لا يوجد تفكير.. حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.. فيديوشعبة قطع غيار السيارات: طالبنا بتطبيق قرار التحويل للعمل بالغاز الطبيعي منذ فترة.. فيديوكورونا في 24 ساعة| لقاح أمركي خلال 6 أسابيع.. ومحافظة مصرية بدون إصاباتمجلس النواب الليبي يدعو مصر للتدخل عسكريًا في ليبيا لحماية الأمن القوميإصابة وزيرة الخارجية البوليفية بفيروس كورونامصادر: واشنطن أفرجت عن لبناني ممول لحزب الله في إطار محادثات سرية مع طهرانمسؤول أمريكي: نخطط لبدء إنتاج لقاح ضد كورونا خلال ٦ أسابيعواشنطن ترفض مطالبات بكين "غير القانونية" في بحر الصين الجنوبيكوريا الجنوبية تسجل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تسجل 3 إصابات جديدة فقط بكورونا ولا وفياتفرض الحجر الصحي بسبب "طاعون الخنازير" في الشرق الأقصى الروسي"زيادة مقلقة".. علماء كولومبيا يدقون ناقوس الخطر بشأن ارتفاع إصابات كوروناعقيلة صالح: دول الجوار تمهد لحل الأزمة الليبية على ضوء "بيان القاهرة"جامعة حلوان تبدأ اليوم قبول بحوث طلاب فرق النقل الراسبين بالمرحلة الأولىياللي أحبك موت لـ ماجد المهندس تحصد 4.6 مليون مشاهدةولهان لـ راشد الماجد تتجاوز 2 مليون مشاهدةفي عيد ميلاد سميرة محسن.. ابن شقيقتها نجم شهيرهدية للقراء والمثقفين .. تحميل كتاب الأغانى أشهر مؤلفات المكتبة العربية مجاناً100 رواية أفريقية.. "عرس الزين" حكاية مأساة درويش فى يوم زفافههيدى كرم زوجة أحمد زاهر فى مسلسل «لؤلؤ» مع مى عمر

كحك وبسكويت بالكمامة.. أحدث أنواع حلوى عيد الفطر 2020 في زمن الكورونا

   -  

تحرص الأسر المصرية عند اقتراب حلول عيد الفطر المبارك على تحضير أنواع الكحك والبسكويت داخل المنزل بمساعدة الأبناء والأحفاد حيث التجمع حول المائدة وتحضير عجين الكعك ونقشه بالأشكال المختلفة، وتكليف أحد أفراد الأسرة بتشغيل ماكينة البسكويت لتحضيره ورصه على الصاجات هو والكعك والبسكويت والغريبة والبيتى فور، لإدخالهم إلى فرن البوتاجاز أو إرساله لإحدى الأفران لتسويته، ولكن مع انتشار فيروس كورونا حول العالم والذى أوحى لصانعى الحلوى تحضير أشكال جديدة من الحلوى مرتدية أقنعة الوجه، أو تشكيل حلوى على هيئة فيروس كورونا، أخذت بعض الأسر هذه الفكرة لتصنيع الكعك.

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى، مجموعة من الصور لكعك مرتدى كمامة، تحت عنوان "كحك العيد"، الأمر الذى أثار إندهاش البعض لتصنيع كحك بقناع وجه، كما أثار سخرية البعض وأوحت لأخرين بتغير صناعة الكعك على هيئته التقليدية وتصنيعه بهذا الشكل الجديد.

وانتشرت صورة أخرى لكعك باسم "كحك الكورونا"، والذى صنع على هيئة كعك بوجه طفل يرتدى قناع وجه أزرق اللون، وكعكة أخرى مصنوعة على هيئة طفلة ترتدى قناع أبيض حيث صمم الشعر من الشيكولاتة والقناع من الكريمة البيضاء، تأثراً بانتشار فيروس كورونا وضرورة ارتداء قناع وجه للوقاية من الإصابة بالفيروس .

وشارك رواد مواقع التواصل الإجتماعى، صور أخرى لبسكويت العيد، المصنوع بشكل دائرى على هيئة شخص مرتدى قناع أبيض، مرسوم عليه قلب وأخر بدون، والتى انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى، والتى أثارت سخرية البعض من الوصول لصناعة بسكويت مرتدى قناع وجه، والبعض الأخر وجد إنها وسيلة من وسائل التوعية بضرورة ارتداء الكمامة طوال فترة تواجدنا خارج المنزل، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والبعض الأخر رأى إنها طريقة جديدة لتجديد شكل الكعك والبسكويت عن هيئة التقليدية التى اعتاد المصريون عليها.

كحك بالكمامة
كحك كورونا
كحك العيد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة