السهر ليلاَ يجعل المراهقين أكثر عرضة للربو والحساسيةنادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصربعد الإسماعيلي وإنبي والمقاصة.. بيراميدز قبلة القطبين الجديدة في صفقات 2020محافظة القاهرة: سوق الخميس بالمطرية كان مصدر إزعاج وتلوث للجميعوزير قطاع الأعمال العام ينعى الفريق العصار: خفف عني الرهبة عني عند تولي المنصبتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة الأربعاء والخميسمحافظا الجيزة وكفر الشيخ ينعيان الفريق محمد العصار: مصر فقدت أحد رموزهااتحاد السلة يناقش عودة النشاط خلال اجتماع اليوممحمد زيدان يشعل السوشيال ميديا بصورة ابنه آدمأساطير الكرة المصرية.. البدري يختار أفضل 11 لاعبا في مسيرته التدريبيةفيلم "الصندوق الأسود" فى المونتاج استعداداً للعرضهيو جاكمان وزوجته ديبورا لى فورنيس بالكمامات فى رحلة تسوقبعد زوج كيم كاردشيان.. باريس هيلتون تعلن ترشحها لرئاسة أمريكاعمرو سعد ينعى الفريق محمد العصاربعد المايوه.. حبيبة أحمد فلوكس تظهر بـ الشورتبالكمامة والنظارة.. علي ربيع لمتابعيه: مفيش غير إن الفيروس يخش من ودانيهل الحجاب يُقيّد المرأة؟.. أمل حجازي تسأل متابعيهامتحدث وزارة الري: ما زالت هناك بعض النقاط الخلافية في أزمة سد النهضة..فيديورئيس هيئة قناة السويس: العصار رجل وطني من طراز فريد.. فيديوأستاذ جيولوجيا: مرور المياه من سد النهضة ورؤيتها خلفه يعني أن إثيوبيا لم تبدأ الملء.. فيديو

بعد اختفائها منذ 17 عاما.. هل تغزو حشرة "السيكادا" العالم فى 2020؟.. اعرف الحكاية

   -  

تزامنا مع تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، وانتشار سحالي عملاقة ودبابير قاتلة في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2020، قالت جامعة فرجينيا تيك، إنه يتوقع أيضا ظهور الملايين من حشرة السيكادا بعد اختفائها 17 عامًا تحت الأرض.

وقالت "فرجينيا تيك" في بيان لها، إن ما يصل إلى 1.5 مليون من حشرة السيكادا لكل فدان ربما تظهر في العام 2020، مشيرة إلى أنه يمكن أن لسكان جنوب غرب فرجينيا وأجزاء من نورث كارولينا يشاهدون عن قرب هذه الظاهرة الفريدة.

وذكرت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، إن حشرة السيكادا لحسن الحظ ليست ضارة للإنسان، لكنعلى الأكثر، يمكن أن تصبح الضوضاء التي تصدرها مصدر إزعاج.

وقال إريك داي، عالم الحشرات الإرشادي التعاوني في قسم علم الحشرات بجامعة فرجينيا تيك: "المجتمعات والمزارع التي تظهر فيها أعداد كبيرة من السيكادا قد تكون لها مشكلة ضوضاء كبيرة... ومع ذلك ، فهي تشكل خطرًا على بساتين الفاكهة والكروم والأشجار بسبب عادات وضع البيض لدى الإناث".

من جانبه، يقول دوج بفايفر، أستاذ وأخصائي الإرشاد في قسم علم الحشرات في فيرجينيا تيك: "يمكن أن تظهر السيكادا بأعداد هائلة ويجب أن يكون المزارعون في مناطق النشاط المتوقعة حذرين".

والسيكادا هي حشرات كبيرة مجنحة تظهر إما بشكل سنوي أو دوري، ويرجع سبب ظهورها إلى أنها تظهر بشكل دوري كل 13 أو 17 عاما، وتتميز هذه الحشرة بأنها مصدر للإزعاج، حيث تصدر الذكور منها الصوت بتكرار تحريك أعضاء تشبه الطبلة موجودة في بطنها، وهي في معظمها خاوية؛ مما يضاعف من حجم الصوت وحدته. والذكور الأكبر حجما تصدر نداءات أعلى مما يضاعف فرص جذبها للإناث.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة