

واتهمت النقابة الوزارة بالتقاعس في توفير الحماية اللازمة للأطباء: "للأسف الشديد امتنعت الوزارة عن إجراء التحاليل المبكرة لاكتشاف أي إصابات بين أعضاء الطواقم الطبية، وتعنتت فى إجراء المسحات للمخالطين منهم لحالات إيجابية، مع التقاعس فى سرعة توفير أماكن العلاج للمصابين منهم، حتى وصل عدد الشهداء إلى تسعة عشر طبيبا كان آخرهم الطبيب الشاب/ وليد يحيى، الذى عانى من ذلك حتى استشهد، بالإضافة لأكثر من ثلاثمائة وخمسون مصابا بين الأطباء فقط"، على حد وصفها.

وحملت النقابة الوزارة المسئولية الكاملة لازدياد حالات الإصابة والوفيات بين الأطباء، مؤكدةً في بيانها أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية والنقابية لحماية أرواح أعضاءها.

ودعت النقابة جموع الأطباء باتخاذ الإجراءات الضرورية لحمايتهم أثناء العمل، ومنها:
- توفير وسائل الوقاية الشخصية الكاملة.
- تلقى التدريب الفعلي على التعامل مع حالات الكورونا سواء في مستشفيات الفرز أو العزل.
- إجراء مسحات حال وجود أعراض أو حال مخالطة حالات إيجابية دون وسائل الحماية اللازمة.
- توفير المستلزمات والأدوية اللازمة لأداء العمل.
- إخطارها عن وجود أى مشكلات فى وسائل الحماية أو تقاعس فى سرعة علاج المصابين حتى تقوم النقابة بواجبها في مساندة الطبيب.

وطالبت في نهاية البيان بسرعة توفير مستشفيات عزل خاصة لأعضاء الطواقم الطبية لضمان سرعة علاجهم، حتى يعودوا لتحمل المسئولية فى الدفاع عن سلامة الوطن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة